التخطي إلى المحتوى
كيف افرمت الجهاز الكمبيوتر
كيف افرمت الجهاز الكمبيوتر

كيف افرمت الجهاز الكمبيوتر عبر موقع محتوى, يحتاج جهاز الكمبيوتر عند القيام بعملية الفرمتة إلى اتباع مجموعة من الخطوات التي يوضحها موقع محتوى إلى متابعيه، والفورمات هي العملية التي تساعد المستخدم في التخلص من أغلب المشاكل التي تهدد الجهاز ونظام التشغيل.

ويستهدف من خلالها تدمير النظام لأعادة استخدامه بعد القضاء على بعض الأخطاء أو مسح ملفات ضارة بالجهاز، أو التخلص من فيروسات تهدده، أو تحسين أداء الجهاز حيث أن عدد كبير من أنظمة التشغيل تحتاج ألى هذه الخطوة من حين إلى آخر. والتي يمكن من  القيام بها من خلال اتباع المستخدم لهذه الخطوات بأنظمة، وهذه الخطوات هي:

خطوات فرمتة جهاز الكمبيوتر

  • في البداية يقوم المستخدم بتشغيل جهاز الكمبيوتر واختيار الزر الخاص بأيقونة “بوت” لكي يتم تغيير البوت الى السيدي روم من خلال الهارديسك.
  • ثم يبدأ المستخدم في القيام بالخطوة الثانية وهي النقر على زر f10  لكي يتم حفظ الخطوات ثم يبدأ الجهاز بعمل اعادة تشغيل.
  • ثم يقوم المستخدم بعملية ادخال القرص “السيدي روم” كمبيوتر ويبدأ في التشغيل.
  • ويتم الضغط على ايقونة الدخول بعد أن تظهر أمامه على الشاشة.
  • ثم تبدأ الشاشة تأخذ اللون الأزرق، وفي نهايتها سوف تظهر “Setup is starting Windows”  ، يتم الضغط على زر الدخول.
  • وسوف يجد المستخدم رسالة جديدة على الشاشة والتي مدون بها Licensing Agreement”  “Windows XP، ثم ضغط على زر f8 مما يعني تمام الموافقة.
  • وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة يصبح أمام المستخدم تحديد نوع الفورمات المطلوب من خلال “دوس بوت فلوبي” أو NTFS، وسوف يبدأ الجهاز في عمل الفورمات .

خطوات فرمتة ويندوز 7

خطوات فرمتة نظام تشغيل ويندوز 7

  1. يبدأ المستخدم بالنقر على F5, F8 ,F10, F11, F12 والزر الخاص بالحذف DEL للتوجّه إلى شاشة BIOS. ثم يتم اختيار ايقونة Standard CMOS Setup، ثمّ يقوم المستخدم باختيار First Boot Device، والنقر على زر “CD/DVD” .
  2. يقوم المستخدم بعد ذلك باختيار زر الخروج ESC من خلال لوحة المفاتيح للخروج من القائمة.
  3. بعد الانتهاء من هذه الخطوة يقوم المستخدم باختيار زر F10 للخروج، والتأكد من حفظ الاعدادات السابقة في البيوس.
  4. ثم يقوم المستخدم باختيار زر نعم YES ومن بعدها تبدأ عملية إعادة تشغيل الجهاز، ويستطيع المستخدم خلال هذه الخطوة أن يقوم بتحميل DVD المثبّت مكان نظام التشغيل المثبّت على الجهاز.
  5. يقوم المستخدم بعملية إدخال قرص ويندوز 7 من خلال مشغل DVD، وبعد الانتهاء من عملية قراءته يبدأ في الضغط على الخيارات المطلوبة منه، ثم تبدأ النافذة التمهيديّة لويندوز 7 ا في الظهور على الشاشة.
  6. يقوم المستخدم بتحديد اللغة المفضّلة، وضبط التاريخ و الوقت، وكذلك اختيار العملة، واللغة الخاصة بلوحة المفاتيح.
  7. وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة يقوم المستخدم بالنقر على الخيار next ثمّ النقر على خيار التثبيت الآن install now، ثم يضع علامة الموافقة على الشروط الخاصة بالاتفاق والنقر على خيار next.
  8. أخيراً يتم اختيار الأقراص المراد فرمتتها من فورمات وتبدأ العملية.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن