التخطي إلى المحتوى
الرمز البريدي للمدينة المنورة
الرمز البريدى للمدينة المنورة

الرمز البريدي للمدينة المنورة عبر موقع محتوى, المدينة المنورة (طيبة الطيبة) أول عاصمة للإسلام والمسلمين، وتأتي في المكانة الثانية بعد مكة المكرمة لأقدس الأماكن قربا للمسلمين.

نظام الترقيم الجديد للمدينة المنورة

الكثير من مواطني وقاطني المدينة المنورة عن الرمز البريدي للمدينة المنورة بعد أن قامت مؤسسة البريد السعودية بتفعيل خدمة (بريدك لبابك مجانا) وهذه الخدمة المهمة تتطلب إدخال الرمز البريدي للمدينة المنورة، وأيضا راغبى البحث عن الوظائف عبر الإنترنت وللطلاب علي مشارف التعليم الجامعي، ليس هذا فحسب لكن كل المعاملات البنكية تحتاج إلي إدخال الرمز البريد للمدينة المنورة فيتم إدخال الرمز البريدي بجانب رقم الصندوق البريدي.

فحرصا من المملكة العربية السعودية علي مواكبة كل تطور تكنولوجي يحدث، وتوفير كافة الخدمات اللازم، والتسهيل علي المواطنين وتوفير الوقت والجهد والراحة للمواطنين والأجانب واتباع أعلي مستوي من الرقي والتقدم التكنولوجي فقد أصبح الحاسوب والإنترنت من متطلبات العصر الحديث لذلك تم وضع نظام جديد للتعاملات البريدية.

التقسيم الإداري للسعودية

فقد تم تقسيم المملكة إلي ثمان مناطق إدارية وكل منطقة بريدية لها نظام ترميز جديد دون الحاجة إلي تغيير الرموز البريدية بالكامل، والرمز البريدي للمدينة المنورة مكون من خمسة أرقام وكل رقم له دلالة خاصة.

فالرقم الأول يدل علي المنطقة، والرقم الثاني هو رقم القطاع، والرقم الثالث يدل علي رقم الفرع، والرقم الرابع رقم القسم، والرقم الخامس والأخير يدل علي الكود الخاص بالمستخدم أو الشركة أو المؤسسة.

أهمية الرمز البريدي

فبعد أن كان أهل المدينة يتحيرون في معرفة الرمز البريدي للمدينة المنورة خاصة ممن يريدون إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت أو الدخول إلي حساباتهم البنية وإنهاء أعمالهم التجارية، وأيضا من يريد أن يدخل إلي موقع الإنترنت المختلفة وفتح موقع ياهو أو الهوت ميل، وكانوا يضعون خمسة أصفار كافتراضات لفتح الرز البريدي، فقد كانت هذه الأصفار تزيد من حيرة أهل المدينة أكثر.

وللقضاء علي هذه الحيرة تم التنسيق بين مؤسسات البريد في المملكة لتيسير علي مواطني المدينة ولتسهيل سير أعمال قاطني المدينة المنورة والأجانب المقيمين فيها ولتوفير الكثير من الوقت والجهد المبذول في البحث عن الرمز البريدي لمنطقة المدينة المنورة  فقد تم توفير الرمز البريدي حتى لا تتعطل المصالح العامة للمواطنين فالمملكة العربية السعودية دائما ما توفر الراحة والعيش الرغيد لأهلها في شتي مناحي الحياة.

الرمز البريدي للمدينة المنورة

  • المدينة المنورة : 41311
  • ينبع : 41912
  • العلا : 41941
  • مهد الذهب : 41951
  • الحناكية : 41961
  • بدر : 41931

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن