التخطي إلى المحتوى
يوريا Urea كريم لتفتيح لون البشرة
كريم لتفتيح لون البشرة

يوريا Urea لتفتيح لون البشرة عبر موقع محتوى, يستخدم هذا الكريم في تفتيح لون البشرة حتى يكون من أفضل الكريمات التي تستخدم في تفتيح البشرة وترطيبها بشكل كبير حيث يوجد فيه مادة اليومية والتي تعتبر العنصر الأساسي في هذا الكريم  ويتم استخدامه في العديد من الكريمات  حيث  يوجد في بعض الأحماض التي تكمل مادة اليوريا في ترطيب وتفتيح البشرة.

ويوجد فيه حمض اللاكتيك الذي يعمل على زيادة نعومه ونضارة البشرة بالاضافه إلى أنه يرطبها بشكل كبير خاصة عند المداومة على استخدامه وكذلك يوجد فيه حمض اللبنيك الذي يعمل على التخلص من البقع الداكنة التي توجد في البشرة ويساعد في تفتيح لونها مع وجود مادة الفازلين والصوديوم التي توجد في هذا الكريم.

دواعي الاستعمال لدواء يوريا

  • يستخدم هذا الكريم في معالجة اسمرار البشرة او الجلد ويساعد في تفتيح منطقة الفخذين والابط بسبب المادة الفعالة التي توجد في الدواء والتي تساعد في تفتيح البشرة بشكل كبير.
  • يساعد هذا العلاج في المحافظة على الجلد من التشقق والجفاف الذي يحدث في فصل الشتاء وخاصة عند اماكن الكفين أو الكوعين حيث يعمل على ترطيب الجلد ويجعل البشرة نضرة طوال الوقت.
  • يتم استخدام هذا  العلاج في القضاء على الامراض الجلديه المزمنة مثل الاكزيما والصدفية وعند استخدام هذا الكريم لوقت طويل يساعد في معالجة هذه الأمراض وبالتالي  يقل الأحمر أو الذي عند الإصابة بمرض الاكزيما.

دواعي الاستعمال لدواء يوريا

طريقة استخدام دواء يوريا

  • يجب استخدام هذا الكريم بحذر شديد أو عند استخدام بعض المستحضرات التجميلية التي توجد فيها  مادة اليوريا حتى لا تتسبب في إصابة الجلد على المدى البعيد ولكن يلزم إخبار الطبيب قبل استخدام هذا العلاج حتى يقوم بتحديد الجرعة المناسبة والمدة التي يجب استخدام الكريم فيها على حسب الحالة الصحية.
  • يجب قبل استخدام هذا الكريم تنظيف اليدين جيدا والمكان المصاب ثم بعد ذلك يتم اضافه القليل منه على البشرة ويتم تدليك على شكل حركات دائرية حتى يمتص الجلد هذا الكريم.

طرق تفتيح البشرة الطبيعية

طرق تفتيح البشرة الطبيعية

  • يتم استخدام الليمون في تفتيح البشرة بشكل كبير لانه يوجد فيه مادة حمضية تعمل على تفتيح درجات البشره تدريجيا من خلال دعك المكان المراد تفتيحه بالليمون وتكرار هذه الطريقة عده مرات في اليوم واستخدامه بشكل منتظم حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.
  • يمكن استخدام ماسك الليمون والنشا حيث يتم خلطها مع بعضها وعمل ماسك يتم وضعه على المكان المواد تفتيح واستخدامه بشكل منتظم.
  •  يمكن أيضا عمل ماسك لتفتيح الأماكن الغامقة في الجسم من خلال ملعقة من الدقيق الأبيض ويضاف عليها نفس المقدار من الحليب وتطلق على المكان لمدة 15 دقيقة ثم بعد ذلك يتم شطفها وتكرر هذه الطريقة كل يوم لمده أسبوع.
  • تناول اللبن كل يوم يساعد على تفتيح البشرة بالإضافة إلى أنه يزيد نضارتها وشبابها لأنه يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة وتعويضها العناصر التي تفتقدها البشرة بشكل كبير بسبب عوامل الجو المتنوعة.
  •  يمكن استخدام ماء الورد في تحسين البشرة بشكل فعال حيث يساعد على ترطيب البشرة وجعل لونها وردي ولكن يجب المداومة عليه.

موقع محتوى غير مسئول عن تناول العقار بدون استشارة الطبيب أو الصيدلي.

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوى.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن