التخطي إلى المحتوى
تعرف على معنى اسم بيسان
بيسان

تعرف على معنى اسم بيسان عبر موقع محتوى, اسم بيسان اسم راقي وجميل قديم لكنه انتشر في الآونة الأخيرة، فهو اسم مدينة تقع في فلسطين اسمها بيسان وغنت لها السيدة فيروز قصيدة بيسا :” ضيعتنا كان أسمها بيسان.. خذوني إلى بيسان.. إلى ضيعتي الشتائي، وقال ” حسان بن ثابت شاعر الرسول صل الله عليه وسلم قوله الشهير في بيسان:” من خَمْرِ بَيْسَانَ تَخيَّرتُهـا دِرياقَةً توْشِكُ فَتْرَ العِظام، دلالة علي موضع الخمر في الماضي.

وبيسان هو موضع بالأردن فيه نخل لا ينتج ثمر وإشارة إلي مكان خروج المسيح الدجال نسبة إلي حديث الرسول صل الله عليه وسلم أن جفاف بحيرة طبرية وانقطاع ثمر نخل بيسان ونضوب عين زغر من العلامات التي تسبق ظهور الدجال.

معنى اسم بيسان

اسم علم مؤنث عربي الأصل وهو من الأسماء النادرة وقد عُرف مؤخراً وبدأ في الانتشار في الدول العربية و.يري العلماء أنه ليس به أي كراهة في تسمية البنات به، والبيسان نوع نادر من النباتات التي تزرع في المملكة العربية السعودية.

ويطلق أيضا علي البيشام الذي يستخرج منها العطور والبخور ذو الروائح الطيبة، كما أنه يستخرج من هذه الزهرة دواء مفيد لعلاج فروة الرأس، كما أن بيسان يرمز إلي الإنسان الذي لا يوجد شبيه ولا مثيل له، ويشير اسم بيسان إلي المكان الواسع المملوء بالخضرة.

شخصية بيسان

بيسان اسم يحمل الكثير من المعاني الجميلة وتتمتع بيسان بصفات كثيرة رائعة فهي جميلة جدا أخلاقها عالية وتتميز بالهدوء والنعومة، رقيقة القلب والمشاعر، تتميز بجمال الروح وطيبتها الشديدة، إنسانة متسامحة ، نقية السريرة طاهرة النفس محبوبة من الجميع كما أنها تتمتع بذوق عالي في الحديث، و طهر ونقاء، بيضاء.

صفات من تحمل اسم بيسان

  • بيسان تتميز بأنها شخصية مرحة تحب الضحك والهزار واللعب فهي مهما كبرت تظل طفلة  تشع بهجة وحيوية، يحبها كل من يراها ويتودد إليها، فهي خفيفة الظل جذابة.
  • يحبها كل من يراها ويتمني قربها وصدقاتها.
  • بيسان بنت رياضية نشيطة تحب ممارسة الألعاب الرياضية فهي تحب الحياة ومملوءة بالحيوية والشباب.
  • كل من تحمل اسم بيسان فهي بنت تتمتع بالأنوثة فهي تحب أن تكون جميل وأنيقة وصاحبة طلة محببة فهي تهتم بمظهرها وشكلها فهي عاشقة للأزياء والموضة.
  • بيسان هي طالبة متفوقة مجتهدة ناجحة وهي أيضا العاملة التي تحب عملها وتبذل مجهودا لتتفوق وترتقي مناصب عليا فيه.
  • ذكية ولها عقل راجح وفطنة.
  • لديها هوايات كثيرة فهي تهوي سماع الموسيقي ولها أذان موسيقية كما أنها تحب الرسم، فنانة تعشق الطبيعة وتبدع في إخراج أجمل اللوحات كما أنها تهوي الزخرفة،وتميل إلي والهدوء والاسترخاء

تدليل اسم بيسان

بيسان بنوتة تستحق الدلال فهي رقيقة  كرقة النسيم وجمال الخضرة والطبيعة وتقوم أمها والمحيطين بإطلاق اسماء الدلع والدلال عليها مثل ” بسبوسة –بوسي”.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن