التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن الحرية 2019
صور عن الحرية

موضوع تعبير عن الحرية 2019 عبر موقع محتوى, للحرية قيمة عظيمة حيث أنها تعود علي النفس بالرضا والراحة والثقة في نفسه وشعوره بتقدير الأخرين له ولن يشعر الإنسان بقيمة الحرية إلا عندما تسلب منه وقتها سوف يشعر بحقيقتها ،والحرية في تعريفها تتمثل في قدرة الفرد علي إتخاذ القرارات السليمة دون أي تأثير يقع عليه من أي أطراف أخري وعدم إتباعه لأي شخص أخر ،علي الإنسان أن يعلم جيدا أن حريته الشخصية تنتهي بمجرد أن تبدأ حرية الأخرين.

للإنسان الحق في حرية تفكيره وإستقلاله في إتخاذ القرارات التي يراها من وجهة نظره أنها مناسبة له ولكن يجب أن تكون تلك القرارات متوافقه مع الضوابط الأخلاقية والقواعد والقوانين والعادات والتقاليد ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن الحرية جديد 2019 ،مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية وصولا بالمرحلة الثانوية العامة .

مقدمة عن الحرية

لا تتقيد حرية الشخص وفقا للقواعد والقوانين ولكن تقوم هذه القوانين بتنظيم وحفظ الحريات للأخرين فلكل إنسان حريته ولكن دون أن يسبب أي أذي أو ضرر للأخرين ،علي الإنسان أن يعلم أيضا بأنه لا يعيش في هذا العالم بمفرده بل أنه يعيش وسط مجموعة كبيرة من البشر الذين لهم حقوق وحريات أيضا .

وقد نصت جميع الشعائر السماوية علي ضرورة توفير والحفاظ علي هذا الحق فالإنسان يولد حر ومن حقه أن يعيش في حرية ،ولأهمية الحرية وضرورتها القصوي نجد أن هناك الكثير من الناس الذين حاربوا وبذلوا جهد كبير في سبيل توفير الحرية والحصول عليها واستردادها إذا شعر بالقمع والقيود .

صور عن الحرية

الحرية حق لكل الناس

الحرية حق اساسي من حقوق البشر ونجد أنه علي مر التاريخ قد قامت الكثير من الحروب في سبيل حصول الشعوب علي حريتها إلي جانب قيام الكثير من الثورات وسقوط الكثير من القتلي والضحايا وحتي الأن نجد أن الجنس البشري يرفض القيود والقمع والدليل علي ذلك إستمرار قيام الثورات حتي وقتنا هذا علي مستبدي الحكم في سبيل الحصول علي الحرية والعيش بكرامة دون إهانة ،وهناك الكثير من الدول التي تبذل قصاري جهدها لتوفير الحرية الكاملة لشعوبها كالولايات المتحدة الأمريكية .

أنواع الحرية

للحرية الكثير من الأنواع كحرية التعبير فمن حق كل شخص أن يعبر عن وجهة نظره ومناقشتها وعلي الطرف الأخر أن يحترمها وكذلك الحرية في تقرير المصير فلا يحق لأي شخص أن يسيطر علي الأخر أو يستعبده ومثال علي ذلك الرقيق والجواري.

وقد حرم الإسلام الإستعباد وكذلك منعتها منظمات حقوق الإنسان ،بالإضافة إلي حرية إنتقاد الأخرين ولكن شرط أن يكون داخل إطار القانون ومراعاة الأخلاق العامة ،إلي جانب حرية السفر والتنقل وهو نوع ضروري للبشر فلا يجب أن نقيد حركة أي شخص دون سبب واضح .

مظاهر الحرية

قمع الحريات وتقييدها يعتبر هو الشرارة التي سوف تشعل النار في عقول البشر وتدفعهم للإعتراض وهو شئ ينبئ بالخطر علي المجتمع بأكمله لذلك يجب الإعتدال في إستخدام الحرية بحيث لا يبالغ الإنسان في إستخدامها أو التنازل عنها ،وفي الإسلام فقد وفر للإنسان حرية العقيدة وأعطي له كامل الحرية لإختيار ما يشاء من الأديان وأن يعتنقه ولكن يجب أن يكون علي إقتناع تام ،ولكن إذا كان معتنق الدين الإسلامي فلا يحل له أن يفسخ هذا العقد مع هذا الدين وذلك من عظمة هذا الدين .

صور عن الحرية

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن