التخطي إلى المحتوى

معنى اسم آلاء عبر موقع محتوى, جاء ذكر اسم آلاء في القران الكريم في أكثر من موضع مثل :قال الله تعالى: “فَاذْكُرُوا آلاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ”، سورة الأعراف / الآية رقم (69)، وقال أيضاً: “فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكَ تَتَمَارَى” سورة النجم / الآية رقم (55)، كما قال تعالى أيضاً:”فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَان”، سورة الرحمن / الآية رقم (13) لذا هو من الأسماء المحببة الطيبة التي تختاره الأمهات لبناتهن فهو من الأسماء الدالة علي الخير .

معنى اسم آلاء

أصل اسم آلاء

اسم آلاء اسم علم مؤنث وعربي إسلامي أصيل ويطلق عليه أنه اسم قرآني  نسبة لذكره في آيات الذكر الحكيم وهو يرمز إلي النعمة والخير وعطايا الله التي لا تعد ولا تحصي.. وهو اسم جمع وليس بمفرد.

فهو اسم يستحب إطلاقه علي المولودة الأنثى تيمنا وتبركاُ بكلمات الله جل وعلا، ويتم كتابة اسم آلاء بمد الألف في أوله والفتاة المسماة آلاء هي البنوتة  البرئية، الحالمة، الرقيقة، المحبة للخير، وهي نعمة الله لوالديها.

صفات آلاء

  • تتميز آلاء بأنها بنوتة جميلة تحب والديها جدا وتعتبر أمها صديقتها الوحيدة فهي  قريبة منها جدا، لها ملامح بريئة وناعمة، يحبها ويتودد إليها الكثيرون لكنها تقتصر دائرة أصدقائها في عدد محدود فهي عادة ما تشعر بأنها وحيدة.
  • من تحمل اسم آلاء هي إنسانة مهتمة بنفسها أنيقة.
  • تحب عمل الخير والتقرب إلي الله، متعاونة لا تتردد في مساعدة الجميع فهي بريئة تتعامل بفطرتها ولا تتصنع الحب لهذا فهي ساحرة وكل صفة بها تزيها جمالا علي جمالها.
  • آلاء بنوتة جذابة وجميلة مؤدبة ومطيعة، رومانسية، وعاطفية، خجولة.

معنى اسم آلاء

  • تتميز بالنشاط والحيوية وخفة الظل فهي دائما تشع بهجة وعندها الحس الفكاهي عالي تحب الهزار والمرح والنكات.
  • كل من تحمل اسم آلاء تتميز بالشجاعة والإقدام وتحمل المسئولية.
  • تكره التعالي والغرور وتحب التواضع ومراعاة شعور الآخرين وتكره أن تجرح أحد وتنتقي ألفاظها لسانها طيب.
  • تتميز آلاء بالواقعية والعقلانية وفي نفس الوقت بالرومانسية والعاطفية .
  • تعشق العمل مجتهدة وتبذل أقصي جهدها للوصول إلي النجاح مبتكرة تميل إلي العمل الجماعي والتعاون مع الآخرين.
  • أم جميلة جدا عاشقة لزوجها وأولادها وحياتها العائلية في المرتبة الأولي فهي عطوفة حنونة

عيوب من تحمل اسم آلاء

رغم كل هذه السمات الجميلة والمميزة لمن تحمل اسم آلاء إلا أنه يوجد بعض العيوب فهي شخصية غامضة يظنها الكثيرون أنها متكبرة ومغرورة وتحب الصمت، متطفلة بطبعها تريد معرفة كل شئ عن المحيطين متطفلة  تتدخل كثيرا فيما لا يعنيها، في حين أنها لا تريد أن يعرف أحد شيئا عن حياتها الشخصية فهي تتميز بالكتمان وتميل كثيرا إلي الصمت وقلة التحدث فلهذا تمتلك عدد قليل من الأصدقاء، وهي مزاجية ويصعب إقناعها أيضا من الصعب إرضاؤها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *