التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن الجيش المصري بالعناصر
تعبير عن الجيش المصرى

موضوع تعبير عن الجيش المصري بالعناصر عبر موقع محتوى, يمثل الجيش المصري الدرع الواقي للدولة المصرية فهو الذي يقف دائماً مدافعاً عن مقدراتها ومواردها كما يحبط كافة المؤامرات التي يحيكها الأعداء بهدف النيل من الدولة والسيطرة على مواردها المختلفة حيث كانت مصر ولازالت الهدف والمطمع الأول للعديد من الدول والحكومات التي تخطط لإسقاطها.

وقد شهدت الدولة المصرية عبر العصور والأزمنة المختلفة العديد من الحروب وذلك منذ عصر الفراعنة كما خاضت الكثير من المعارك في الداخل والخارج وكان دائماً الجيش المصري هو من يحافظ على راية مصر شامخة في وجه الأعداء والمتربصين، وسوف نستعرض لكم عبر السطور التالية من هذه المقالة موضوع تعبير شامل بالعناصر والأفكار عن الجيش المصري.

الأفرع الأساسية للجيش المصري

ينقسم الجيش المصري أو القوات المسلحة المصرية إلى ثلاث أفرع أساسية هم ” القوات الجوية، قوات الدفاع الجوي، القوات البحرية” كما يوجد عدد من الأفرع الأخرى للجيش المصري هما ” قوات الحرس الجمهوري، قوات حرس الحدود، قوات المظلات، قوات الصاعقة، قوات التدخل السريع”.

وتخضع إدارات وفروع الجيش المصري إلى سيطرة وزارة الدفاع الذي يترأسها القائد العام للقوات المسلحة والقائد الأعلى للقوات المسلحة” رئيس الجمهورية”، وقد تعاقب على الجيش المصري الكثير من الحكومات كما تعرض للعديد من التغييرات إلا إنه ظل دائماً محافظاً على لحمة التكاتف مع الشعب ورافعاً لشعار النصر أو الشهادة.

الأفرع الأساسية للجيش المصري

دور الجيش المصري

تلعب القوات المسلحة المصرية دورين أساسين يتمثل دورها الأول في حماية الجبهة الداخلية لمصر من المخاطر حيث شهدت الدولة المصرية على مر العصور والأزمنة الكثير من المؤمرات والخطط التخريبية التي يشارك فيها أبناء من الوطن ولكن نجح الجيش المصري في إحباط كافة هذه الخطط وكسب ثقة الشعب وتوحيد صفوفه خلف قيادة واحدة .

ويتمثل الدور الثاني والرئيسي للقوات المسلحة المصرية في الدفاع عن الحدود المصرية وصد كافة المخاطر التي يشنها الأعداء حيث برهن الجيش المصري عن قوة وجسارة كبيرة في الحروب التي خاضها منذ قديم الأزل ونجح في كسب الكثير من المعارك والحفاظ على السيادة المصرية وإعلاء راية العلم المصري.

دور الجيش المصري

تصنيف الجيش المصري 2018

احتل الجيش المصري المركز الأول عربياً وافريقياً وفقاً لتصنيف منظمة “جلوبال فاير باور” الأمريكية لتصنيف قدرات الجيوش حول العالم والتي تصدر تقريرها إعتماداً على عدة عوامل منها امكانية الجيش النووية وحجم الإمكانيات والدعم الإقتصادي له إضافة إلى الاستقرار السياسي والعوامل الجغرافية.

وقد تقدم الجيش المصري على الجيش الجزائري الذي جاء في المركز الثاني فيما حل الجيش السعودي في الترتيب الثالث بالنسبة للجيوش العربية، واحتل الجيش المصري المركز الثاني عشر عالمياً وبذلك قد تفوق على الجيش الإسرائيلي الذي حل في المركز السادس عشر.

انجازات الجيش المصري

للجيش المصري العديد من الإنجازات في كافة المجالات، ونذكر لكم من أبررها ما يلي:

  • دفع الكثير من ضباط وجنود الجيش المصري أرواحهم دفاعاً على أرضاً مصر وحفاظاً على كرامة شعبها حيث خاضت مصر في تاريخها الكثير من الحروب التي شنها الأعداء والمتربصين بهدف اسقاط السيادة المصرية وكان دائماً الجيش المصري هو الحصن المنيع للدولة.
  • برزت قوة الجيش المصري في حرب أكتوبر المجيدة الذي نجح من خلالها في ردع الجيش الإسرائيلي واسترداد شبة جزيرة سيناء من إيدي العدو الصهيوني وذلك على الرغم من الفارق في الإمكانيات والقدرات التسليحية.
  • نجح الجيش المصري بالتعاون مع قوات الأمن والشرطة المصرية خلال السنوات الأخيرة في صد الكثير من الهجمات الإرهابية التي يقف ورائها منظمات دولية تسعى لتنفيذ خطط معينة داخل مصر.
  • تلعب القوات المسلحة المصرية دوراً بارزاً في تخفيف العبء عن المواطن حيث تقوم ببيع وتوزيع العديد من السلع الغذائية بأسعار منخفضة بما يتناسب مع امكانيات المواطن البسيط.
  • توفر القوات المسلحة المصرية الكثير من فرص العمل في مشاريعها التوعوية وحملاتها التثقفية بأنحاء ومحافظات الجمهورية.
  • ترعى القوات المسلحة المصرية الكثير من المشاريع القومية والإقتصادية الهامة التي تهدف إلى الإرتقاء بالأمن القومي كما تنظم عدد من البرامج التعليمية والمؤتمرات البحثية بهدف تشجيع الكوادر العلمية والنهوض بالبحث العلمي.

انجازات الجيش المصري

قدمنا لكم في هذه المقالة موضوع تعبير متكامل عن الجيش المصري، شاركونا آرائكم واستفساراتكم بالتعليق أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم في أقرب وقت.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن