التخطي إلى المحتوى
ادعية جميلة للاصدقاء 2018
ادعية جميلة للاصدقاء

ادعية جميلة للاصدقاء عبر موقع محتوى، والصداقة يمكن تعريفها على أنها أحد الحالات الاجتماعية التي تحدث بين البشر بعضهم البعض، وتكون مبنية على المحبة والود والصدق والإخلاص، إذ أن البعض يلجأ إلى محبة الآخرين بهدف التخلص من الشعور بالوحدة، فالصديق هو الشخص الذي يكون قريبا منا ونطلعه على كافة أسرار حياتنا الشخصية.

فالصداقة هي أحد مفاتيح السعادة، وهي من أجمل الأشياء التي قد يجدها الإنسان في حياته، فأى إنسان مهما كان لا يمكنه العيش وحيدا منعزلاً، كما أنه ليس بإمكانه الاكتفاء بالأهل والأقارب الذي يتعايش معهم، بل هو في حاجة دائمة إلى يد الأصدقاء، وتعتبر الابتسامة هي أمثل الطرق للفوز بمحبة الآخرين، كما تتواجد بعض الطرق الأخري لتكوين الصداقات والتي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة، كما سنذكر لكم اجمل ادعية للاصدقاء، فتابعونا.

اجمل الأدعية للاصدقاء

اجمل الأدعية لصديق عزيز

“اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، وبالود نذكرهم،  وبالشوق نراسلهم، وبظهر الغيب ندعو لهم، وفي القلب والروح نحتفظ بهم، فيارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي”.

“ملأ الله قلبكم حمدًا، وكتب لكم في قلوب العباد ودًا، وأمدكم من فضله في الرزق مدًا، ولا يسلط عليكم من أهل السوء أحدًا”.

“أسأل الله أن يعطيك أنفع الكتب وهو كتابه، وأسأل الله أن يجمعك بأبر خلقه وهو رسوله -صلى الله عليه وسلم-، وأسأل الله أن  يغمرك بأحلى مافي الدنيا وهو ذكره، وأسأل الله أن يطيب آخرتك بعفوه، وأسأل الله أن يعطيك أحلى مافي الجنة وهو رؤيته – جل جلاله-“.

“اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، واللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب”.

“الجمعة خير الأيام وأنتم خير الأحباب ، أدام الله بيننا المودة، ولكم من القلب أخلص الدعاء، ومن الجمعة نور وضاء، وأن تملأ حسناتكم ما بين الأرض والسماء”

“اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك و حلاوة حبك، و أعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم و احفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا”.

“أسأل الله لك راحة تملأ نفسك، و رضا يغمر قلبك، وعملًا يرضي ربك، وسعادة تعلو وجهك، ونصرًا يقهر عدوّك، وذكرًا يشغل وقتك، وعفوًا يغسل ذنبك، وفرجًا يمحو همك”.

“يا رب أحببته فيك، يارب، احفظه عن معاصيك، يارب اجعل عمره فيما يرضيك، يارب أكرمه يوم يلاقيك، يارب ثبته في الدنيا على الدين، وابعثه يوم الآخرة من أهل اليمين”.

ادعية للاصدقاء قصيرة وجميلة

  • “جعلك الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين فرحان بالجنان و رؤية الرحمن”.
  • ” بارك الله فيك وعليك، وحقق لك أمانيك، وجعلك قرة عين والديك”.
  • “يا حي يا قيوم، ظلل أحبتي بالغيوم، وأبعد عنهم الهموم، وارزقهم عافية تدوم”.
  • “يا وهاب هبها من خيري الدنيا والآخرة، يا رزاق ارزقها الفرح والسرور ، يا كريم أكرمها براحة البال، يا ميسر يسر لها كل أمر عسير ، اللهم إني أسألك لها بأسمائك الحسنى كل خير تطمح له نفسها الطيبة”.
  • “إلهي، أعطِ هذا الغالي مناه ومبتغاه، و كتابه بيمناه، واجعل الفردوس الأعلى سكناه”.
  • “اللهم أقبل صلاتها وأجب دعائها، وفرحها بسلامة أحبائها، وأظلها بظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، واللهم سخر لها القلوب، واحفظها من الكروب، وأسعدها ما تعاقب الشروق والغروب”.
  • “أغشى الله همومك بفرج دائم، وأجلى لك خزائن الرزق، ونفس كربك، وقضى حوائجك، ورضى عنك وأرضاك في الدنيا والآخرة”.
  • “جعلك الله ممن يناديهم المنادي يوم القيامة :لكم النعيم سرمدًا، تحيون ولا تموتون أبدًا، تصحون ولا تمرضون أبدًا، تنعمون ولا تبتئسون أبدًا، ويحل عليكم رضوان ربكم ولا يسخط عليكم أبدًا”.
  • “فتح الله قلبك لخشيته، وبارك الله في حبك لأحبتك، وجمعك الله بهم في جنات النعيم ، بارك الله لك في رزقك، وحلت بك النعم أينما تكونين”.

طرق صنع وتكوين صداقات

خطوات تكوين اصدقاء

هناك مجموعة من الطرق المتبعة لتكوين وصنع الصداقة، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • يجب أن يبقى الفرد على طبيعته دون أي شكل من أشكال التكلف أو التصنع التى قد يقوم بها البعض من الأشخاص، فعندما يرغب في أن يكون مختلفاً بهدف إرضاء الآخرين فذلك من شأنه أن يؤثر على شخصيته بطريقة سلبية، أما عندما يكون فخورا بنفسه ولديه اعتزاز كامل بشخصيته فهنا سوف يحبه الناس كما هو، لأنه من المتعارف عليه أنه لا يوجد شخصا في هذه الحياة كامل لأن الكمال لله وحده سبحانه وتعالي.
  • ضرورة التعرف على نوعية الأفراد الذي يقوم الشخص بالتواصل معهم كما يجب دراسة شخصيتهم وميولهم وأهدافهم، فالإنسان يميل بطبيعته للتعرف على الأشخاص الذين يوجد بينهم وبينه وجه تشابه كبير سواء في الشخصية أو الاهتمامات ، فعلى سبيل المثال إذا كان الشخص مهتما بالمجال الرياضي فعليه أن يتعرف على إنساناً يشبه في نفس الاهتمامات الخاصة به.
  • الحرص على الذهاب للأماكن المتواجد بها نسبة كبيرة من الأفراد، فذلك يتيح فرصة كبيرة للتعرف على أناس جدد وتكوين صداقات معهم بشكل أو بآخر.
  • يجب أن يبقي الشخص على تواصل مع غيره من الأفراد الذي قام بالالتقاء بهم  ولا يتركهم وأن يحرص علي زيارتهم علي نحو مستمر، فذلك يعمل على تعميق العلاقات بينهم وتوطيدها وبهذا تتحقق الغاية المنشودة من الصداقة.

طرق الحفاظ على الصداقة

تتواجد العديد من الطرق المتبعة للحفاظ على الصداقة والتي يمكن تلخيصها في مجموعة من النقاط التالية:

  • إذا أراد الشخص أن يمتلك صديقا جيداً فعليه أن يكون هو الآخر صديق جيد بكل ما تحمل الكلمة من معني، إذ يجب أن يشاطره أفراحه وأحزانه وأن يقف بجانبه وقت الأزمات والشدائد ولا يتخلى عنه أبدا لأي سبب من الأسباب.
  • الإخلاص للصديق، وهذا من شأنه يجعل الشخص مصدر جذب لغيره من الأشخاص الآخرين.
  • الثقة بالأصدقاء والحرص على معاملتهم بكامل الاحترام والتقدير.
  • العمل على إعطاء قدر كبير من الطاقة الإيجابية للأصدقاء.
  • دعوة الآخرين بأسمائهم، ويجب عند التحدث معهم النظر في العينين، لأن ذلك من شأنه يدل على الاهتمام والاحترام الذي يكنه الشخص لصديقه.
  • التعرف على أشخاص مختلفين من فئات عمرية مختلفة ومن ثقافات متفاوتة، فذلك ينمى العديد من المهارات والأفكار بداخل الإنسان.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية جميلة للاصدقاء، شاركونا عبر موقعنا موقع محتوي رسائلكم وتعليقاتكم اسفل هذه المقالة، نسال الله تعالي أن يديم علينا نعمة الأصدقاء.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن