بالصور : دعاء لابي المتوفي مكتوب يخفف عنه العذاب

أ / سمر السيد البدوي

يتعين على كل ابن أن يسعى من أجل أن ينال رضا أبيه، ومن الجيد ألا يرى نفسه كبيرًا وأنه لا يحتاج إليه لأن الابن مهما كبر أو بلغ من العمر فإنه في حاجة الوالدين، يكفيه أن يحصل على رضاهم وأن يدعوان له دائمًا، فدعوة الوالدين لها أثر كبير، حتى بعد أن يتوفى كلاهما، وفي حقيقة الأمر يردد الأبناء البارين قائلين دعاء لابي المتوفي وهو كالتالي:

دعاء لابي المتوفي مكتوب

اللهم اغفر لأبي المتوفي، وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم إنه في ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم،.

اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا اللهم ارحم أبي واسكنه جنتك. اللهم ارحم أبي فقيد قلبي واغفر له وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل. رحيله ترك بي فراغًا لن يملئه احد

اللهم في يوم الجمعة أنر قبر ابي اللهم ارحمه واجعل المسك ترابه والحرير فراشه و اجعل قبره روضه من رياض الجنة يا رب. اللهم في صباح يوم الجمعة ارحم أبي رحمة تكفي أهل الأرض والسماء

اللهم اغفر لوالدى و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر.

ادعية للاب المتوفي

شاهد ايضا: دعاء للميت في ذكرى وفاته

دعاء لابي المتوفي كامل

دعاء للاب المتوفي اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين..

اللهم إن ابى في ذمتك وحبل جوارك ، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.

يا رب إنه في ضيافتك ، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم،

اللهم استقبله عندك خاليا من الذنوب والخطايا، واستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.

اللهم أدخله بمنك وكرمك جنات النعيم ، اللهم إني أسألك الفـــردوس الأعلى نزلاً له ، اللهم وابني له بيتاً في الجنة واجعل ملتقانا هناك. ربنا وارزقنا الصبر والسلوان.

دعاء لابي المتوفي

أهمية وجود الأب داخل الأسرة

عدم وجود الأب في الأسرة له تأثيرات سلبية كثيرة تنعكس على الأبناء، والتي تتمثل في الاتي:

الفقر، وقد أثبتت الكثير من الدراسات التي أجريت على مدار الفترات الماضية، أن معدلات الفقر تتزايد بصورة كبيرة مع غياب الأب، نظرا لعدم توافر القدرة الكافية لدى الكثير من الأمهات على الوفاء بمتطلبات الأبناء واحتياجاتهم الأساسية من الشراب والطعام والملابس وما شابه ذلك، وبخاصة أن أغلب السيدات لا تتوافر لديهم وظيفة أو عمل مناسب يكون مصدر دخلا لهم.

الفشل في الدراسة وتدنى المستوى التعليمي للأبناء، نظرا لأن وجود الأب يعمل على تحفيز الأبناء على بذل مجهودا كبيرا في الدراسة وتحصيل المقررات والدروس.

فهناك علاقة وثيقة بين وجود الأب وبين العملية التعليمية للأبناء، وغيابه يؤدى إلى ارتفاع معدلات الرسوب في الامتحانات وعدم القدرة على تحصيل الدرجات المثلى في مختلف المواد الدراسية، ولعل هذه الظاهرة تنتشر بصورة كبيرة في الذكور مقارنة بالإناث.

دعاء للاب المتوفي مستجاب

ادعيه للاب المتوفي يوم الجمعة

دعاء للاب الميت يوم الجمعة : اللهم اغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد. ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلا خيراً من أهله .

دعاء لابي المتوفي مؤثر

إن كلمة الأب تبدو كلمة صغيرة مكونة من حروف ضئيلة، ولكن هذه الكلمة تحمل معانى كثيرة، فهي ترجمة للحب والعطف والحنان الذى يغمر الأبناء.

وفقدان الأب من أصعب الأمور التي يمكن أن يواجها الأبناء في حياتهم لكبر قيمته وعظيم مكانته التي يتمتع بها في الأسرة التي هو أساس بقائها وباستمرارها، ففقدان الأب يعنى فقدان العطف والحب والشعور بالوحدة الكبيرة في هذه الحياة.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ، ربنا و لا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به وأعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين و المسلمات الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك،

اللهم اغفر لهم وارحمهم وباعد بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب، وأعنهم على جواب منكر ونكير يا رب العرش العظيم.

صور ادعيه للأب المتوفي

ادعيه مصوره للاب المتوفي

صور ادعيه للاب المتوفي

ادعيه لوالدي المتوفي

ادعية مصوره للاب المتوفي

ادعية الاب المتوفي

عبارات دعاء للاب الميت

دعاء مصور للاب المتوفي

ادعيه قصيرة للاب الميت

ادعيه للاب الميت

تعد عبارات دعاء للاب المتوفي واحدة من أهم المواضيع التي تشغل فكر الأبناء المشتركين بالمجتمع الإلكتروني الذين تذوقوا مرارة الفقد وأصابتهم مصيبة الموت في والدهم الغالي والراغبين في تحويل وجع قلوبهم وأحاسيسهم المفعمة بالحزن إلى دعوات صالحات تنير قبور فقيدهم العزيز وتهدئ من لوعة فقده وشعورهم باليآس والضعف بدون حصنهم المنيع ملتمسين له السعادة والغفران في الدار الأخرة كما كان لهم دوماً مصدر السرور والحماية.

رمزيات ادعيه للاب المتوفي

عبارات دعاء للاب المتوفي

صور دعاء للاب المتوفي

 افضل دعاء للاب المتوفي

ادعيه مصورة للاب الميت

دعاء مصور للاب المتوفي

خلفيات ادعيه للاب المتوفي

ادعيه للاب المتوفي

ادعية للاب المتوفي مكتوبة مستجاب

لا شك أن للأب دورا كبيرا في حياة كل أسرة فهو وتد العائلة كلها وأحد الركائز الأساسية لتربية الأبناء على أساس ومنهج سليم، وبدونه حتما ستنهار الأسرة بأكملها، وها نحن اليوم أمام الكثير من الظواهر السلبية التي باتت منتشرة في المجتمع بصورة كبيرة بسبب غياب دور الأب

• اللهمّ اجعل قبر ابي روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.

• اللهمّ افسح لأبي في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.

اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

• اللهمّ املأ قبر أبي بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.

• اللهم ارحم أبي فقيد قلبي واغفر له وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل.

دعاء لأبي المتوفي في عشر ذي الحجة مستجاب

  • اللهم إنه أبي الغالي قد رحل عنا وأنت تعلم بقدر حبنا له، اللهم اغفر ذنبه، اللهم بشره بجنات ذات أفنان، اللهم حرم النار على جسده.
  • أسألك يارب في الليالي العشر التي أقسمت بها في كتابك أن تسقي أبي الذي رحل عنا من حوض نبيك شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبدا.
  • اللهم ارحم أعز الناس إلى قلبي وأنظر له بعين لطفك، اللهم تغمد أبي الغالي بمغفرتك.

دعاء لابي المتوفي في العشر الاوائل

  • اللهم بعدد التكبيرات التي تصدر من خلقك في العشر من ذي الحجة ارحم أبي واغفر له.
  • اللهم افتح لأبي باب تهب منه نسائم الجنة لا يغلق أبدا يا غفار.
  • اللهم في هذه الأيام العامرة بالتقوى أيام العشر من ذي الحجة أرحم أبي الذي فارقنا.
  • اللهم أفسح لأبي في قبره مد بصره، اللهم اجعل قبره مضيئا.
  • اللهم في الأيام العشر اغفر لأبي، اللهم اجعله من الذين سعدوا في الجنة.

اقرأ أيضاً: دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة

دعاء مؤثر لأبي المتوفى في عشر ذي الحجة

دعاء لابي المتوفي في العشر الأوائل من ذي الحجة من أكثر الأدعية التي يرددها كل من فقد والده منذ زمن أو من وقت قريب، ويعتبر الأب من الأشخاص التي لا تنساهم الذاكرة أبدا مهما تولي العمر، فأول كلمة ينطقها الابن حينما يبدأ الكلام هي كلمة بابا، لذا يجد نفسه دائما يرددها حتى وإن توفي الأب، ومن أفضل الأدعية التي يتضرع بها المسلم لله من أجل أبيه المتوفى ما يلي:

  • اللهم ارحم أبي الذي فارق الوجود، اللهم في العشر من ذي الحجة اجعل قبره روضه من رياض الجنة.
  • اللهم اعفو عن أبي الذي وراه التراب ولم يعد موجود بيننا.
  • اللهم في الأيام العشر الطاهرة اغفر لأبي واجعله من المنعمين في جناتك العليا يا الله.
  • أسألك يا الله في الأيام العشر المباركة أن ترحم روحا طيبة صعدت إليك.

أهم الأعمال التي يصل ثوابها للمتوفى

يفضل الأبناء قول دعاء لابي المتوفي في العشر الاوائل من ذي الحجة لأن الدعاء من أهم الأمور التي تصل لمن رحل عن الحياة ولم يعد قادرًا على طاعة الله، وهناك العديد من الأعمال التي يصل ثوابها للمتوفى وهي كالتالي:

سداد الدين الدين من الأمور الشاقة على العباد في الحياة

ومن الجيد أن يهتم الأبناء بسدادها بعد وفاة الأب، حتى لا يكون عليه وزر عدم السداد في الآخرة.

طلب المغفرة يجب على المسلم طلب المغفرة لوالديه الذين رحلوا عن الدنيا

فهم يحتاجون للاستغفار في هذا التوقيت بشدة.

فعل النذر النذر عبارة عن أمر يتعاهد الشخص بفعله فإن مات هذا الشخص يفضل أن يقوم الأبناء

بالقضاء عنه، كما يمكن صيام الأيام التي لم يتمكن من صومها وهو في الدنيا.

الصدقة تعتبر الصدقة من أهم الأفعال الجيدة التي يفعلها الحي من أجل الميت

ومن الأفضل عمل صدقة جارية يأخذ منها حسنات مدى الحياة.

اقرأ أيضاً: دعاء اول جمعة من ذي الحجة

ادعية للاب المتوفي بالصور

يحتل الدعاء أهمية كبيرة عند معتنقي الديانات السماوية وخاصة حين يتعلق الأمر بالموت وما يترتب عليه من فقد لشخص عزيز نلتمس له الرحمة والمغفرة ونحاول من خلاله التضرع إلى الله بأن يتقبل الفقيد بالعفو وهو ما يتجلى بوضوح في مشاركة مشتركي مواقع التواصل الذين تعرضوا لمرارة فراق أباءهم صور ادعيه للاب المتوفي تكون لوالدهم نور يضئ قبوره ولهم عبادة وطاعة يؤجرون عليها وتريح قلوبهم المثقلة بالاشتياق لسندهم  وأمانهم في الحياة.

ادعية للاب المتوفي بالصور

صور ادعية للاب المتوفي

ادعية للاب المتوفي

ادعيه للاب المتوفي فيس بوك

ادعيه للاب المتوفي تويتر

دعاء للاب المتوفي

خلفيات ادعيه للاب المتوفي

تمتاز خلفيات دعاء للوالد المتوفي بمزجها الراقي والمؤثر بين رثاء الأبناء لأباءهم بلسان حالهم المعلن عن خالص تمنياتهم القلبية بأن يمن الله عليهم بتقبل تضرعهم بأن يسكن والدهم فسيح جناته وبين الرمزيات الحزينة المنبثقة من حنينهم لذكرياتهم معاً والسعادة والاحتواء الذي أنتزعها منهم الموت بقسوته وحتميته التي لا مفر منها مما جعلها تأتي على رأس الخلفيات المستخدمة على أجهزة وهواتف الأولاد المفتقدين لحنان وعطف والدهم المتوفي.

خلفيات ادعيه للاب المتوفي

صور ادعيه للاب الميت

أجمل دعاء مصور للاب المتوفي

افضل دعاء للاب المتوفي

ادعية للاب المتوفي مؤثرة

صور دعاء للاب المتوفي

يوفرها موقع محتوى لزواره الكرام الراغبين في الحصول على دعاء للاب المتوفي يكون انعكاس لفيض مشاعرهم بالحنين لهم والشوق لرؤياهم وسماع أصواتهم والطريقة المثلى لمخاطبتهم وإعلاء مكانتهم في الجنة إعمالاً بما جاء في الأحاديث النبوية والكتب المقدسة من أهمية الدعاء للميت وسعادته به.

صور دعاء للاب المتوفي

دعاء مصور للاب المتوفي

رمزيات ادعية للاب المتوفي

دعاء للوالد المتوفي

ادعية للمتوفي

يقول الأبناء دعاء لابي المتوفي في العشر الأوائل من ذي الحجة لأنهم يرغبون في أن يغفر له الله ويتغمده بلطفه في تلك الأيام المباركة، ومن الجيد أن يهتم كل ابن بإخراج صدقة خفية لولده.

علاوة على ذلك يجب أن يتحرى الأبناء عن ديونه ويقومون بسدادها، والابن البار بوالديه هو من يطيعهم في الدنيا ويدعو لهم كثيرًا بالرحمة بعد أن يتوفاهم الله.

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

  1. اللهم ربي ارحم جدي و حبيبي و ابي وفقيدي الاهم ابدله دارا خير من داره واهلا خيره من اهله الاهم اجعله منعم في جنات الفردوس الاعلى اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة اللهم انه ضيفك فاسالك ان ترحمه وان تغفر له اسالك اللهم ان تحرم عليه عذاب القبر وعذاب جهنم
    اللهم صلي على محمد ..الله اكبر..استغفر الله صدقه لجدي النور الامين

  2. شخص ميت واعلم قبره وفي يدي ساعه تضيئ والمنبه يعمل داخل قبر هذا الرجل (في الحقيقه علي الدنيا الرجل اعرفه وهو حي يرزق وفي المنام هذا الرجل ميت ) ذهبت الي قبر الرجل وقرائت بسم الله الرحمن الرحيم واستأذنت الميت باني سافتح القبر ورايت الميت فوقه دود كثير ياكله ولونه اخضر وذهبت وانتهت الرويا افيدوني جزاكم الله خير

  3. اللهم اغفر لوالدى و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله دارا خيرا من داره ، وأهلا خيرا من أهله ، وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر..

    1. اللهم امين.. يارب نسالك بموجبات رحمتك وعزائم مغفرتك ان تغفر لابائنا وامهاتنا وجميع المسلمين وان تجعل الفردوس الاعلى من الجنة مستقرهم..

    2. ادعو لي أبي أحمد بالرحم فقيد قلبي???️????
      اللهم بلغ دعائي لابي اللهم بلغه اني ادعوله في كل وقت وانه مازال في قلبي وعقلي ولساني لن يترك ذكره الطيب، اللهم اغفر لأبي وارحمه رحمةً ملء السماوات والارض، اللهم ارزقه الجنة واجعله خالداً مخلداً فيها يارب العالمين، اللهم اجعل أبي من السبعون ألف المبشرون بالجنة يارب، اللهم اجعل الريان مدخله والكوثر مشربه، وسيدنا محمد رفيقه بالفردوس الاعلى يا أكرم الأكرمين.اللهم ارحم ابي الغالي فقيد قلبي اللهم ارحم ابي واغفر له اللهم امين يارب العالمين ??????️???

      ???????️

  4. اللهم إن ابى في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم

    اللهم اغفر له ذنوبه وادخله جنتك يارب ربنا يرحمك يا ابي

  5. اللهم أدخله بمنك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفـــردوس الأعلى نزلاً له ، اللهم وابني له بيتاً في الجنة واجعل ملتقانا هناك. ربنا وارزقنا الصبر والسلوان

    اللهم اغفر له وارحمه حد يعرف ايه افضل طريقه لعمل صدقه جاريه

  6. للهم اغفر لجميع موتى المسلمين و المسلمات الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم وارحمهم وباعد بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب، وأعنهم على جواب منكر ونكير يا رب العرش العظيم

    يارب ارحم والدي وادخله الجنه واغفر له ذنوبه يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *