التخطي إلى المحتوى

قصص اطفال لتعليم الاخلاق الحميدة عبر موقع محتوى, نقدم لكم اليوم مجموعة من القصص التي تحوي قيم واخلاق حميدة تبحث عنها الكثير من الأمهات لأبنائهن في مرحلة الطفولة، تلك المرحلة التي لابد من بث السلوكيات والصفات الجيده بها داخل نفوس الاطفال، ولذلك اليكم قصصنا اليوم.

قصة أن الله يراني

محمد فتى شديد الذكاء يعيش في قرية صغيرة، وذات يوم ذهب احد الرجال الى تلك القرية ليسأل عن محمد وبصحبته مجموعة من الاطفال من نفس عمر محمد، وعندما استطاع الوصول الى منزل محمد دخله هو والثلاثة صبية الذين معه.

ثم اعطى لمحمد وللثلاثة صبية اربعة تفاحات وطلب من كل واحد منهم أن يذهب بتفاحته بعيداَ ليأكلها دون ان يراه أحد، وبالفعل ذهب الأربعة اطفال بعيداً وبعد دقائق عاد كل طفل من حيث كان، فسألهم الشيخ: أين أكل كل منكم تفاحته؟

الاخلاق الحميده للاطفال

الاخلاق الحميده للاطفال

قال احدهم: أكلتها في المنزل الذي هناك.

قال الاخر: ذهبت الى حيث تبدو الصحراء و أكلتها هناك.

قال الثالث: أكلتها بالدولاب.

وعندما جاء دور محمد وجده الشيخ لم يأكل تفاحته، فسأله: لماذا عدت بها؟

قال محمد: لم اجد مكان لا يراني فيه أحد لأن الله تعالى موجود في كل مكان وفي كل وقت، ابتسم الشيخ من ذكاء وفطنة محمد وحياه عليهما.

قصه الحوت الظالم والسمكة الذكية

قصه الحوت الظالم والسمكة الذكية

جميعنا يعلم ان الحوت كائن ضخم وقصتنا اليوم عن أحد الحيتان الضخمه الذي كان يأكل كل الكائنات الحية التي يراها في البحر، حتى وان لم يكن يشعر بالجوع فكان يشعر براحه في قتل من حوله، ولهذا كانت جميع الحيوانات تكرهه وتتمنى موته في اسرع وقت.

وذات يوم سمعت احدى الأسماك ما ترويه الكائنات الأخرى عن ظلم هذا الحوت وقوته واستبداده، فذهبت اليه تلك السمكة واقتربت من اذنه ثم قالت له: ما رأيك يا سيدي الحوت في أن تجرب أكل لحم الإنسان رغم ان طعمه يفوق في لذته جميع تلك الأسماك.

قصص الاخلاق للاطفال

اعجب الحوت بفكرة السمكة، وقال لها وكيف لي ان افعل ذلك: قالت له اذهب الى ذلك القارب والتهم كل ما فيه، وبالفعل ذهب الحوت الى القارب وهجم عليه بمن فيه، وكان على متن القارب وقتها الصياد سامر الذي اخذ يضرب معدة الحوت عندما ابتلعه ويصدر ضجيج بداخله ليضايقه.

قصص عن الاخلاق الحسنة

قصص عن الاخلاق الحسنة

حتى قام الصياد باشعال خشب داخل بطن الحوت، فقالت السمكه للحوت: لابد من اخراجه من بطنك والا سيقتلك، ففتح الحوت فمه وقام باخراج سامر الا انه رفض الخروج الا بالقرب من الشاطىء.

وبمجرد ان وصل الحوت الى الشاطئ رأوه الناس وقاموا باطلاق النار عليه حتى مات وقاموا بأكل لحمه كما أكل لحم الأسماك الضعيفه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *