التخطي إلى المحتوى
معنى اسم روضة وصفات حاملة الاسم
معنى اسم روضة

معنى اسم روضة وصفات حاملة الاسم عبر موقع محتوى, على الرغم من أن الأسماء العلم الأعجمية الأصل أصبحت الأكثر سيطرة في العالم العربي خلال السنوات الأخيرة إلا أن البعض لايزال يتمسك بالأسماء العربية الأصل كنوع من التمسك بالهوية العربية التي ينتمون إليها ، ولكنهم يرغبون في تسمية أطفالهم بأسماء مميزة وغير مبتذلة ومنتشرة.

لهذا يحرص موقعنا على توفير مثل هذه النوعية من الأسماء حتى نتيح لهم حرية الإختيار من خلال عرض أكبر مجموعة من الأسماء العلم التي تنتمي إلى الأصول العربية لهذا سوف نقوم بعرض تفاصيل اسم روضة خلال هذا الموضوع بإعتباره من الأسماء العربية الجميلة والغير منتشرة بكثرة في الوطن العربي.

اسم روضة في القرآن

اسم روضة في القرآن أو يمكن القول بأن هذه الفقرة سوف نذكر الأصل الذي جاء منه التسمية بهذا الاسم وإستخدامه كاسم علم مؤنث لأن اسم روضة أحد الأسماء التي أقتبسها الأباء والأمهات من القرآن الكريم وإستخدموها كأسماء علم.

والاسم لم يرد ذكره كثيراً في القرآن الكريم لأنه قد أتى بهذه الصورة الكتابية وصورته المفردة في آية واحدة فقط في سورة الروم في قوله تعالى “فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَهُمْ فِي رَوْضَةٍ يُحْبَرُونَ” [الآية 15] بينما وردت الكلمة في صيغة الجمع في الآية رقم  22 من سورة الشورى في قوله تعالى “وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي رَوْضَاتِ الْجَنَّاتِ”.

معنى اسم روضة

معنى اسم روضة الوارد في معجم معاني الأسماء هو الأرض الخضراء  المليئة بالنباتات المختلفة الأنواع والأشكال والألوان ويقال أن اسم روضة قد جاء من الإسترضاء الذي يعني جلب الماء إليها لأنها أرض خصبة صالحة للزراعة أما عن معنى الاسم في القرآن الكريم فهو إشارة إلى الجنة وبالتحديد أفضل البقاع المتواجدة في الجنة وأطيبها وأنزهها.

معنى اسم روضة في اللغة

كانت المعاني الواردة في معاجم اللغة أكثر تفصيلاً عما وردت في قاموس الأسماء حيث جاء أن معنى اسم روضة في اللغة العربية هو الأرض الواسعة المليئة بالخضرة والنباتات وهي البستان الجميل المليئ بالخضروات والنباتات التي تسر الناظرين.

وتوجد بعض المعاني الأخرى الخاصة بالاسم التي تختلف وفقاً للجملة فمثلاُ يقال “مجلسه روضة” أي أن الجلوس معه جميل وممتع ولا يمل منه والمكان المتواجد بين قبر الرسول الكريم “صلى الله عليه وسلم” ومنبره في المدينة المنورة تعرف باسم الروضة الشريفة وهي من أكثر الأماكن المستحب زيارتها لدى المسلمين.

صفات حاملة اسم روضة

تتأثر الفتاة المعروفة باسم روضة بمعنى هذا الاسم بشدة حيث نجد أن صفات حاملة اسم روضة هي :

  • طيبة القلب وحنونة وعطوفة على الأخرين ومتواضعة للغاية.
  • لا تتأخر في مساعدة أحد سواء كانت تعرفه أو لا طالما تستطيع تقديم هذه المساعدة.
  • مؤهلة لتحمل المسؤولية وتقوم بدور القيادة خاصة أنها تحب الحياة العملية.
  • نشيطة ومتحرمة وتكره الحياة الروتينية ولا تحب القيام بالأعمال المنزلية.
  • ذكية ولماحة وتحب التخطيط لحياتها وواثقة بشدة في نفسها.
  • يعيبها أنها مسرفة وتحب الإنفاق بكثرة وغالباً تكون أموراً تافهة بالنسبة للأخرين.

دلع اسم روضة

  • رورو.
  • رودي.
  • دودو.
  • دوء دوءة.
  • ديرو.

اسم روضة بالإنجليزي

من السهل أن نقوم بكتابة اسم روضة في اللغة الإنجليزية ، ولكن ما جعلنا نحرص على توضيح طريقة كتابة الاسم بالإنجليزية في هذه الفقرة أن للاسم ترجمة حرفية لهذا كان يجب علينا أن نوضح أن اسم روضة بالإنجليزي يكتب بطريقة واحدة وهي “Rawda”.

اسم روضة مزخرف

دلع اسم روضة

صفات حاملة اسم روضة

يسعدنا أن تشاكونا ببعض الأسماء العلم التي لم نقدمها من خلال موقعنا بعد حتى نقوم بعرض كامل تفاصيلها في المواضيع التالية عن الأسماء.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن