نصائح لتجعلى مساحة منزلك اكبر (تكبير مساحه المنزل)

أ / نسمة أحمد البهنسى

نصائح لتجعلى مساحة منزلك أكبر نقدم لكم الان من خلال موقع محتوى مجموعة من اجمل وأفضل النصائح المميزة والتى تجعل مساحة منزلك اكبر، تعتبر المنازل ذات المساحات الصغيرة هى الأكثر رواجا فى هذا الموسم وخاصة فى دول الخليج ولكن لا يعد الأمر معقدا حيث يمكنك متابعة بعض الأفكار والتعديلات لتجعلى منزلك يبدو أكبر فى المساحة.

يمكنك استغلال المفروشات و الديكور والألوان كل هذا يساهم فى جعل مساحة منزلك أكثر وسعا لذلك جئنا إليكم بأفضل وأهم النصائح، ونحن سوف نعرض لكم الان بعض من النصائح الهامة التى تجعل منزلك يبدو أكبر لذا إذا كنتى تمتلكين منزل صغير تابعى معنا.

نصائح لجعل المنزل يبدو أكبر

اخترنا لكم بعض من النصائح المميزة والرائعة والتي اكتسبناها من مهندسة الديكور الداخلى المشهورة شارون جوتلا والجدير بالذكر أن خبرتها فى الديكور تتجاوز الثمانية عشر عاما ولذلك تعرفى معنا الآن على طرق ترتيب ديكور المنازل ذات المساحات الصغيرة.

استخدام الألوان الفاتحة

من العوامل الهامة التى تساهم فى اتساع مساحة المنزل هى أن تستخدم الألوان الفاتحة لأنها توحي بالانفتاح والتوسع كما تساهم فى جعل النفسية أكثر راحة وذلك على عكس استخدام الألوان الداكنة التي توحي بضيق المكان وصغر حجمه وننصحك بأن تقومى بوضع مرايا تقوم بعكس الإنارة الخارجية وتوزيعها في أرجاء الغرفة وتوحى بأبعاد واسعة للغرفة.

الديكور الداخلى للمنازل الصغيرة

الاعتماد على الستائر المنسدلة

معظم السيدات تفضلن الستائر التى تكون على قياس النافذة بالضبط ولكن أشارت مهندسة الديكور شارون جوتلا ال أن تقومى بتثبيت الستائر على الجدار بأكمله حيث يمكنك تثبيت عمود الستارة تحت السقف ببضع السنتيمترات واتركيها تنسدل على الأرض وأيضا عليك اختيار ألوان الستائر تناسب ألوان الجدران وفى هذة الصورة استخدموا الستائر ذات الخطوط العمودية.

نصائح لتجعلى مساحة منزلك اكبر

اختيار الأثاث المناسب

أيضا يساهم اختيار الاثاث فى جعل منزلك يبدو أكبر فى المساحة حيث يجب أن تختارى قطع تتماشى مع المساحات الصغيرة فلا يمكنك اختيار قطع أثاث ذات احجام كبيرة لأنها تعيق الحركة فى انحاء الغرفة ولذلك ننصحك باستثمار الزوايا بشكل مميز وكما أن اللون مهم جدا فبدل من ان تعتمد على اللون الداكن مثل البني اختاري الأبيض أو الاكليريك الشفاف كما نرى فى هذا الديكور.

الديكور الداخلى للمنازل الصغيرة

مساحات التخزين

يقلق بعض سكان المنازل الصغيرة بشأن مساحات التخزين لذلك يجب عليكم اختيار قطع الاثاث الذى يتوفر بداخله مساحات للتخزين مثل الاسرة والارائك وأيضا الاعتماد على الرفوف المعلقة على الجدران بدلا من أن توضع هذة القطع على الأرض وهنا قاموا بوضع كرسى دائرى الشكل في زوايا الغرفة لاستخدامات متعددة واستغلاله فى المساحة.

الديكور الداخلى للمنازل الصغيرة

استخدام النباتات

أن النباتات من الأشياء التى لها تأثير كبير وهام على أجواء المنزل فهى تساعد على وجود مساحة مادية ومعنوية وتمنحك إشراق ورائحة مميزة وإذا لم يكن لديك مساحة ما عليك إلا أن تعليقها على رفوف الجدران كما نرى.

الديكور الداخلى للمنازل الصغيرة

أ / نسمة أحمد البهنسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *