التخطي إلى المحتوى
تحميل رواية صنايعية مصر
رواية صنايعية مصر

تحميل رواية صنايعية مصر من خلال موقع محتوي، فرواية صنايعيه مصر من تأليف الكاتب المصري عمر طاهر.

وتدور أحداث الرواية عن 30شخص من الشخصيات التي أحدثت تغيرات كبيرة في تاريخ مصر المعاصر ، والشخصيات التي تم ذكرها في الرواية تعد شخصيات غير معروفة لمعظم المصريين بالرغم من أنهم ساهموا في بناء تاريخ مصر الحديث.

رواية صنايعية مصر

معلومات عن المؤلف عمر طاهر

عمر طاهر كاتب صحفي مشهور له العديد من الكتب وقام بكتابه العديد من الأفلام والمسلسلات ومسلسلات الكرتون والبرامج الإذاعية وغير ذلك.

ولد عمر طاهر في سوهاج بمصر في منتصف السبعينات وهو خريج كلية التجارة قسم إدارة الاعمال.
من أهم الكتب التي صدرت للكاتب عمر طاهر كتاب اثر النبي، نص مفتوح، صنايعية مصر، وحى السيرة وهي عبارة عن قصة قصيرة ، بالقرب من نهر بيدرا وغيرها العديد من الكتب.

كما قام بكتابة مجموعة افلام السينما منها كابتن مصر ويوم ما ش لأزمة وطير انت.
وحصل الكاتب عمر طاهر على مجموعة من الجوائز من أهمها جائزة افضل كاتب وحصل على هذه الجائزة عام ٢٠١٥.

رواية صنايعية مصر

معلومات عن رواية صنايعية مصر

يدور احداث الكتاب عن شخصيات ساهمت في بناء مصر ورسم ملامح التاريخ ولكن هؤلاء الأشخاص لم يحصلوا على نصيبهم من الشهرة ولا يعرفهم الكثير من المصريين ، ويتضمن الكتاب قصة كفاح ٣٠شخص من بينهم المهندس والصحفي ورجل الأعمال والممثلة وغير ذلك.

ويضم الكتاب فصل الرفاهية والمتعة فيحتوي على معلومات أشخاص أثرت بشكل كبير في حياة المصريين ومازالت توثر حتى الآن من خلال الأشياء المشهورة التي قاموا باختراعها ومن أهم هؤلاء الأشخاص مخترع سجائر كيلو باترا وكولونيا ٥٥٥ الشهيرة وشكولاتة كورونا التي كانت من اشهر انواع الشكولاتة ،وصاحب فكرة خط بارليف الذي جعل مصر تنتصر على إسرائيل في حرب اكتوبر وغيرها من المعلومات عن الأشخاص الذين أثروا في المصريين بصورة كبيرة.

ويحتوي الكتاب على ٣١٢صفحة ويتضمن مجموعة من الصور لهؤلاء الأشخاص الذين احدثوا تغيير في حياة المصريين.

وجمع الكاتب معلوماته عن هؤلاء الأشخاص من مصادر عدة سواء من الكتب التي قرائها أو من خلال التوجه إلي راس مسقط بعض منهم وجمع معلومات عنهم من الأشخاص الذين كانوا يحيطون بهم أو المقربين منهم.

رواية صنايعية مصر

الهدف من الرواية

يعطي الكاتب لكل شاب مصري درسا بأن يحاول أن يكون عضو فعال في المجتمع ولا يكتفي فقط بحمل الشهادات والعمل بمجال شهادته ولكن يستغل الدفعة ومواهبة في إحداث تغيير في المجتمع.

بالإضافة إلى أنه درسا بأن الشخص يجب ألا يبحث فقط عن المجد الشخصي فقط يحاول التغيير في المجتمع وسوف يذكره التاريخ ولو بعد سنوات طويلة.

مقدمة رواية صنايعية مصر

هناك أشخاص ساهموا في رسم ملامح هذا البلد وتاريخ حياة سكانه، دون أن يحصلوا على نصيبهم من الضوء والمحبة والاعتراف بالفضل. في هذا الكتاب ما تيسر من سيرة بعضهم.

فصول ممتعة تعرفنا على أكثر من 30 شخصية أثرت في حياة المصريين، من مخترع كولونيا 555 وسجائر كليوباترا وشوكولاتة كورونا إلى مهندس برج القاهرة وصاحب فكرة هدم خط بارليف بالمياه.

تحميل رواية صنايعية مصر

تحميل الكتاب

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن