معنى اسم جيهان (Jihan) و7 من صفاتها الشخصية

أ / ايه السيد جبر

جيهان ليس باسم غريب علينا في الوطن العربي باعتباره من الأسماء المنتشرة والمعروفة في مختلف الدول العربية إلا أننا وجدنا الكثير من المعلومات الخاطئة معروفة عن الاسم من قبل من استخدموه.

معنى اسم جيهان الدنيا والعالم والحياة
صفات الاسم فتاة تتمتع بقدر كبير من الذكاء لذا يحب الجميع استشارتها.
جيهان بالإنجليزية Jihan
دلع الاسم جوجو

أصل اسم جيهان

معنى اسم جيهان

الكثير من العرب قد استخدموا اسم جيهان حيث يعد واحد من أكثر الأسماء التي كانت مستخدمة في وقت سابق، وعلى الرغم من استخدامه .

فإن الكثير منهم يظن أن Jihan أحد الأسماء العلم المؤنثة التي جاءت من الأصل العربي وهذا ما أثبت معجم معاني الأسماء خطأه بعدما ذكر أن أصل جيهان هو الأصل الأعجمي وبالتحديد الأصل الفارسي.

اقرأ أيضًا:  معنى اسم جوليا (Julia) وصفات من تحمل الاسم

معنى اسم جيهان

سبق وأن وضحنا أن تشكيل الاسم يؤثر  بشكل صريح في معنى اسم جيهان لهذا سوف نوضح المعني وفقاً لتشكيله كلا على حداه فيما يلي :

  • جِهان أو جيهان :  الدنيا والعالم والحياة والمقصود من معنى الاسم عند استخدامه كاسم علم مؤنث هو أن صاحبته هي الدنيا الخاصة بمن يحبها وعالمه الذي يكفيه عن باقي الناس.
  • جَهان “شاه جَهان :  يجب أولاً أن نوضح أن شاه جهان هي أحد أشهر الملكات المتواجدة في الهند والتي من بعدها أشتهر الاسم في ربوع العالم أجمع أما عن معنى اسم جَهان في هذا التشكيل فهو ملكة العالم  وحاكمته لأن “شاه”تعني ملكة و”جهان”العالم.

شخصية اسم جيهان

كما ذكرنا أن من تحمل اسم جيهان فهي أميرة في كل شي وتتسم باللباقة وحسن الخلق ومؤدبة هادئة مطيعة فهي بحق أميرة.

  1. تتميز بالرقة والأناقة والنعومة والأنوثة  فهي تهتم بمظهرها ورونقها وتتبع أحدث خطوط وصيحات الموضة فأناقة ومظهر  الأميرة جيهان شيء مهم جدا بالنسبة لها.
  2. تمتع جيهان بالذكاء الذي الذى يميزها فهي شعلة ذكاء وتتسم برجاحة العقل ودائما تفكيرها صائب يستشيرها الكثيرون ويأخذون برأيها.
  3. صاحبة الاسم تتميز بأنها زوجة طيبة محبة لبيتها وزوجها وأولادها ومن ناحية الأمومة فهي أم حنونة وعطوفة قريبة من أولادها وصديقة مقربة لهم فهي بحق أم مثالية وشاطرة وناجحة في إدارة بيتها وحياته ومؤثرة جدا في قرارات زوجها ويأخذ مشورتها في كل أمور حياتهم وقادرة علي تحمل المسئولية.
  4. تتميز من تحمل اسم جيهان بالطموح ولديها قوة، وصبر وعزيمة لبلوغ ما تهدف إليه وتخلق لنفسها الحافز الذي يمكنها من تحقيق النجاح وما تتمني الوصول إليه.
  5. متفوقة وناجحة في دراستها وعملها ولا تقصر في أي مهمة تسند إليها وتسعي إلي أن يكون كل شئ علي أكمل وجه ولا يوجه به أي ثغرات.
  6. لا تقصر في حق أي شخص وتقدم لهم المساعدة والتعاون فهي محبة للخير.
  7. نشيطة ومليئة بالحيوية ومحبة للحياة والانطلاق.

اقرأ أيضًا:  معنى اسم جنات وصفات صاحبة الاسم 

حكم تسمية اسم جيهان

هو من أقدم الأسماء الأعجمية التي ظهرت في الوطن العربي والتي استخدمها العرب دون أن يعلموا أن الاسم من أصل أجنبي مما قد يعني لدى البعض أن الاسم قد يكون غير جائز التسمية به في الدين الإسلامي.

ولم يعلم الآباء والأمهات وقتها لهذا قد حرصنا على توضيح حكم التسمية باسم جيهان شرعاً خلال هذه الفقرة وبعد التأكد من الرأي النهائي لعلماء الدين الذين أكدوا أن اسم جيهان جائز شرعاً ولا ضرار في التسمية به خاصة أن الاسم ليس به ما يتعارض مع الدين الحنيف.

معنى اسم جيهان

دلع اسم جيهان

  • جوجو.
  • جي جي.
  • هيجو.
  • جيهو.
  • نونو.
  • نوجو.
  • جينو.

اقرأ أيضًا:  معنى اسم جونة وحكم التسمية Jwna

اسم جيهان بالإنجليزي

من المعروف أن جيهان من الأسماء العلم التي تنطق بالجيم المعطشة وليست الجيم العادية وبالتالي فإن كتابة الاسم بحرف G خاطئ

.لأن جيهان بالإنجليزي ينطق ويكتب بحرف J، وما يجب علمه هو أن اسم جيهان في اللغة الإنجليزية يمكن أن نكتبها بطريقتين هما :

  • Jihan.
  • Jehan.

عيوب حاملة ذلك الاسم

جيهان بها عيب هو أنها عنيدة “ رأسها ناشفة ”فكل من يعرف جيهان يعلم عنها هذا وأنها من الصعوبة أن تعدل عن رأيها

التعليقات

  1. شكرا لما قدمتموه من معنى لاسم جيهان لكن لدي سؤال اذا كان ممكن هل تلك المعلومات التي ذكرت عن شخصية البنت التي سميت باسم جيهان هل بالفعل موجودة كما ذكرتم. المرجو الاجابة على سؤالي اذا كان ممكن. و شكرا.❤️🇲🇦

  2. يلييل ماكنت ادري كل هالمعلومات عن اسمي
    اصلا كنت افكر انه اسم غريب ماكنت ادري ان فالسابق كان منتشر
    شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *