معنى اسم حسام (Hussam) وأشهر 10 أسماء دلع للاسم

أ / مني السيد

من يحمل اسم حسام فهو يحمل اسم من الأسماء المميزة فيها الكثير من الخصال الحميدة للفارس الذي له سمات القوة والشهامة والإقدام، والحسم، كما أنه أيضا من أسماء السيف فالكثير من الآباء يشعرون بالفخر عندما يختارون لذكورهم  يدل علي الفخر والعزة والصلابة والنصر فكل هذه خصال طيبة يتمني أن ينالها المولود الذكر.

الحرف ح
عدد الحروف 4 أحرف
الأصل عربي
جنس الاسم ذكوري
الإنكليزية HOSSAM.
دلع الأسم حوس

أصل اسم حسام

حُسام اسم علم  مذكر عربي وهو اسم وليس له فعل وهو يعتبر من الأسماء القديمة المحببة والتي لها بريق يدل علي القوة رغم رقة اللفظ إلا أنه يحمل كل معاني النصر الذي لا يعرف عنوانا للفشل أو الانهزام.

معنى اسم حسام

معنى اسم حسام

حسام من الأسماء المميزة في اللغة العربية والتي هي في الأصل اسم وليس لها فعل للعودة إليه مثل بعض الأسماء الأخرى.

وقد وجدنا معنى للاسم في معاجم اللغة العربية المختلفة وبصفة خاصة معجم المعاني الجامع ومعجم لسان العرب اللذان ذكرا أن الحسام هو السيف القاطع ولنكون أكثر دقة فإن اسم حسام يقال على طرف السيف الذي يضرب به حيث يقال “حسام السيف”أي طرفه.

سر تسمية حسام

لكل شخص نصيب من اسمه لذا يسارع الآباء إلي اختيار اسم للمولود الذكر لا يفقد بريقه بمرور الزمن ويحمل صفات طيبة وعندما يبحثون يقع اختيارهم علي اسم حسام بعد البحث عن معناه وخصاله واصله

ويحمل الكثير من صفات الفارس النبيل الطيب، الصبور الذي يمكن الاعتماد عليه ،الشجاع الشهم الحاد، فهنيئا لكل من يحمل اسم حسام.

اسم حسام بالإنجليزي

توجد طريقة شائعة لكتابة حسام بالإنجليزي وهي المستخدمة بكثرة في الوطن العربي مما جعل الكثيرون يظنون أن الاسم يكتب بطريقة واحدة فقط على الرغم من أن الاسم في الإنجليزية يكتب بأكثر من طريقة كما يتضح فيما يلي :

  • Hossam.
  • Hussam.
  • Hosam.
  • Husam.

صفات من يحمل اسم حسام

  • طيب الخصال مثالي ففي طفولته هو طفل مطيع هادئ، متفوق في دراسته شغوف بالعلم والدراسة ماهر في تعلم اللغات المختلفة.
  • وعندما يدخل مرحلة الشباب فهو شاب بار بأهله،  طموح ناجح في عمله ويحرز المناصب المتقدمة ويتسم بالرقي، وهو إنسان يحب الاستقرار والهدوء صافي الروح, يحب الخير للجميع.

معنى اسم حسام

  • عندما يتزوج يكون زوجا رومانسيا وأبا طيبا، مثاليا، حنونا، قادر علي تحمل المسئولية، وغالبا يتزوج في سن مبكر لأنه يحب الجو الأسري والاستقرار.
  • حاد الذكاء، يتميز برجاحة العقل والتفكير الصائب، اجتماعي يحب تكوين الصدقات.
  • حسام شخص طموح لا يعرف الفشل وكلما تعثر يدرس أخطائه ويحدد أهدافه ويرسم الخطط ويسير في طريق النجاح بكل دقة.
  • لا يحب الجمود فهو متجدد وغير  تقليدي، محدد الأهداف منظم يحترم المواعيد، ينجز كل مهامه في وقتها المحدد فهو يعشق الالتزام.
  • إنسان رياضي يمتاز بالحيوية والنشاط ، يكره الكسل والخمول.
  • إنسان ناضج الفكر يعشق القراءة وكتابة الشعر والقصص، ويعشق التراث والأغاني القديمة، متدين، يكره الظلم، ولا يخشي في الحق لومة لائم

صفات شخصية حامل اسم حسام

دلع اسم حسام

  1. حوس.
  2. حوس حوس.
  3. سيمو.
  4. سمسم.
  5. سام.
  6. ميسو.
  7. ساسو.
  8. أوس.
  9. ميشو.
  10. حيسو.

شاهد أيضا : دلع اسم حسام Hossam بالعربي والانجليزي

عيوب من يحمل اسم حسام

مثلما يحمل الشخص المميزات الكثيرة يمكن أن يكون له عيوب لكن عيوب من يحمل اسم حسام رغم أنه من الشخصيات التي يُعتمد عليها ويساعد الكثيرين في حل مشاكلهم..

إلا أنه في بعض الأحيان عندما يقع في مشكلة يقف أمامها ويحتاج لمن يعاونه في حلها رغم أنه يمتلك روح الفكاهة والدعابة إلا أنه يميل إلي الحزن في بعض الأحيان. ومن عيوبه أيضا، لحوح وعندما يريد شيئا يلح في طلبه حتى يناله.

تسمية حسام في الإسلام

أكد علماء الدين الإسلامي على أن اسم حسام من أجمل الأسماء التي يمكن أن نستخدمها كأسماء علم تطلق على الصبيان المسلمين خاصة أن الاسم يوحي بالقوة والأقدام والدفاع عن الحق .

كما أن معناه الأصلي السيف الذي كان هو السلاح الأول الذي استخدمه المسلمون في الفتوحات الإسلامية ، ولهذا فإن اطلاق اسم حسام على الذكور المسلمين هو أمر جائز شرعاً ومستحب .

هل اسم حسام مسلم

خلال السطور الأولى من هذا الموضوع أشرنا أن اسم حسام من أقدم الأسماء العربية ولكننا لم نذكر أن الاسم قد عرف منذ عصر صدر الإسلام حيث لقب الصحابي الجليل “ حسان بن ثابت” بلقب “أبي حسام”، ومن بعده عرف عدد من الشخصيات الإسلامية المشهورة

بهذا الاسم منهم “ الحسام بن ضرار ”وهو أحد الأمراء في الأندلس ، وبناء على كل ما سبق فإن اسم حسام من الأسماء العلم المذكرة التي تنتمي إلى الأصل العربي ولكنها تتحلى بالطابع الإسلامي.

أشهر من عرفوا باسم حسام

هناك عدد من المشاهير المتواجدين في عالم الأضواء والشهرة في الفترة الحالية والذي يرجع إليهم الفضل بصورة كبيرة في انتشار الاسم بهذه الكثرة خلال الفترة الحالية نتيجة لعشق الكثيرين لهم

وهما نجمي النادي الأهلي المصري “حسام غالي”وحسام عاشور” ومن قبلهما عميد كرة القدم “حسام حسن” نجم المنتخب المصري السابق .

وكل هؤلاء المشاهير دليل قاطع على انتشار اسم حسام من وقت لآخر باختلاف السنوات من المتوقع أن يستمر استخدام الاسم.

يسعدنا دائماً أن نتلقى استفساراتكم المختلفة عن معاني الأسماء التي ترغبون في التعرف عليها؛ كل ما عليكم أن تتركوا أي سؤال يجول في خاطركم في التعليقات وسوف نجيب عليكم.

أ / مني السيد

التعليقات

  1. شكرا الكون يعني بعد القراءة في بعض الصفات صحيحة وبعضها لا بس الاغلبية صحيحة مع اني مابآمن بقصة كل شخص له من اسمه نصيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *