بالصور : أشهر المعالم السياحية في لندن 2024

رحاب عبد المنعم

لندن عاصمة المملكة المتحدة بريطانيا ،قديما كان يطلق على بريطانيا سيدة البحار نظرا لقوتها وهيمنتها على الدول بسبب أسطولها البحري العظيم كما تحتوى لندن على أكبر قدر من المعالم السياحية في بريطانيا

بأكملها حيث تاريخ بريطانيا الممتد منذ العصر الروماني مرورا بالحربين العالميتين حتى وقتنا هذا كما استطاعت لندن أن تحافظ على معالمها الأثرية السياحية بل وتضيف إليها بعض اللمسات الحديثة وإلى بعض المناطق السياحية التي تستطيع زيارتها في عاصمة الضباب لندن.

المعالم السياحية في لندن

أشهر المعالم السياحية في لندن

سوف نبدأ من خلال السطور القادمة عرض مجموعة من أشهر الأماكن والمعالم السياحية في لندن 2024 ، فتابعونا

ساعة بيغ بن

لعلنا أول ما نذكر كلمة لندن يأتي في مخيلتنا وعلى الفور ( ساعة بيغ بن ) حيث تعد من أهم معالم المملكة المتحدة ككل، فقد تم تصميمها ووضعها في مكانها منذ ما يقرب من قرنين من الزمان وتحديداً في القرن الثامن عشر.

508201706030144404440

قصر باكنجهام

يتصدر قصر باكنجهام قائمة الأماكن السياحية في لندن وهو الجهة الأولى التي يقصدها السياح ، قصر باكنجهام يعد الشاهد الأول على أحداث العائلة الملكية في بريطانيا حيث تقام فيه أفراح العائلة ومركز للقاء رؤساء الدول ومركزا لخروج التعليقات والحوارات الصحفية المختلفة .

باكنغهام1

قصر ويستمنستر

هذا القصر قد تم تصميمه ليكون مكاناً لتجمع نواب المجلس البريطاني ، وفي الواقع يعد هذا القصر أحد التحف الأثرية والمعمارية ليس فقط في المملكة المتحدة بل على مستوى العالم بأسره، حيث يرجع تاريخ تصميمه إلى القرن التاسع عشر الميلادي.

5df8d340a9

برج لندن

برج لندن

قد كان أحد أماكن إقامة العائلة المالكة منذ ما يقرب من مائة وخمسون عام، ولكن بعد ذلك تم تخصيصه لسجن المتمردين ومكاناً لإعدامهم، ولكن سوف تتعجب عزيزي القارئ عندما تعلم أنه في ما بعد تم استخدامه متحفاً للمجوهرات!

وعلى صعيد آخر فإنك سوف تبهر كثيراً بهذا البرج الذي يسمح فيه بأن تتجول بين غرفة المختلفة وخاصةً الغرفة الملكية.

متحف مدام توسو

وهو متحف الشمع الأشهر عالميا حيث تستطيع التصوير بجانب نجوم الفن والرياضة المحببين لك كما تستطيع تناول الغذاء مع آل باتشينو وغيره من النجوم أسست المتحف نحاتة الشمع الشهيرة مارى توسو ،

نظرا لنجاح متحف الشمع الكبير فقد قامت الحكومة البريطانية بافتتاح فرع للمتحف في كل دول بريطانيا كذلك يوجد فرع للمتحف في عددا من دول العالم مثل نيويورك و كينج كونج وغيرها من المدن ويشهد المتحف إقبالا سياحيا كبيرا جدا .

توسو

المتحف البريطاني

تأسس المتحف في العام 1753 وقد تم تصميم المتحف على غرار الإحياء الإغريقي ويضم المتحف أكثر من مليون قطعة ولوحة أثرية من كل دول العالم حيث يضم المتحف قسما خاصا للحضارة المصرية والآشورية والرومانية وغيرها كما يضم أيضا أقساما خاصة بالمعادن والطبع والتصوير والتحميض .

المتحف البريطانى1

متحف تيت مودرن

يطلق على المتحف هذا الاسم نظرا لأنه يضم مجموعة تيت جدير بالذكر ان المتحف كان في السابق محطة لتوليد الطاقة إلى أ ن تم افتتاحه في عام 2000 يرتاده الآلاف من الزوار سنويا لما يضم من أعمال فنية حديثة ومعاصرة .

تيت1

هايد بارك

تعتبر هايد بارك من أشهر الأماكن السياحية في لندن حيث تعد أكبر الحدائق الموجودة في لندن كما تضم عددا من النوافير الجميلة وبحيرة كبيرة فضلا عن تخصيص الحديقة ركنا خاصا لمن يود إلقاء خطبة أو عقد ندوة .

هايد 1

متحف التاريخ الطبيعي

يهتم المتحف بالحياة القديمة لاسيما تاريخ الأرض الطبيعي حيث يضم المتحف أكثر من 80 مليون عينة تعود لحيوانات ونباتات وحشرات منقرضة منذ قرون كما يولى المتحف اهتماما خاصا بالديناصورات

حيث نجد قسما خاصا لعرض رفات بعضا من الديناصورات جدير بالذكر أن العينات التي استخدمها العالم تشارلز داروين في إثبات نظريته مازلت موجودة حتى الآن داخل هذا المتحف .

التاريخ 1

متحف فكتوريا وألبرت

سمي المتحف تيمنا بالملكة فيكتوريا وزوجها الأمير ألبرت ويتضمن المتحف أكثر من 145 جناحا لعرض المقتنيات داخله كما يهتم المتحف بأعمال التزيين بشكل عام حيث نجد العديد من الأعمال الخزفية والزجاجية والمنحوتات

وأواني الذهب والفضة التي تعود إلى العصور الكلاسيكية وأيضا يضم المتحف مجموعات نادرة في فنون التزيين الإيطالية والهندية واليابانية والآسيوية بشكل عام .

فيكتوريا1

حديقة حيوان لندن

ترجع شهرة حديقة حيوان لندن لكونها حديقة الحيوان الأولى في العامل حيث تم انشائها في 1828 ، تضم الحديقة الآن أكثر من 755 نوعا من الحيوانات النادرة وجدير بالذكر أن الهدف من بناء الحديقة كان دراسة علم الحيوان لكنها تحولت حديقة حيوان عامة فيما بعد .

الحيوان1

جسر البرج

قامت الحكومة البريطانية في عام 1876 بعمل مسابقة لحل مشكلة عبور نهر التايمز مع ازدياد حركة التجارة والنقل إلى أن تقدم المهندس جون وولفي باري بمسابقة تصميم الجسر وتم افتتاح الجسر في 1894 وجسر لندن يربط بين ضفتي نهر التايمز بالقرب من برج لندن والجسر مازال معلقا منذ تصميمه حتى الآن .

الجسر1

شاهد ايضا: كم تبلغ الضرائب على العقارات في بريطانيا

كاتدرائية القديس بولس

تشتهر الكاتدرائية بشكل كبير حيث يقيم بها أسقف لندن وترجع الى العام 604 ميلادية كما شهدت الكاتدرائية العديد من الأحداث الهامة في تاريخ بريطانيا حيث شهدت جنازة ونستون تشرشل مراسم زفاف الليدي الشهيرة ديانا سبنسر .

ابولس1

قصر وقلعة صاحبة الجلالة أو برج لندن

ترجع أهمية برج لندن والقصور القلعة إلى أيام الحرب العالمية الأولى والثانية حينما تعرضت بريطانيا للحصار كان البرج يستخدم كمستودع لحجز الأسلحة والحيوانات وغيرها من الأشياء التي كانت معرضة للقتل او النهب ويقع البرج الذى تم بناءه في عام 1066 في الضفة الشمالية لنهر التايمز .

برج لندن1

عجلة لندن

تدور عجلة لندن حول نفسها أكثر من مرة مما يمكن راكب العجلة من رؤية الأشياء من على بعد 40 كيلو متر يوجد بالعجلة حوالى 32 كابينة صغيرة كما يرتاد العجلة أكثر من 10 ألاف زائر يوميا وتم إنشاء العجلة في أوائل القرن الحادي والعشرين .

اعلجلة1

حدائق كنسينغتون

تقع حدائق كينغستون داخل قصر كينغستون بالقرب من حديقة هايد بارك الشهيرة والحدائق مقامة على مساحة كبيرة حيث تستطيع ممارسة رياضة المشى أو ركوب الدراجات وسط الهدوء والخضرة .

حدائق1 kensington Gardens1

أكسفورد ستريت أو شارع أكسفورد

يعد أشهر شوارع التسوق في لندن حيث يضم الشارع محلات للعديد من المنتجات تحمل توقيع مختلف الماركات العالمية ومازال الشارع يمتلئ بالمحلات التجارية على الرغم من ازدحامه .

اكسفورد1

صور شوارع لندن

مسرح جلوب

ترجع شهرة المسرح لكونه قام عليه العرض الأول لمسرحيات شكسبير حيث تم إنشاء المسرح في عام 1598 .

جلوب1

Inside the Globe Theatre Double Barrelled Travel

النصب التذكاري حريق لندن

يقع النصب بالقرب من جسر لندن الشهير وهو يرمز الى حريق لندن الكبير الذي أسفر عن العديد من الخسائر المادية والبشرية ، النصب عبارة عن عمود مبني من الصخور على طراز النظام الدوري الروماني القديم.

النصب التذكاري حريق لندن الكبير

قاعة ألبرت الملكية

من المعالم السياحية في لندن هي قلعة تقع في جنوب كنسينغتون في لندن، بنت القلعة الملكة فيكتوريا وأطلقت عليها اسم زوجها الراحل الأمير ألبرت وتصل القوة الاستيعابية للقاعة قرابة 6 آلاف فرد وهي من المباني المعمارية الهامة في لندن.

قاعة ألبرت الملكية

تعرف علي: صور ومعلومات عن السياحة العلاجية في لندن

دار الأوبرا الملكية

تضم الدار واحدا من أهم المسارح الملكية في العالم حيث يعود المسرح لعام 1660 ولكنه تعرض لحريق هائل ومدمر حتى تم اعادة ترميمه مجددا ولكن تعود اجزاء من المبنى لعام 1858، ومن جدير بالذكر ان المسرح وقف عليه كبار نجوم الفن والسينما والغناء في العالم بأسره وهو حلم للكثيرين من المواهب الفنية.

دار الأوبرا الملكية

كوفنت غاردن

انه واحد من أهم أحياء العاصمة البريطانية لندن حيث يوجد فيه عدد كبير من المتاحف والمسارح التي يقبل على زيارتها الآلاف من السياح يوميا كما يشتهر الشارع بفنانين الشارع هؤلاء الفنانون الذين اتخذوا من الشارع مسارح وأماكن لعرض مواهبهم الفنية المختلفة.

كوفنت غاردن

الحدائق النباتية الملكية

تعد تلك الحديقة من أهم الحدائق النباتية في العالم بأسره لسببين أولهما محتويات الحديقة من مباني تاريخية وعينات نباتات حية ومحفوظة تعود لملايين السنين فضلا عن البيوت الزجاجية الرائعة التي تعرض النباتات أما السبب الثاني لشهرة الحديقة تصميمها المعماري حيث صممت على طراز الحدائق في القرن الثامن عشر فهي تحفة في المضمون والشكل.

الحدائق النباتية الملكية في كيو

ريجنت بارك

من أشهر المعالم السياحية في لندن يضم المنتزه عدد كبير من المعالم السياحية في لندن فهو معلم متعدد المعالم حيث يضم أكبر مسجد في لندن للجالية الإسلامية بالطبع وهو مسجد لندن سنترال موسك فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في الحديقة من بحيرة وشلال ونباتات وحديقة حيوانات تضم مجموعة من أندر وأهم الحيوانات في العالم ، تعود الحديقة لعام 1811 وقد صممها المهندس المعماري الخاص بالعائلة المالكة وقتها.

ريجنت بارك

أفضل الفنادق في لندن

  • فندق ميلينيوم جلوستر هوتل لندن كينسنجتون يقع بالقرب من متحف التاريخ الطبيعي في لندن.
  • فندق ساكسون هاوس ويحمل 4 نجوم ويقع في طريق كينتش.
  • فندق راشمور في طريق تيربو فير كينتش .

أفضل المطاعم في لندن

  • مطعم ماسالا زوون يقع في مبنى سيلفريدجز التجاري شارع أوكسفورد 400 ويقدم الطعام الشرقي الهندي والباكستاني .
  • مطعم شيزان و يقع في شارع شيفال 16-22، لندن ويقدم الأكل الهندي الخالص.
  • مطعم كازان في شارع ويلتون 93، بيمليكو، لندن ويقدم الطعام التركي الحديث والتقليدي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *