التخطي إلى المحتوى
تعرف على معنى اسم ادم
أدم

تعرف على معنى اسم ادم عبر موقع محتوى, ادم هو اسم علم عربي أصيل مذكر قديم،  آدم أول أسم علي الأرض فهو اسم أبو البشر آدم عليه السلام الذي خلق من التربة الحمراء أو من الطين ولونه أسمر بلون سمرة الأرض، فقد قال الله تعالي في كتابة الكريم “إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون.

وقول الحق جل وعلا “فاستفتهم أهم أشد خلقاً أم من خلقنا إن خلقناهم من طين لازب” والطين اللازب (اللزج الطيب)، “ولقد خلقنا الإنسان من صلصال من حمأ مسنون) وتعي أن الله جل وعلا قد خلق الإنسان من الطين الأسود المنتن الرطب وخلق من أديم الأرض السمراء الرطبة ويعني أيضا ظاهر الجلد وباطنه، وبالعبرية الإنسان الأحمر أو الجنس البشري

أصل كلمة أدم

وأصل كلمة ادم “الأدمة” وتعني الأسمر أبو البشر، ورغم أن اسم ادم قديم منذ الأزل إلا أن يعد من الأسماء الحديث الذي يطلقه الآباء علي أبنائهم لما في الاسم من صفات حميدة ورائعة يحمل القد والحداثة، ادم اسم جميل ورقيق وبسيط.

اصل اسم ادم

صفات من يحمل اسم ادم

الشخص الذى يحمل اسم ادم يتميز بالصفات الكثيرة والرائعة فهو إنسان يحمل صفات الأرض بخيرها وقوة تحملها وصبرها فصاحب  اسم دائما له سمات جميلة وهو بحق إنسان رائع خلوق.

آدم هو ذلك الشاب المحب لأقرانه ولا يحمل أي كراهية أو ضغينة لأحد طيب،لا يحقد ولا يحسد، حنون عطوف، يبحث دائما علي راحة المحيطين يقدم خدماته دون انتظار المقابل، متعاون، بكل حب وبطريقة هادئة لأنه إنسان هادئ بطبعه.

يتميز صاحب اسم ادم بأنه شخص شديد الذكاء والفطنة متفوق دائما في جميع الأعمال التي تُسند له، ناجح دائما في عمله ودراسته، ادم إنسان يتميز بالطموح ولا يعرف الفشل له مكان دائم التفكير في الأحسن والأفضل ويبتكر ويطور من ذاته، لديه ثقة هائلة في نفسه مقدام يحب عمله ويتقنه.

معنى اسم ادم

معنى اسم ادم أيضا أنه الإنسان النشيط الممتلئ بالحيوية والشباب والانطلاق لا يعرف الكسل ولا يحب الخمول، إنسان رياضي، يتميز بالقوام الممشوق الصحي كما أن ادم يحب القراءة والإطلاع ويميل إلي تثقيف نفسه وشغوف بالعلم والتحصيل طموحه لا حد له يصبوا دائما للعلو والتقدم يسعي دائما لتحقيق أهدافه وطموحاته.

يتميز من يحمل اسم ادم بالصبر والجلد ولديه قوة معنوية يتحمل الشدائد والمصائب دون يأس او جزع ولا يشكوى لديه إرادة وعزيمة  وصبر ومثابرة لديه قوة علي تحمل المسئولية بحب وطيب خاطر.

آدم إنسان لبق منمق الحديث يلتف حوله الجميع لسماعه والاستفادة منه، فصيح اللسان مسيطر علي انفعالاته دائم التبسم، بشوش الوجه، ومن يحمل اسم ادم يعيش ميسور الحال  وفي رغد، وشريكة حياته شديدة القرب منه وتحمل الكثير من صفاته.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن