دعاء الرزق للزوج بالتوفيق والنجاح في العمل مكتوب

سمر زينة البدوي

تسعى الكثير من الزوجات للحفاظ على منزلها وزوجها وعائلتها بأكملها وتجنب المشاكل والخلافات التي من شأنها تهدد استقرار الحياة الزوجية، وفي سبيل تحقيق ذلك تبحث عن كافة الطرق الممكنة، والتي يأتي في مقدمتها الدعاء، فهذه العبادة العظيمة هي الطريق الأمثل لتحقيق الغايات والأهداف المنشودة، وفي مقالتنا اليوم سوف نذكر لكم ادعية الزوجة لزوجها بالرزق .

دعاء للزوج بالسعادة

اللهم إني استودعتك قلب زوجي وبصره، يا من لا تضيع عنده الودائع، فأحفظهما لي بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم أسعدني معه وأسعدني بقربه في الدنيا وفي الآخرة، أسألك أن ترحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، يا رحيم يا كريم،

اللهم يا حنان يا منان افتح لـ “الاسم”أبواب الرزق الحلال واغنيه بحلالك عن حرامك يا رزاق يا كريم اللهم ارزقنا راحة البال اللهم ارزقنا بركة في العمر ونور في القلب وضياءً في الوجه وسعة في الرزق

دعاء الرزق للزوج يوم الجمعة

اللهُمَّ يا مؤلّف القلوب ألّف بين قلبي وقلب زوجي على محبّتك وطاعتك، اللهُمَّ اجعلني نورًا بين عينَيْ زوجي، اللهُمَّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي، وارزقنا حبّ وجهك الكريم وطاعتك

دعاء الرزق اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك . اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شيء قدير.

دعاء الرزق للزوج مستجاب

يمكن للزوجة أن تدعو لزوجها بسعة الرزق والتوفيق في كافة أمور حياته، وهناك مجموعة من أدعية الرزق المستجابة للزوج، والمتمثلة في الاتي:

دعاء الرزق للزوج

اللهم افتح على زوجي كل أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه اللهم ابعد عنه كل شر وقدر له كل خير اللهم أطل في عمره بصحة وعافية يا رب لقد منحني السعادة يوما ‘فامنحه السعادة دهرا يا رب قد فتح لي باب الحب فأفتح له أبواب رحمتك.

اللهم سخر جنود الأرض و ملائكة السماء اللهم افتح ل زوجي كل أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه وأبعد عنه كل شر اللهم عظمني في قلب زوجي وجملني في عينه واجعلني له كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك يا الله كما تحب ويسر جميع أمورنا وحقق أمنياتنا انك على كل شي قدير.

اللهم إني ادعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي وترزقه الصحة والعافية وان تجعل الرزق له ميسر حلالا طيبا وان تجعل تعبت من أجلنا في ميزان حسناته ربى إني أحببته ولا أري الدنيا جمال بدونه فأدعوك أن لا تحرمني منه وتجعله بجواري سنوات لا تعد بحب وإخلاص ومودة و رحمة.

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ووجهك الأكرم وعطيتك ان ترزق زوجي من حيث لا يحتسب وتصب عليه الرزق صبا ولا تجعل عيشه كدا وتغدق عليه من كل خير.

يا رب وعدت عبادك بقبول دعواتهم سأدعو لقلب قريب من قلبي اللهم ارزق زوجي ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الغروب بالمغيب.

ادعية جلب الرزق

دعاء الرزق للزوج قصير

اللهم ارزق زوجي وافتح عليه كل أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه.

اللهم إني استودعتك زوجي في حله وترحاله اللهم صب عليه من الرزق صبا صبا ولا تجعل رزقه كدا ولا نكدا وبارك له فيما رزقته وادم له عافيته.

اللهم أرزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجا ومخرجا وعفوا وأمنا وإيمانا يا رب العالمين.

اللهم أقسم لزوجي من خشيتك ما تحول بينه وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغه به جنتك.

اللهم أرزق زوجي فوق عمره عمرا وفوق صحته عافيه ولا تحرمني من وجوده ورضاه واجعل سعادته كظل ترافقه.

شاهد أيضا: دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة

ادعية جلب الرزق للزوج

  • اللهم ارزق زوجي المال الوفير والصحة وسهل له نواياه.
  • اللهم ارزق زوجي رزقا لا تجعل لاحد فيه منة ولا في الاخرة عليه تبعه برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارزق زوجي الجنة فانهم جنة حياتي.
  • اللهم ارزق زوجي وافتح عليه كل أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه يا ارحم الراحمين.
  • استودعتك يا الله قلب زوجي وراحته وعافيته اللهم اني أعيذه من الم يخفي ابتسامته اللهم ارزقني فيضا من السعادة.
  • اللهم أدم على زوجي ابتسامته وصحته وعافية وارزقه العمر المديد وارونا بوفرة غيثك وعظيم رحمتك.

الزوجة الصالحة في الإسلام

تعتبر الزوجة الصالحة مطلب كل رجل في هذه الحياة، فالزواج ينبغي أن تكون قائمة على المحبة والمودة والتفاهم والاحترام بين كلا من الطرفين.

كما يجب أن يتم اختيار شريك الحياة وفقًا لمجموعة من الأسس والقواعد السليمة حتى يكون الاختيار صائبًا، فالرجل عليه بالبحث عن الزوجة التي تكون مؤهلة لتأسيس أسرة وتربية الأبناء، فالزوجة الصالحة هي أساس السعادة الزوجية لأنها أهم ركن في الأسرة، فهي التي تنجب وتربي

وهناك العديد من الصفات التي تتسم بها الزوجة الصالحة، والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • تعرف دينها وتحرص كل الحرص على الالتزام بأوامر الله تعالى وإقامة العبادات المفروضة عليها، وهذا ما ينعكس بالطبع علي طبعها وصفاتها فتكون دائما صالحة تخاف على زوجها وعلى أبنائها وتراعي حقوقهم ولا تفرط فيها مطلقاً.
  • تتصف بالصفات الحسنة والأخلاق الحميدة وتعامل زوجها باحترام كامل ولا تسيء إليه أبداً بأي حال من الأحوال، لأن أخلاقها تبعدها عن التصرفات الخاطئة.
  • تطيع زوجها وتستجيب لأوامره ولا تقوم بفعل أشياء من الممكن أن تسبب الغضب له سواء في غيابه أو حضوره.
  • تعين زوجها علي فعل الطاعات والأعمال الصالحة وتبعده عن المحرمات والمنكرات، كما تحثه على صلة رحمه، والالتزام بأداء العبادات التي فرضها المولى عز وجل وتأخذ بيده إلى طريق الجنة.

دعاء الرزق مكتوب

صفات الزوجة الصالحة

  • تهتم بنظافتها الشخصية ومظهرها وتحرص على أن تبدو دائما جميلة متألقة في نظر زوجها.
  • تخلص لزوجها بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى، فالإخلاص سمة أساسية لنجاح العلاقة الزوجية.
  • تسعى لإرضائه في حالة إذا أصابه الغضب من شيء معين.
  • تحب أهل زوجها وتعاملهم بكل الاحترام والتقدير .
  • تطلب الإذن من زوجها إذا أرادت فعل شيء معين.
  • تلبى رغبة زوجها إذا طلبها إلى الفراش وقتما يريد ولا تعارضه بل تطيعه إذا كان باستطاعتها ذلك.
  • تسعى لإدخال السرور والفرح والبهجة إلى قلب زوجها بكافة الطرق والوسائل الممكنة.

دعاء الرزق المستجاب

اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض ، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين وأغننا من الفقر.

أسئلة شائعة
  • كيف يجي الرزق؟

    يعد الاستغفار والتقرب إلى الله تعالى بالطاعات والنوافل من أهم الأسباب التي تجلب الرزق، قال الله تعالى: «فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا» (سورة نوح من 10 - 12).

  • هل يزيد الدعاء من الرزق؟

    الدعاء المستجاب لجلب الرزق والمال، دعاء «اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين».

  • ما هي معادلة الرزق الربانية؟

    تقوى الله: إن الامتثال لأوامر الله تعالى واجتناب ما نهى الله تعالى عنه يزيد من البركة فيما يُرزق به الإنسان، كما أن تقوى الله سببٌ في النجاة ممّا يصيب الإنسان من الكروب والأحزان، قال تعالى:

سمر زينة البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *