التخطي إلى المحتوى
صفات ومعنى اسم بسام
معنى اسم بسام

صفات ومعنى اسم بسام عبر موقع محتوى, بسام من الأسماء المشهورة والمنتشرة في الوطن العربي وهو اسم مميز وجميل وله معاني جميلة وعندما تختاره الأم لابنها تختار اسم يحوي البسمة والضحكة والوجه البشوش وتتمني أن يكون طفلها سر سعادتها وبسمتها ولا تفارقه السعادة والبسمة طيلة حياته، ويكون هو سبب سعادتها  التي تدوم وتكتمل بوجه مولودها الباسم الضحكوك.

معني اسم بسام

بسام اسم علم مذكر عربي الأصل، والمؤنث “ابتسام”، والفعل “يبتسم” والاسم يعني البسمة والضحكة والوجه البشوش، أيضا بمعني الوجه الضاحك ذو البشاشة والبهجة، ويشتق من اسم بسام أسماء عدة مثل” باسم – بسمة- ابتسام”.

شخصية بسام

بسام هو ذلك الشخص الذي يحمل الكثير من الخصال الحميدة والصفات الطيبة فهو.. المتفائل البشوش، صاحب الوجه الجميل البراق، الهادئ الطباع والنفس، ذو القلب الطيب المتسامح المحبوب من الجميع، الذي يهوي فعل الخير دائما  والكثير من السمات التي تميزه عن غيره.

معنى اسم بسام
معنى اسم بسام

صفات من يحمل اسم بسام

يتميز الشخص الذي يحمل اسم بسام يحمل الكثير من الصفات المحبوبة وهو من الشخصيات الرائعة وجميل خلقا وخُلقاً فهو يتميز بأنه دائم الابتسامة بشوش الوجه.

  • من يحمل اسم بسام هو إنسان يحب المرح والضحك والهزار والبشاشة ويحب اللهو ويكره العبوس والتكشيرة وهو ينشر البهجة في أي مكان يكون فيه.
  • بسام ابن بار بأهله يحنو علي والديه.
  • يتسم بالتواضع ولا يعرف الغرور والتعالي طريقه فهو إنسان محترم يحب الناس بكل فئاتهم وطبقاتهم.
  • إنسان محب للخير ويقدم يد العون والمساعدة للجميع ويشارك في الأعمال التطوعية ولا يقصر في أي حق أي مخلوق وينسي الإساءة فهو إنسان متسامح طيب القلب لا يعرف أن يكره أحد وليس له عداءات، فكل أصدقائه يحبونه ويتمنون رضاه..
  • يتسم بالحنان الشديد والعطف ويحنو علي الكبير ويعطف علي الصغير فهو يتميز برقة المشاعر والأحاسيس المرهفة.
  • صاحب الوجه البشوش والضحكة الصافية يتسم بالرومانسية والعاطفة الجياشة وهو من هواة مشاهدة الأفلام العاطفية القديمة التي تمتلئ بقصص الحب والغرام.
  • بسام يتسم بالاجتهاد والسعي وراء النجاح والتفوق وهو صاحب الدرجات العليا في دراسته والمناصب القيادية في عمله.
  • لديه صبر وقوة وعزيمة وقدرة علي تحمل المسئولية, يمكن الاعتماد عليه في أصعب الظروف والمواقف.
  • في بعض الأحيان يتحول بسام إلي شخص غامض كتوم لا يحب أن يعرف عنه شئ ويحتفظ بأسراره لنفسه.
  • من الشخصيات الاجتماعية ويحب المرح والرحلات والسفر ويهوي ممارسة الرياضة.
  • إنسان اجتماعي محبوب من الجميع.

معنى اسم بسام

معنى بسام بالإنجليزية

Bassem، يعني smiling، بمعنى البسمة والضحكة والفرحة والبهجة.

رأي الدين في اسم بسام

يري العلماء أن اسم بسام يتميز بالرقة والجمال ولا كراهة في إطلاقه علي المولود الذكر والاسم يحمل صفات طيبة فقد حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم علي التبسم وجعله صدقه ولم يكتفِ النبي ـ صل الله عليه وسلم ـ بأن يكون قدوة عملية في الابتسامة، بل إنه دعا إليها وحثَّ عليها بقوله، فعن أبي ذر ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ” تَبَسُّمُك في وَجْه أَخِيك لك صدقة. رواه الترمذي.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن