التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن تحرير سيناء كامل
صور تحرير سيناء

موضوع تعبير عن تحرير سيناء كامل عبر موقع محتوى, تعتبر سيناء من أكثر الأجزاء الغالية علي أرض الوطن وقد تم تخصيص يوم تحريرها من العدوان الإسرائيلي ليكون عيد قومي يحتفل به جميع المصريين وهو يوم الخامس والعشرين من شهر إبريل بعد أن طال الصراع بين مصر وإسرائيل دام لمدة ست سنوات منذ أن حدثت النكسه عام 1967 م والذي إنهزمت فيه القوات المصرية من القوات الإسرائيلية حتي شنت مصر هجوم أخر علي الإسرائيليين علي أرضها في أكتوبر عام 1973.

وقد حُفر هذا اليوم في ذاكرة وقلوب جميع المصريين فهو يوم الإنتصار وإسترداد أرض سيناء الحبيبة، ونجحت مصر في الخامس والعشرين من شهر إبريل في تحقيق نصر عظيم دخلت مصر بعده في مجموعة من المباحثات والإتفاقيات التي تهدف إلي وقف إطلاق النار والتي إنتهت بإتفاقية كامب ديفيد والتي حصلت مصر من خلالها علي أخر شبر في سيناء في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك في عام 1982.

وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن تحرير سيناء كامل 2019 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية وصولا للمرحلة الثانوية العامة .

مقدمة عن منطقة سيناء

لسيناء أهمية كبيرة بالنسبة لموقعها الجغرافي فهي تعتبر المعبر الوحيد علي قارة أسيا من الناحية الشرقية لمصر بالإضافة إلي أهميتها التاريخية الكبيرة منذ القدم حيث كانت تربط بين قارتي أسيا وأفريقيا عن طريق البر حيث كانت تعبر من خلالها القوافل التجارية القادمة من شبة الجزيرة العربية .

إلي جانب ذلك تحتوي أرض سيناء علي العديد من الثروات الطبيعية كالبترول والغاز الطبيعي كما أنها تحتوي علي العديد من الأثار القديمة مثل دير سانت كاترين وكذلك تضم سيناء مجموعة كبيرة من المنتجعات السياحية الموجودة بمدينة شرم الشيخ ونويبع والتي تعتبر مصدر هام من مصادر الدخل القومي لمصر بالإضافة إلي إيرادات قناة السويس .

صور تحرير سيناء

تاريخ الصراع المصري الإسرائيلي

بدأ الصراع مع إسرائيل منذ حرب النكسة عام 1967م والتي هزم فيها الجيش المصري من الجيش الإسرائيلي وإستمر النزاع حتي عام 1973 حيث إنتهت المواجهات بإنتهاء حرب أكتوبر المجيد حيث عبرت القوات المصرية قناة السويس ونجحت في إختراق خط برليف ونجحت في هزيمة القوات الإسرائيلية.

نتج عن حرب إكتوبر الكثير من النتائج حيث كان لها أثر كبير علي العالم وليس علي مثر فقط حيث تم تغيير المعايير العسكرية في العالم وتم توحيد الصفوف العربية وأثبت العرب أنهم يمتلكون قوة كبيرة لا يمكن الإستهانة بها ،بالإضافة إلي عودة ثقة الجيش المصري بنفسه مرة أخري وسقوط أسطورة أن الجيش الإسرائيلي لا يهزم .

تحرير منطقة سيناء

لا ينتهي التفاوض بعد إنتهاء حرب أكتوبر ولكن إستمر حيث تم عقد إتفاقية في عام 1978 قام بها الرئيس الراحل محمد أنور السادات بالذهاب إلي القدس في عام 1977 ،ثم قام الرئيس السابق محمد حسني مبارك  في الخامس والعشرين من عام 1982 برفع علم مصر فوق أرض سيناء الحبيبة وإستعاد أخر جزء تم إحتلاله من القوات الإسرائيلية.

وكان هذا هو نهاية الصراع بين الجيش المصري والإسرائيلي وتم إعتبار يوم الخامس والعشرين من شهر إبريل هو ذكري تحرير سيناء وهو من الأعياد الوطنية التي تحرص الدولة علي الإحتفال به كل عام فهو تاريخ إسترجاع أخر جزء من سيناء وهو مدينة طابا التي حصلت عليها مصر بموجب قرار دولي بإنسحاب إسرائيل من سيناء .

صور تحرير سيناء

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن