التخطي إلى المحتوى
برنامج فطن البرنامج الوقائي الوطني
برنامج فطن البرنامج الوقائي الوطني

برنامج فطن للبرنامج الوقائي الوطني عبر موقع محتوى، هو البرنامج السعودي الذي تطلقه وزارة التعليم السعودية في إطار سعيها الدائم لتنمية مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم الابداعية، من خلال التركيز على الأدوات والوسائل المتطورة والاعتماد عليه في عملية التعليم، واتاحة كم هائل من البرامج التدريبية المختلفة التي تعمل على الارتقاء بمستوى الطلاب وتنمية مهاراتهم الفكرية والشخصية والبدنية والاجتماعية، وتستهدف وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن يصبح هؤلاء الطلاب أجيال مميزة وقادرة على التنافس على المستوى المحلي والدولي.

برنامج فطن البرنامج الوقائي الوطني

البرنامج الوقائي الوطني “فطن”

برنامج فطن أحد أهم أدوات ووسائل وزارة التعليم السعودية لتنمية مهارات الطلاب في مختلف المدارس على جميع الأصعدة كما يستهدف البرنامج الارتقاء بمستوى المنافسة من خلال الاعتماد على مجموعة من الخطط الإستراتيجية و الندوات التدريبية و البرامج الإعلامية

وتم إطلاق  برنامج فطن من خلال تعاون خمسة جهات حكومية  حكومية في المملكة العربية السعودية وهم وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الشؤون الإسلامية ووزارة الصحة ووالوزارة الخاصة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب .

أهمية برنامج فطن

  • يعمل برنامج فطن البرنامج الوقائي الوطني، على تقديم عدد كبير من التدريبات والندوات الخاصة بالتوعية للطلاب.
  • التركيز على حماية الطلاب من اتباع السلوكيات الخاطئة، والانحراف تجاه الأفكار السلبية.
  • البحث عن إيجاد حلول للكثير من المشاكل التي تواجه الطلبة.
  • يتميز برنامج فطن البرنامج الوقائي الوطني بالاهتمام بنشر المعاني الصحيحة عن الدين الإسلامي، والمفاهيم الاجتماعية والأخلاقية السليمة.
  • الاهتمام بخلق جيل كبير من المتطوعين للعمل في هذا البرنامج، والهدف من تعزيز التطوع هو خلق أجيال تقدر العمل الاجتماعي وتدعم توجهات الدولة في الإصلاح.
  • التركيز على تعزيز التوعية لدى الطلاب تجاه جميع الأفكار السيئة والمخاطر التي تهدد حياتهم ومهاراتهم ومواهبهم ومستقبلهم، فضلا عن حمايتهم من أضرار التطور التكنولوجي الحديث.
  • يسعى برنامج فطن البرنامج الوقائي الوطني على خلق أجيال مميزة موهوبة ذات شخصية قوية قادرة على رفض كل المغريات والأفكار السيئة، و تحارب السلوكيات الخاطئة أينما كانت، بحيث تصبح أجيال ذات مسؤولية تساهم في نشرة الدعوة ومفاهيم الدين الإسلامي وتقدر العمل الاجتماعي والتطوعي في سبيل نهضة الوطن والارتقاء بمستوى الأخلاق.

أهداف برنامج فطن

  • يستهدف البرنامج في الأساس وقاية الطلاب وحمايتهم من الدخول في دائرة الانتماءات المشبوهة، عبر تقديم رقم خاص بالبرنامج يمكن الاتصال به في أي وقت مجانا.
  • يعمل البرنامج بشكل دائم على توفير كم هائل من الدورات التدريبية والندوات التي تستهدف زيادة الوعي والتأكيد على الذات.
  • يتضمن البرنامج مجموعة من المراحل وتبدأ المرحلة الأولى من بالبحث عن حل المشكلات، بهدف العمل على وقاية المجتمع والعملية التعليمية بالكامب سواء الطلاب أو المعلمين، بالإضافة إلى حمايته والبيئة التعليمية من التعرض للعديد من المخاطر التي تهددها.

 

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن