دعاء على من ظلمني وقهرني : اللهم انصرني على من ظلمني

سمر زينة البدوي

الضيق الذي نصاب به بسبب الظلم الذي نواجهه في حياتنا يجعلنا غير قادرين على ممارسة الحياة بشكل طبيعي، لهذا نسمع بشكل دائم أن دعاء المظلوم مستجاب عند الله حيث لا يوجد بينه وبين الله ساتر، ولكن يمكن التعرف على بعض الأدعية التي نقولها في ذلك الوقت الصعب:

يا ربّ اللهم عليك بمن ظلمني ، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.

يا رب اللهم انتقم من كل من ظلمني ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها ، وساعة ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرة ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعك الذي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقر ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.

دعاء على الظالم الجبار

أقوى دعاء على من ظلمني مستجاب

إن الظلم ظلمات يوم القيامة، فكل إنسان وقع في هذا الذنب العظيم حتى وإن أجل المولي عزوجل عقابه في الدنيا فسوف يكون جزاؤه في الآخرة يوم يقوم الحساب.

ومصيره نار جهنم وبئس المصير، حينئذ يدرك الظالم أنه لا ينفعه مال ولا بنون ولا عمل ولا أي شيء مما كان يجنيه في هذه الحياة الدنيا.

ولذلك يجب على الإنسان عندما يدرك أنه وقع في الظلم آلا يتهاون ويتمادى في ذلك بل عليه بالرجوع والتوبة إلى رب العالمين قبل فوات الأوان، فالظلم حتى وإن كان بشيء بسيط هو عنده جلا في علاه كبير، وإليكم أدعية مستجابة على الظالم، وهي:

رباه من سينصرني ان لم تكن وكيلي ونصيري ومن يرحمني إن لم ترحمني وتلطف بي حسبي انت ونعم الحسيب والنصير سلمت أمري اليك ولا يخيب عبد اتاك رافعا يديه رباه قد جارت علي الحياة واتتني بمرها واستقوى على عبيدك وطغو وتجبروا

اللهم عليك بمن ظلمني فانك تقوى عليهم ولا اقوى عليهم وأنت الجبار وأنت المتعال لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير قلت يا ربي “وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين” اللهم امين.

يا رب إن الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك ودعائي وتوكلي عليك يا رب العالمين فاستجب لي.

اللهم اني استغنيت بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر واستصرخت إذا قعد عنى كل نصير من عبادك ،وأطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

دعاء المظلوم على الظالم

دعاء على الظالم الجبار

رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب

اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك نواصينا بيدك تعلم مستقرّنا ومستودعنا وتعلم منقلبنا ومثوانا وسرّنا وعلانيتنا وتطلع على نيّاتنا وتحيط بضمائرنا اللهم عليك بمن ظلمنا.

اللهم انصرني على من ظلمني، اللهم أنك لا ترضى ليّ الظلم، اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعاء ولا ترد له نادى بك يافوي يا عزيز.

إلهي وسيدي انتصف الليل ونام الخلائق وعمت السكينة الإرجاء فإليك رفعت كفي نشكو ظلم الظالمين وأسألك ان تأخذ بثأري ممن ظلمني وآذاني عاجل يا الله يافوي يا شديد يا قهار يا عزيز يا منتقم يامن بيده نصر المظلومين.

اللهم انت حسبي في من ظلمني وانت حسبي في من ظلمني وانت حسبي في من اذاني وانت حسبي في من خذلني وانت حسبي في من قهرني حسبي الله وكفى به حسيبا.

الدعاء على من ظلمني

عواقب الظلم الوخيمة

إن الظلم لا يكون إلا من شخص ضعيف لا تقوى نفسه على الامتناع عنه، وهو دليلاً واضحاً علي قسوة القلب، والظلم يضر الفرد ويتسبب في هلاكه، كما أنه يسبب خراب وانهيار البيوت العامرة وكذلك يبيد أمم ويهلك شعوب، هذا فضلًا عن الآثار السلبية والعواقب الأخرى التي يتركها، والمتمثلة في الاتي:

إن الظلم يجلب غضب رب العالمين ، كما أن الظالم يحرم من شفاعة النبي المصطفى صلوات الله عليه.

يعتبر الظلم سبباً من أسباب هلاك الأمم ، فهذا الإثم الكبير بكافة أنواعه وشتي صوره وأشكاله يعمل على هلاك الأمم، فيصبح الجميع مشغول بأمر الظالم والشخص الذي وقع عليه الظلم، فالظالم يتمادى في طغيانه ولا يلتفت إلى عاقبة ما يفعل.

أما المظلوم فهو شخصا لا حيلة له مغلوب علي أمره همه الأساسي هو التخلص من آثار الظلم الذي وقع عليه، وفي المقابل فإن نهضة الأمم والنهوض بها تتوقف أساسًا على تطبيق العدل والمساواة بين الجميع، بحيث لا يكون للظلم مكان بينهم.

الدعاء على من ظلمني حسبي الله ونعم الوكيل

اللهم انصرني على من  ظلمنى ، فأنك تراه ولا اراه، فأنك تراه ولا اراه، فأنك تراه ولا اراه، اللهم انصرنا على من عادانا وظلمنا وافترى علينا وتجرأ علينا نصرًا يليق بعظمتك وقدرتك يا أرحم الراحمين.

دعاء المظلوم على الظالم طويل

يا بارع الملك والملكوت يامن امن يونس في بطن الحوت سبحانك ربي فأنت الحي الذي لا يموت يا حي يا قيوم برحمتك استغيث اللهم انت الهى وملاذي

اللهم اشكو اليك انت ربي ورب المستضعفين والمظلومين اللهم انت الهى وملاذي اللهم اشكو اليك انت ربي ورب المستضعفين والمظلومين اليك اشكو هواني على الناس وظلم الناس لي.

يا ارحم الراحمين يا حي يا قيوم برحمتك استغيث يا حي يا قيوم برحمتك استغيث يا حي يا قيوم برحمتك استغيث لا حول لي ولا قوة الا بك لا حول لي ولا قوة الا بك لا حول لي ولا قوة الا بك حسبي الله ونعم الوكيل في من ظلمني حسبي الله ونعم الوكيل في من ظلمني حسبي الله ونعم الوكيل في من ظلمني حسبي الله ونعم الوكيل في من اذاني.

اللهم اجعل ثأري على من ظلمني اللهم ربي جل جلالك وعز ثنائك اللهم يا هازم الاحزاب اهزمه بقدرتك

اللهم يا هازم الاحزاب اهزمه بقدرتك فأنت تراه ولا اراه فأنت تراه ولا اره فأنت تراه ولا اراه اللهم زلزله حتى يعرف قدرة وعجزة اللهم زلزلة حتى يعرف قدرة وعجزة .

اللهم زلزلة حتى يعرف قدرة وعجزة فأنت تراه ولا اراه فأنت تراه ولا اراه اللهم ارنى فيه عجائب قدرتك

اللهم مزقة شر ممزق ولا تغادر فيه خلية سالمة يا قوى يا عزيز يا جبار اللهم مزقة شر ممزق ولا تغادر فيه خلية سالمة يا قوى يا عزيز يا جبار

اللهم ارنى فيه يوم اسود عصيبا فإنه لا يهزم جندك .

اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك

اللهم انصرني على من ظلمني فأنك تراه ولا اراه فأنك تراه ولا اراه فأنك تراه ولا اراه .

سمر زينة البدوي

التعليقات

  1. اللهم هناك عبدا من عبادك ضلمني اقهرني وكسر خاطري اللهم ذمره تدميرا حسبي الله ونعمة الوكيل فيه وكلت امري الى الله في هذا اليوم الجمعة

  2. حسبي الله ونعم الوكيل عدد ذرات هذ الكون بكل ثانيه تمر الي ان يرث الله الارض ومن عليها بحق من ظلمني
    حسبي الله عليه في حاله وماله

  3. اللهم علي عليك بمن ظلمني اللهم دمره تدميرا حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

  4. اللهم لاتجعلناء مظلوما مجهولابدارى مضيعاءانت وكيلوناء على كل من ظلمنى.اللهم اجعل كيدهم في نحورهم اللهم لهذا بالهم وبديد آمالهم وستين شملهم …… اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك ولاحولا ولاقوة الا بالله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *