التخطي إلى المحتوى

المعالم السياحية فى لندن بالصور 2020 لندن عاصمة المملكة المتحدة بريطانيا ،قديما كان يطلق على بريطانيا سيدة البحار نظرا لقوتها وهيمنتها على الدول بسبب أسطولها البحرى العظيم كما تحتوى لندن على أكبر قدر من المعالم السياحية فى بريطانيا بأكملها حيث تاريخ بريطانيا الممتد منذ العصر الرومانى مرورا بالحربين العالميتين حتى وقتنا هذا كما استطاعت لندن أن تحافظ على معالمها الأثرية السياحية بل وتضيف إليها بعض اللمسات الحديثة وإلى بعض المناطق السياحية التي تستطيع زيارتها في عاصمة الضباب لندن.

المتحف البريطاني

تأسس المتحف فى العام 1753 وقد تم تصميم المتحف على غرار الإحياء الإغريقى ويضم المتحف أكثر من مليون قطعة ولوحة أثرية من كل دول العالم حيث يضم المتحف قسما خاصا للحضارة المصرية والآشورية والرومانية وغيرها كما يضم أيضا أقساما خاصة بالمعادن والطبع والتصوير والتحميض .

ساعة بيغ بن الشّهيرة

ترجع تسمية الساعة إلى وزير الأشغال الذى قام بالإشراف عليها وقت إنشائها في العام 1856 بنجامين هول والمعروف بـ بيغ بن ،تقع الساعة في برج القدّيس ستيفان فى مبنى البرلمان البريطانى ويصل ارتفاع البرج الذي يحمل الساعة حوالي 320 قدم وتزن الساعة وحدها حوالى 12 طن ونصف الطن كما يصل طول عقربها الأكبر 14 قدم والأصغر 9 أقدام .

متحف تيت مودرن

يطلق على المتحف هذا الاسم نظرا لأنه يضم مجموعة تيت جدير بالذكر ان المتحف كان في السابق محطة لتوليد الطاقة إلى أ ن تم افتتاحه فى عام 2000 يرتاده الآلاف من الزوار سنويا لما يضم من أعمال فنية حديثة ومعاصرة .

هايد بارك

تعتبر هايد بارك من أشهر الأماكن السياحية فى لندن حيث تعد أكبر الحدائق الموجودة فى لندن كما تضم عددا من النوافير الجميلة وبحيرة كبيرة فضلا عن تخصيص الحديقة ركنا خاصا لمن يود إلقاء خطبة أو عقد ندوة .

متحف التاريخ الطبيعي

يهتم المتحف بالحياة القديمة لاسيما تاريخ الأرض الطبيعى حيث يضم المتحف أكثر من 80 مليون عينة تعود لحيوانات ونباتات وحشرات منقرضة منذ قرون كما يولى المتحف اهتماما خاصا بالديناصورات حيث نجد قسما خاصا لعرض رفات بعضا من الديناصورات جدير بالذكر أن العينات التى استخدمها العالم تشارلز داروين فى إثبات نظريته مازلت موجودة حتى الآن داخل هذا المتحف .

متحف فكتوريا وألبرت

سمي المتحف تيمنا بالملكة فيكتوريا وزوجها الأمير ألبرت ويتضمن المتحف أكثر من 145 جناحا لعرض المقتنيات داخله كما يهتم المتحف بأعمال التزيين بشكل عام حيث نجد العديد من الأعمال الخزفية والزجاجية والمنحوتات وأواني الذهب والفضة التي تعود إلى العصور الكلاسيكية وأيضا يضم المتحف مجموعات نادرة فى فنون التزيين الإيطالية والهندية واليابانية والآسيوية بشكل عام .

حديقة حيوان لندن

ترجع شهرة حديقة حيوان لندن لكونها حديقة الحيوان الأولى فى العامل حيث تم انشائها فى 1828 ، تضم الحديقة الآن أكثر من 755 نوعا من الحيوانات النادرة وجدير بالذكر أن الهدف من بناء الحديقة كان دراسة علم الحيوان لكنها تحولت حديقة حيوان عامة فيما بعد .

قصر باكنغهام

يتصدر قصر باكنجهام قائمة الأماكن السياحية فى لندن وهو الجهة الأولى التى يقصدها السياح ، قصر بكنجهام يعد الشاهد الأول على أحداث العائلة الملكية فى بريطانيا حيث تقام فيه أفراح العائلة ومركز للقاء رؤساء الدول ومركزا لخروج التعليقات والحوارات الصحفية المختلفة .

جسر البرج

قامت الحكومة البريطانية فى عام 1876 بعمل مسابقة لحل مشكلة عبور نهر التايمز مع ازدياد حركة التجارة والنقل إلى أن تقدم المهندس جون وولفي باري بمسابقة تصميم الجسر وتم افتتاح الجسر فى 1894 وجسر لندن يربط بين ضفتي نهر التايمز بالقرب من برج لندن والجسر مازال معلقا منذ تصميمه حتى الآن .

كاتدرائية القديس بولس

تشتهر الكاتدرائية بشكل كبير حيث يقيم بها أسقف لندن وترجع الى العام 604 ميلادية كما شهدت الكاتدرائية العديد من الأحداث الهامة فى تاريخ بريطانيا حيث شهدت جنازة ونستون تشرشل مراسم زفاف الليدي الشهيرة ديانا سبنسر .

قصر وقلعة صاحبة الجلالة أو برج لندن

ترجع أهمية برج لندن والقصور القلعة إلى أيام الحرب العالمية الأولى والثانية حينما تعرضت بريطانيا للحصار كان البرج يستخدم كمستودع لحجز الأسلحة والحيوانات وغيرها من الأشياء التى كانت معرضة للقتل او النهب ويقع البرج الذى تم بناءه في عام 1066 فى الضفة الشمالية لنهر التايمز .

عجلة لندن

تدور عجلة لندن حول نفسها أكثر من مرة مما يمكن راكب العجلة من رؤية الأشياء من على بعد 40 كيلو متر يوجد بالعجلة حوالى 32 كابينة صغيرة كما يرتاد العجلة أكثر من 10 ألاف زائر يوميا وتم إنشاء العجلة فى أوائل القرن الحادى والعشرين.

متحف مدام توسو

وهو متحف الشمع الأشهر عالميا حيث تستطيع التصوير بجانب نجوم الفن والرياضة المحببين لك كما تستطيع تناول الغذاء مع آل باتشينو وغيره من النجوم أسست المتحف نحاتة الشمع الشهيرة مارى توسو ، نظرا لنجاح متحف الشمع الكبير فقد قامت الحكومة البريطانية بإفتتاح فرع للمتحف فى كل دول بريطانيا كذلك يوجد فرع للمتحف فى عددا من دول العالم مثل نيويورك و كينج كونج وغيرها من المدن ويشهد المتحف إقبالا سياحيا كبيرا جدا .

حدائق كنسينغتون

تقع حدائق كينغستون داخل قصر كينغستون بالقرب من حديقة هايد بارك الشهيرة والحدائق مقامة على مساحة كبيرة حيث تستطيع ممارسة رياضة المشى أو ركوب الدراجات وسط الهدوء والخضرة .

أكسورد ستريت أو شارع أكسفورد

يعد أشهر شوارع التسوق فى لندن حيث يضم الشارع محلات للعديد من المنتجات تحمل توقيع مختلف الماركات العالمية ومازال الشارع يمتلىء بالمحلات التجارية على الرغم من ازدحامه .

مسرح جلوب

ترجع شهرة المسرح لكونه قام عليه العرض الأول لمسرحيات شكسبير حيث تم إنشاء المسرح فى عام 1598 .

أفضل الفنادق في لندن 2020

  • فندق ميلينيوم جلوستر هوتل لندن كينسنجتون يقع بالقرب من متحف التاريخ الطبيعي في لندن ويصل سعر الغرفة للفرد فى الليلة الواحدة حوالى 126 دولار.
  • فندق ساكسون هاوس ويحمل 4 نجوم ويقع في طريق كينتش ويصل سعر الغرفة للفرد فى الليلة الواحدة حوالى 200 دولار.
  • فندق راشمور في طريق تيربو فير كينتش ويصل سعر الغرفة للفرد فى الليلة الواحدة حوالى 250 دولار .

أفضل المطاعم في لندن 2020

  • مطعم ماسالا زوون يقع في مبنى سيلفريدجز التجاري شارع أوكسفورد 400 ويقدم الطعام الشرقى الهندى والباكستانى .
  • مطعم شيزان و يقع فى شارع شيفال 16-22، لندن ويقدم الأكل الهندي الخالص.
  • مطعم كازان فى شارع ويلتون 93، بيمليكو، لندن ويقدم الطعام التركي الحديث والتقليدي .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *