التخطي إلى المحتوى

صفات ومعنى اسم حنان عبر موقع محتوى, اسم حنان اسم علم مؤنث ويطلق علي الإناث ونادرا ما يطلق علي الذكور حسب التشكيل فإذا تمت كتابة الاسم حَنّان أصبح اسم علم مذكر، وأما إذا تمت كتابته هكذا حَنَان أصبح اسم علم مؤنث، اسم حنان اسم عربي عندما يطلق علي الأنثى، ولكن يُعتقد أنه اسم أعجمي عندما يطلق علي الولد يصبح الاسم أعجمي.

معنى اسم حنان

معنى اسم حنان

أما إذا تم تعريف الاسم بـ”ال” أصبح اسم من أسماء الله الحسني الحنان، والاسم منتشر في العالم العربي فهو يتميز بالرغم من أنه اسم قديم لكنه يتميز بالحداثة ويحب الآباء إطلاقه علي المولودة الأنثى إلي الآن نظراً لان الاسم يحمل الكثير من المعاني الحسنة.

صفات من تحمل اسم حنان

  • من تحمل اسم حنان طفلة مطيعة هادئة محبة لوالديها تتميز بصدق ودفء المشاعر،
  • البنت التي تحمل اسم حنان لها نصيب من اسمها فهي تتميز بالحنان وتحمل الكثير من الصفات الطيبة فاسم حنان مشتق من الحنين  والعطف والرحمة، ورقة القلب ومن تحمله تتميز بالنعومة.
  • من تحمل اسم حنان فهي شخصية مرحة محبوبة حيوية مليئة بالنشاط وحب الحياة.
  • من الصفات الجميلة التي تحملها حنان الوفاء والإخلاص لا تعرف الغدر تحتوي من تعرفه وتشمله بالحب والحنان كاتمة للأسرار وموضع ثقة للجميع.

معنى اسم حنان

  • أيضا تتميز بالنشاط والحيوية والمرح وتميل إلي اللهو وإشاعة روح البهجة في أي مكان تحل به.
  • الكثير يتهم حنان بأنه قليلة الذكاء لكنها في الحقيقية تتميز برجاحة العقل وصاحبة فكر واع وصائب ويلجأ إليها الكثيرون لطلب الرأي والمشورة لدقتها ولذكائها.
  • حنان شخصية قيادية ذات شخصية قوية تكره الهزيمة، لا تحب أن يظلمها أحد لأنها بطبعها تكره الظلم، إذا ظلمها أحد تصبح شخصية هشة شديدة التأثر،كما أنها تتميز بهدوء الأعصاب وروقان البال ونادراً ما تفقد أعصابها وتهدأ بسرعة.
  • الأنثي التي تحمل اسم حنان تتميز بالشياكة والأناقة والشقاوة فهي مليئة بالأنوثة  والنعومة  والحيوية.
  • حنان الزوجة دائما قلقة علي زوجها وكل ما يخص حياته وعمله وصحته فهي زوجة مخلصة محبة لزوجها وتشق بيتها ، وحنان الأم غاية في الرقة والطيبة والعطف والحنان فهي دائمة الاهتمام بأبنائها تخاف عليهم وتهتم بهم وهي صديقة مقربة منهم، توليهم الرعاية والاحتواء.

معنى اسم حنان

عيوب من تحمل اسم حنان

يعاب علي من تحمل اسم حنان أنها أنانية في بعض الأحيان، معجبة بجمالها وبنفسها، تتغزل كثيرا في أنوثتها وشكلها، كثيرة الخيلاء كما أن الأنثى التي تحمل اسم حنان قليلة التسامح ولا تنسى الإساءة، وإذا حدث وأساء لها  أحد تتغاضي عنها وتعطي فرصة لكن إذا عاود نفس فعلته تخرجه من حياتها بلا عودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *