التخطي إلى المحتوى
رابط نظام مكن التعليمي

رابط نظام مكن التعليمي عبر موقع محتوى, نظام مكن التعليمي من أهم الأنظمة التعليمية الحديثة فهو قاعدة بيانات متكاملة لنظام التعليم في المملكة العربية السعودية فقد  قامت وزارة التربية والتعليم العالي بإطلاقه للتيسير علي الطالب والمعلم عند الحاجة إلي أي بيانات.

فمجرد الدخول إلي رابط نظام مكن التعليمي يمكن الإجابة علي كل ما يدور في رأس المعلم أو الطالب فهو برنامج يوفر الحصول علي المعلومات الدراسية ويمكن عن طريق نظام مكن التعليمي تقييم أداء الطالب، وتقييم الإشراف المدرسي علي الطلاب.

نظام مكن التعليمي

نظام مكن التعليمي الالكتروني

تم إطلاق نظام مكن التعليمي الالكتروني بناء علي قرار رقم 78721 قام الدكتور نياف الجابري بإصداره تصديقا لقرار وزير التربية والتعليم رقم 37350005 والذي جاء بناء علي طلب مهندس البرمجيات حسن الذروي والمهندس سعيد الأحمري مشرفي البرمجيات بمكة المكرمة اللذان قاما بوضع هذا البرنامج الذي بموجبه تقييم الأداء المدرسي للطالب والمعالم بجودة عالية وحسب إحصاءات دقيقة.

الهدف من نظام مكن التعليمي

ويهدف رابط نظام مكن التعليمي إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم وتوفير بيانات دقيقة عن مختلف المدار الموجود بالمملكة والربط بين المواطن والمعلم ويمكن للمواطن زيارة أي إدارة تعليمية يريدها والتواصل مع أي قيادة مدرسية يرغبها في أي وقت فقط ما علي المواطن سوي فتح الرابط من هنا ثم القيام بوضع الإيميل الخاص بالمشترك والباس ورد الخاص بالمشترك.

ورابط نظام مكن التعليمي يوفر الوقت والجهد ويتيح للمواطن كافة المعلومات التي يرغبها ويريد معرفتها عن نظام التعليم أو المدرسة وتقييم أداء الطالب والمعلم، ومن خلال عدد من الراوبط التي يكون اساسها رابط نظام مكن التعليمي

نظام مكن التعليمي

أهمية نظام مكن التعليمي

  • يمكن معرفة درجة تأثير المعلم في سلوكيات الطلاب وما هي القيم التي يقوم المعلم بغرسها في الطالب ومدي تأثير هذه القيم في سلوك ونفسية الطالب.
  • ويتيح أيضا هذا الرابط قياس مهارات الطلاب التي يقوم المعلم بتنميتها  في الطالب وكيفية استغلال هذه المهارات في صالح الطالب والمدرسة
  • يساعد هذا الرابط في معرفة مسئولية المعلم وتقييم نسبة غياب الطالب.
  • يساعد في  قياس غرس القيم والحفاظ علي صلاة الظهر داخل المدرسة ونسبة الحفاظ علي الصلاة.
  • يبين مدي اهتمام المدرسة والطلاب بأداء النشيد الوطني  وأهميته.
  • يبين للمواطن مدي اهتمام المدرسة بالنظافة والوقاية والتعقيم للمدارس والحفاظ علي صحة ونظافة المدرسة والطلاب.
  • يساعد رابط نظام مكن التعليمي في بناء شخصية الطالب من جميع الجوانب النفسية والاجتماعية وإذا كان الشخص مشترك أولا في الرابط يمكنه أيضا الإطلاع علي هذا الرابط يمكنه فقط وضع الاسم المراد البحث عنه بجوار الرقم الوزاري فيظهر له النتائج والبيانات التي يبحث عنها باللغة العربية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *