ما هو نظام مكن التعليمي ؟

منال حجازي

هو البرنامج الخاص بوزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية، حيث يتيح هذا النظام الإداري الاهتمام ببرمجة جميع زيارات القيادات في وزارة التعليم لدعم ورعاية جميع المدارس في المملكة العربية السعودية، بهدف تطوير العملية التعليمية والمساعدة على تقوية شخصية الطالب السعودي وتعزيز الجانب الإبداعي، ويمكن التسجيل للدخول على نظام مكن التعليمي من خلال رابط نظام مكن التعليمي الذي نقدمه لكم في المقال التالي.

أهمية نظام مكن التعليمي

من خلال نظام مكن التعليمي، الذي يعتمد على تقديم مؤشرات قوية عن المنظومة التعليمية في المملكة، حيث يمكن متابعة العملية التعليمية في مختلف المدارس

عبر الاطلاع على قاعدة معلومات وبيانات ضخمة، تساعد على التأكد من تحقيق مبادئ العدالة والمساواة والشمولية، بجانب مساندة المدارس في مختلف المناطق والتأكد من تطوير العملية التعليمية والارتقاء بمستويات الجودة في مختلف المواقع.

كما أن نظام مكن يساعد على توفير بيئة معلومات قوية عن المدارس التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية

بجانب قاعدة بيانات خاصة بجميع النواحي منها مستويات أداء المعلمين في المدارس ومستويات العملية التعليمية و مؤشر الأداء المدرسي ومستويات الأداء الإشرافي في المدارس، وأداء جميع رؤساء الأقسام في المدارس.

ويمكن الاطلاع على جميع النتائج والمؤشرات ومتابعة سير العملية التعليمية، وهو النظام الذي قامت بتدشينها وزارة التعليم بهدف تقييم الأداء التعليمي ومستويات الإشراف التربوي في جميع المدارس، والبحث عن حلول واقعية لتفادي أي مشكلة وتطوير المنظومة التعليمية بشكل صحيح.

رابط موقع نظام مكن

نظام مكن نظام إداري يستهدف توفير قاعدة معلومات ضخمة ودقيقة عن جميع المدارس في مختلف المواقع في المملكة العربية السعودي، والتأكد من توفير البيئة التعليمية، لتلبية كافة مطالب واحتياجات المدارس  .

وفيما يخص الأشخاص الذين يمتلكون حسابات مفعلة، فيمكنهم الدخول على الرابط من خلال تسجيل الدخول بالرقم الخاص بالسجل المدني، وكلمة المرور.

 رابط موقع نظام مكن

عمل برنامج مكن

يقوم البرنامج بعمل مجموعة من المقارنات المختلفة بين الخطط والتقديرات الموضوعة في الأساس وبين النتائج والبيانات الموجودة على الواقع

عمل برنامج مكن

حيث يهدف البرنامج تسليط الضوء على الجوانب السلبية والاحتياجات الضرورية لهذه الجوانب، كما يستهدف البرنامج تعزيز الجوانب الإبداعية من خلال الاهتمام بالمبادرات التي تقوم بها المدارس، لتوفير المناخ المناسب لتعزيز الحس الإبداعي المؤثرة على العملية التعليمية بالكامل.

ويبحث عدد كبير من العاملين في المنظومة التعليمية والطلاب عن رابط برنامج مكان لتسجيل الدخول، لما يقدمه الموقع من خدمات وتوفيرا للوقت والجهد كما يتيح الموقع الخاص بنظام مكن

برنامج متخصص في تقديم الشرح مرفق بالصور التي تعبر عن كل خطوة وكيفية الانتقال للخطوة التالية، وطريقة تحديث المعلومات الخاص بالنظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *