التخطي إلى المحتوى
صفات ومعنى اسم حسام
معنى اسم حسام

من يحمل اسم حسام فهو يحمل اسم من الأسماء المميزة فيها الكثير من الخصال الحميدة للفارس الذي له سمات القوة والشهامة والإقدام، والحسم، كما أنه أيضا من أسماء السيف فالكثير من الآباء يشعرون بالفخر عندما يختارون لذكورهم  يدل علي الفخر والعزة والصلابة والنصر فكل هذه خصال طيبة يتمني أن ينالها المولود الذكر.

أصل اسم حسام

حُسام اسم علم  مذكر عربي وهو اسم وليس له فعل،وهو يعتبر من الأسماء القديمة المحببة والتي لها بريق يدل علي القوة رغم رقة اللفظ إلا أنه يحمل كل معاني النصر الذي لا يعرف عنوانا للفشل أو الانهزام.

معنى اسم حسام

معنى اسم حسام

يحمل اسم حسام الكثير من الصفات الطيبة والمحببة فهو خفيف علي اللسان والعرب قديما كانوا يطلقونه علي طرف السيف القاطع فيقال (حسام السيف)، ويعني الصلابة والحسم، فهو من الأسماء التي تبعث علي التفاؤل وتعطي طاقة إيجابية .

سر تسمية حسام

لكل شخص نصيب من اسمه لذا يسارع الآباء إلي اختيار اسم للمولود الذكر لا يفقد بريقه بمرور الزمن ويحمل صفات طيبة وعندما يبحثون يقع اختيارهم علي اسم حسام بعد البحث عن معناه وخصاله واصله  ويحمل الكثير من صفات الفارس النبيل الطيب، الصبور الذي يمكن الاعتماد عليه ،الشجاع الشهم الحاد، فهنيئا لكل من يحمل اسم حسام.

صفات من يحمل اسم حسام

  • كل شخص يحمل اسم حسام فهو شخص طيب الخصال مثالي،ففي طفولته هو طفل مطيع هادئ، متفوق في دراسته شغوف بالعلم والدراسة ماهر في تعلم اللغات المختلفة.
  • وعندما يدخل مرحلة الشباب فهو شاب بار بأهله،  طموح ناجح في عمله ويحرز المناصب المتقدمة ويتسم بالرقي، وهو إنسان يحب الاستقرار والهدوء صافي الروح, يحب الخير للجميع.

معنى اسم حسام

  • عندما يتزوج يكون زوجا رومانسيا وأبا طيبا، مثاليا، حنونا، قادر علي تحمل المسئولية، وغالبا يتزوج في سن مبكر لأنه يحب الجو الأسري والاستقرار.
  • حاد الذكاء، يتميز برجاحة العقل والتفكير الصائب، اجتماعي يحب تكوين الصدقات.
  • حسام شخص طموح لا يعرف الفشل وكلما تعثر يدرس أخطائه ويحدد أهدافه ويرسم الخطط ويسير في طريق النجاح بكل دقة.
  • لا يحب الجمود فهو متجدد وغير  تقليدي، محدد الأهداف منظم يحترم المواعيد، ينجز كل مهامه في وقتها المحدد فهو يعشق الالتزام.
  • إنسان رياضي،يمتاز بالحيوية والنشاط ، يكره الكسل والخمول.
  • من يحمل اسم حسام هو إنسان ناضج الفكر يعشق القراءة وكتابة الشعر والقصص، ويعشق التراث والأغاني القديمة، متدين، يكره الظلم، ولا يخشي في الحق لومة لائم

دلع اسم حسام

الكثير من الأمهات تهوي تدليل أبنائها فيوجدا لكثير من الأسماء لدلع حسام مثل “سماسيمو- حُس- سمسم- حوسوو”.

عيوب من يحمل اسم حسام

مثلما يحمل الشخص المميزات الكثيرة يمكن أن يكون له عيوب لكن عيوب من يحمل اسم حسام رغم أنه من الشخصيات التي يُعتمد عليها ويساعد الكثيرين في حل مشاكلهم.. إلا أنه في بعض الأحيان عندما يقع في مشكلة يقف أمامها ويحتاج لمن يعاونه في حلها رغم أنه يمتلك روح الفكاهة والدعابة إلا أنه يميل إلي الحزن في بعض الأحيان.ومن عيوبه أيضا، لحوح وعندما يريد شيئا يلح في طلبه حتى يناله.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن