التخطي إلى المحتوى
معنى وصفات حاملة اسم جيهان
معنى اسم جيهان

معنى وصفات حاملة اسم جيهان عبر موقع محتوى, جيهان من الأسماء القديمة التي كانت تطلق علي الأميرات  وبنات  المجتمع الراقي، ولا يزال يستخدم حتي الآن فهو من الأسماء التي لا يصيبها القدم ومازال الكثيرون يحبون تسمية بناتهم به,لكن الكثير عندما يطلقون علي المولودة الأنثى اسم “جيهان” ولكن لا يعرفون معني الاسم ولا صفات من تحمله فاليوم سوف نتحدث عن اسم جيهان واصله وصفات من تحمل اسم جيهان

معنى اسم جيهان

جيهان اسم علم مؤنث وفي بعض الأحيان يطلق علي الذكر،  يظن الكثيرون أنه اسم عربي أصيل،لكن أصل اسم جيهان فارسي ومعناه الحياة أو الدنيا أو العالم، فعندما تختار الأم لابنتها المولود اسم جيهان فهي تريد أن تكون كناية ابنتها بأنها أميرة فهذا الاسم يخص الأميرات، فكل ام تريد أن تختار أفضل الأسماء لابنتها وتتمني أن يكون لها حظ من اسمها.

ينطق الاسم في اللغة الفارسية بفتح الجيم ويزال منه حرف الياء ليكون “جَهان” عندما عرف العرب الاسم قاموا بإضافة حرف الياء وكسر حرف الجيم وفي الكثير من الأحيان يكتب بدون حرف الياء.

معنى اسم جيهان

صفات من تحمل اسم جيهان

  • كما ذكرنا أن من تحمل اسم جيهان فهي أميرة في كل شي وتتسم باللباقة وحسن الخلق ومؤدبة هادئة مطيعة فهي بحق أميرة.
  • صاحبة اسم جيهان تتميز بالرقة والأناقة والنعومة والأنوثة  فهي تهتم بمظهرها ورونقها وتتبع أحدث خطوط وصيحات الموضة فأناقة ومظهر  الأميرة جيهان شئ مهم جدا بالنسبة لها.
  • تمتع جيهان بالذكاء الذي الذى يميزها فهي شعلة ذكاء وتتسم برجاحة العقل ودائما تفكيرها صائب يستشيرها الكثيرون ويأخذون برأيها.
  • صاحبة الاسم تتميز بأنها زوجة طيبة محبة لبيتها وزوجها وأولادها ومن ناحية الأمومة فهي أم حنونة وعطوفة قريبة من أولادها وصديقة مقربة لهم فهي بحق أم مثالية وشاطرة وناجحة في إدارة بيتها وحياته ومؤثرة جدا في قرارات زوجها ويأخذ مشورتها في كل أمور حياتهم وقادرة علي تحمل المسئولية.
  • تتميز من تحمل اسم جيهان بالطموح ولديها قوة، وصبر وعزيمة لبلوغ ما تهدف إليه وتخلق لنفسها الحافز الذي يمكنها من تحقيق النجاح وما تتمني الوصول إليه.
  • متفوقة وناجحة في دراستها وعملها ولا تقصر في أي مهمة تسند إليها وتسعي إلي أن يكون كل شئ علي أكمل وجه ولا يوجه به أي ثغرات.
  • لا تقصر في حق أي شخص وتقدم لهم المساعدة والتعاون فهي محبة للخير.
  • نشيطة ومليئة بالحيوية ومحبة للحياة والانطلاق.

معنى اسم جيهان

شخصية جيهان

جيهان من الشخصيات الغامضة، صامتة ومن الصعب معرفة فيما تفكر وليس من السهل الحكم عليها ومن لا يعرف جيهان يعتقد انها مغرورة ومتكبرة لكن بالعكس جيهان كل من اقترب منها عرفها أكثر وأحبها.

*جيهان تحب التنسيق والنظام والنظافة ويجب أن يكون كل شئ في مكانه ولا تحب الهرجلة.

عيوب حاملة اسم جيهان

جيهان بها عيب هو أنها عنيدة “رأسها ناشفة” فكل من يعرف جيهان يعلم عنها هذا وأنها من الصعوبة أن تعدل عن رأيها.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن