دعاء للجيش المصري مكتوب (افضل ادعية للجيش والوطن)

سمر زينة البدوي

يعتبر الجيش المصري من أقوى وأعرق جيوش القارة الإفريقية، وقد ضرب به خير الأمثلة على التضحية والانتصارات التي نجح في تحقيقها تجاه أعدائه ونظراً لضخامة عدد سكان جمهورية مصر العربية، فأمر طبيعي أن يكون العدد الخاص بأفراد الجيش كذلك، إذ يبلغ عدد القوات المسلحة حوالي مليون و109 ألف شخص .

دعاء للجيش المصري العريق

أسألك يا الله بكل اسم هو لك سميت به نفسك أن ترضى عن أخي وأن تسانده في سفره، وأن تؤنس وحشته. يا رب احفظ أخي المسافر، اللهم إني أستودعك إياه فأجعله في ودائعك التي لا تضيع. كذلك اللهم لا تجعل ابتلائي فيه.

اللهم أنت الصاحب في السفر استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه هو خير حافظًا وهو أرحم الراحمين. يا رب وفق أحبتي وبلغهم آمالهم. اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينًا وعبادة وأخلاقًا ومن أسعدهم حياة وأرجلهم عيشة.

اللهم اني استودعتك وطني وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الأنام. فاحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء، ومن تعدى عليك وعلى رسولك، وأرنا فيهم عجائب قدرتك .

اللهم إن ابني قد خرج على الطريق ونوى السفر فاحفظه. كذلك إنّا نعوذ بك من أجله وعثاء السفر ، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب. مولاي احفظ لي مسافر تراه ولا أراه يا رب أنه أحب الخلق لقلبي فرده إلى ردًا جميلًا وأسعده أينما كان.

دعاء للجيش المصري العظيم مكتوب

دعاء للجيش المصري اللهم انصر جيش مصر، واحفظ جيش مصر، وأعز جيش مصر، واقذف الرعب في قلب من يعادي جيش مصر، وأنزل النصر والتمكين والعزة على جيش مصر.

اللهم اقهر كل من اعتدى على جيش مصر بعلم ، أو تطاول عليه بجهل، أو دبر له مكيدة، أو ألحق به تشويها اللهم أدم جيش مصر مُظَفَّرا منصورا مؤيدا محفوظا، محاطا برعايتك، مؤيدا بنصرك، يا عزيز يا قهار .

دعاء اللهم احفظ مصر وجيش مصر

شاهد أيضا: دعاء للوطن مكتوب

أهمية دخول الجيش

من الضروري دخول الجيش وأداء الخدمة العسكرية لكل شاب في بلده، فإن مواجه العدو تحتاج إلى كثرة وشجاعة، قتقول كل أم دعاء لابني في الجيش بالحفظ من كل شر، وتتوكل على الله و تستودعه ابنها من كل سوء، فمن أهمية دخول الجيش:

اكتساب خبرات يمر الجندي في الجيش بعدة مواقف صعبه تعلمه الكثير من الأمور، فعليه اكتساب الخبرات من تلك المواقع
التعرف على حماية البلد يتعلم الإنسان في الجيش عدة أشياء منها التعرف على طرق الدفاع عن النفس وعن الأهل
خدمة الوطن من أهمية التجنيد للجندي، أداء الخدمة الوطنية، ورد الجميل للوطن.
تكوين شخصية قوية تعتبر مدة أداء الخدمة العسكرية من أهم المراحل التي يتعلم فيها الإنسان دروس كثير ويشكل من خلالها شخصيته.

دعاء للجيش المصري مستجاب

اللهم الطف بأهل مصر اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك و احفظ بلاد المسلمين، اللهم انصر المسلمين في أرض الكنانة وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار، اللهم تول أهل مصر برعايتك.

اللهم احقن دمائهم اللهم ول عليهم خيارهم ، نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن ،وان تصرف عنهم شرارهم وجميع بلاد المسلمين.

دعاء حفظ الجيش المصري اللهمّ إنا نسألك السلامة لأهل مصر اللهم  بدّل خوفهم أمنا، اللّهمّ أظهر أمر الدين في أرض الكنانة، وولّ عليهم أخشاهم لربّهم وأتقاهم له، اللهمّ ولّ عليهم من يحكّم فيهم شرعك.، اللهم احفظ المسلمين في مصر اللهم امين.

اللهم احفظ مصر بحفظك الجميل، وابسط فيها بساط الأمن والأمان والهدى والعافية والبركة والإسعاد والإمداد والرشاد، والاستقرار والصلاح، وأجمع من شمل أهلها ما تفرق، ورد كيد من أراد بها السوء في نحره، واجعل تدبيره تدميره، وأسبغ على مصر إنعامك وهدايتك، ووسع أرزاق أهلها وجمل أخلاقهم، يا واسع الفضل، يا عظيم الطول، يا واهب المنن، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم أنصر جنود جيشنا اللهم ثبت أقدامهم اللهم يسر طريقهم اللهم كن معهم و لا تكن عليهم اللهم وحد كلمتهم و فرق صفوف اعدائهم .

اللهم أحفظهم من كل سوء و سدد رميهم في قلوب أعدائهم اللهم انزل السكينة عليهم و انزل الرعب في قلوب أعدائهم اللهم ارزقهم النصر و أعدهم سالمين غانمين يا رب العالمين.

دعاء للجيش المصري

ادعية لمصر والجيش المصري

اللهم احفظ مصر واجعلها في امانك واحسانك اللهم اجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه اللهم انت ملاذنا وانت عياذنا وعليك اتكالنا اللهم احفظ مصر من كل سوء ومكروه وفتنه يا كريم يا كريم يا رحيم.

اللهم احفظ امننا ووحدتنا واستقرارنا اللهم اكشف الغمه وأطفئ جمرة الفتنه وشرارة الفوضى ونار الاصطدام يا رب العالمين اللهم اجعل مصر آمنه مطمئنه ساكنة مستقرة محفوظة مصونه اللهم آمين.

معلومات عن حرب 6 أكتوبر

أطلق على حرب أكتوبر مسميات كثيرة والتي من أهمها حرب تشرين، وقد قامت هذه الحرب بعدما بذل كلا من الجيش المصري والسوري مجهودا كبيرا في التخطيط الطويل وكان ذلك على إثر الهزيمة التي لحقت بهم في حرب النكسة تلك الحرب التي وقعت أحداثها في العام الميلادي 1967.

ويعتبر الهدف الأساسي من حرب أكتوبر هو استعادة الأراضي التي قامت القوات الإسرائيلية باحتلالها في مصر وسوريا خلال هذه النكسة.

وقد قامت حرب أكتوبر لأسباب كثيرة ومتعددة والتي يأتي في مقدمتها عدم قبول مجلس الجامعة العربية الاعتراف بدولة إسرائيل عقب هزيمة الجيوش خلال حرب النكسة، كما قام المجلس بإصدار قراراً رسمياً طالبهم فيه بأن يقوموا بالانسحاب من الأراضي التي قاموا باحتلالها مقابل اعتراف الدول العربية بها وقد تم رفض ذلك.

وإلى جانب ذلك فقد وقعت حربا بين كلا من مصر وسوريا وإسرائيل في العام الميلادي 1968 وقد تدخلت أمريكا في هذه الحرب لفظ القتال بين الأطراف، وبعدما تولى الرئيس الراحل محمد أنور السادات حكم مصر قام بتغيير الاستراتيجية العسكرية المصرية وهذا ما تسبب في جعلها أقوى بصورة كبيرة وعلى أتم استعداد للقتال.

دعاء للجيش المصري

دعاء اللهم احفظ مصر وجيش مصر

اللهم احفظ مصر وشعبها وأهلها من كل مكروه وسوء اللهم احفظ بلادي من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين

اللهم اكشف الهم والغم عن مصر وشعبها اللهم الطف بمصر وأهلها اللهم حقق لهم مرادهم اللهم اصرف عنهم كل شر وسوء وضرر ومكروه

اللهم انصرهم على من ظلمهم اللهم وحد صفوفهم ورقق قلوبهم اللهم ارفق بهم وبأبنائهم اللهم احقن دماءهم الزكية اللهم وحد كلمتهم .

نتائج حرب أكتوبر 1973

وخلال هذه الحرب قامت القوات المشاركة بالكثير من العمليات العسكرية والتي من أهمها تدمير خط بارليف، والذي يعتبر من أقوى الحصون المنيعة لإسرائيل.

وفيما يتعلق بأهم نتائجها فقد تمثلت في إنهاء الاشتباك وعقد اتفاقية وقف إطلاق النار بين مصر وسوريا من ناحية ومن الدولة الإسرائيلية من ناحية أخرى، كما قامت مصر باستعادة قناة السويس وسيناء التي كانت قد احتلتها إسرائيل خلال حرب النسكة.

سمر زينة البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *