تحميل رواية موسم صيد الغزلان

أ / مروة سامي الجندي

للكاتب أحمد مراد. وتدور أحداث الرواية حول المستقبل وما سيحمله من تطور، وعلاقة هذا التطور بالغرور والصراعات الفلسفية، وقد تعرضت رواية موسم صيد الغزلان لكثير من الانتقادات نظرا لأنها تحتوي على أفكار الحادية من وجهة نظر العديد من النقاد.

ولكن يقول أحمد مراد أن الرواية ليست الهدف منها نشر الفكر الالحادي مثلما قال بعض النقاد ولكنه خاض في جدال بين العلم والدين لكي يجعل القارئ يفكر بشكل أكبر في بعض الأشياء الموجودة حوله وبعض الأمور الذي يؤمن بها دون أن يفكر بها.

معلومات عن احمد مراد

احمد مراد هو كاتب وسيناريست مصري ولد عام 1978، وتخرج من المعهد العالي للسينما عام 1996، بالإضافة إلى ذلك درس احمد مراد التصوير السينمائي، وقام بتأليف العديد من الأفلام والروايات.

ومن أهم وانجح رواياته تراب الماس وفيرتيجو والفيل الأزرق، موسم صيد الغزلان وغيرها العديد من الروايات المميزة، وقد حصلت روايته الفيل الأزرق على جائزة البوكر العربية وتحولت إلى فيلم من بطولة الفنان كريم عبد العزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي.

رواية موسم صيد الغزلان

لا يفوتك أيضا: تحميل وقراءة رواية أرض الإله

معلومات عن موسم صيد الغزلان

صدرت الرواية موسم صيد الغزلان عام 2017 من دار الشروق بالقاهرة، وتعد هذه الرواية هي الرواية السابعة للروائي المصري احمد مراد وتحتوي الرواية على 333 صفحة، وتدور أحداث الرواية عن شاب ملحد يدعي نديم ، كان نديم يعمل أستاذ علم نفس تطوري ويتبع الفكر الالحادي ويدعو إليه بطريقة مباشرة وغير مباشرة من خلال محاضراته.

وكان نديم يروج لكافة الأعمال المنكرة التي حرمها الله كالشذوذ الجنسي وعدم الاعتراف بوجود الإله وشرب الخمر وغير ذلك، ويلتقي نديم مع شاب يدعي طارق تعرف عليه في احد المحاضرات، وكان طارق يمتلك مكان يدعي “الملاذ”كان يقوم فيه بعمل جلسات تنويم مغناطيسي وجلسات لإعادة الروح بعد الموت في شخص آخر وفي زمان اخر.

بعد أن سمع نديم عن هذا المكان قرر الذهاب إليه وخوض التجربة وبالفعل خاض التجربة وتدور أحداث الرواية عن نديم أثناء خوضه هذا التجربة التي دخل إليها شخص وخرج منها شخص آخر من حيث التفكير والمعتقدات فقد تغيرت كافة معتقداته الإلحادية بعد خوض هذه التجربة.

رواية موسم صيد الغزلان

اراء القراء في الرواية

تتباين آراء القراء في الرواية بشكل كبير فقد اعجب عدد كبير من القراء بالرواية وما تحمله من أفكار، اما البعض الآخر فقد انتقادها وراي انها تدعو إلى نشر الأفكار الإلحادية في المجتمع بصورة غير مقبولة ولا تتناسب مع المجتمع المصري أو العربي.

رواية موسم صيد الغزلان

مقدمة رواية موسم صيد الغزلان

لغريزة الصيد جذور عميقة في جينات الجنس البشري ,  و هي تشترك مع غريزة القتل في كثير من الصفات , فالوحشية البشرية عضو بدائي بداخلنا يصعب استئصاله , خاصة عندما يصبح الصيد جزءاً من اللهو.

تحميل رواية موسم صيد الغزلان pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com/view

 

نقدم لكم نسخة من رواية صيد الغزلان pdf للكاتب أحمد مراد للقراءة والتحميل.

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *