التخطي إلى المحتوى
معنى اسم زهراء وصفات حاملته
معنى اسم زهراء

معنى اسم زهراء وصفات حاملته عبر موقع محتوى, زهراء يعد من أجمل الأسماء العربية التي تفوح عطرا وبهجة وجمال ورقة ومهما وصفنا جمال وعذوبة الاسم ورقته ما وفيناه حقه فهو من أشرف الأسماء وأجملها وأحسنها فهو يدل علي الضوء الساطع والنور والإشراق والبريق الذي لا يستطيع الإنسان تحمله من شدة إضاءته، أسم زهراء يحتوي علي الكثير من الطاقات الإيجابية فيه سمو ورقي ،وكل من تحمل اسم زهراء فهي تحمل اسما لينا سهلا محبب  قريب من القلب والنفس.

اصل اسم زهراء

وقد كُنيت به ابنة الحبيب المصطفي عليه أفضل الصلاة والسلام فاطمة الزهراْء رضي الله عنها وأرضاها  البتول الطاهرة النقية العفيفة  والكثير من الصفات المنزهة عن العيوب والخطايا لهذا يستحب التسمية باسم بهذا الاسم الطيب وكثيرا من الأمهات تختاره وتصر عليه لما فيه من خصال حميدة.

معنى اسم زهراء

معنى اسم زهراء ” Zahraa

اسم زهرة اسم علم مؤنث عربي أصيل يعني الطهر والبراءة والنقاء والصفاء والضياء والبريق الشديد الذي يبعث في النفس الطمأنينة والهدوء، ويحمل كل المعاني الحميدة والخصال المنزهة عن النقصان وتوصف به الفتاة شديدة البياض المتلألئة المبهجة فهي اسم ملئ بالمعاني السامية.

فكانوا قديما يطلقون أسم زهراء علي الفتاة شديدة الجمال والبياض المشرب بالحمرة الذي لا مثيل له، والاسم المذكر من زهراء  “أزهر” وهو أيضا يدل علي الجمال الشديد والبهاء والجمال والروعة.

صفات من تحمل اسم زهراء

  • ذكرنا أن اسم زهراء اسم يفوح عطرا ورقة وعذوبة ومن تحمله لها سحر خاص ويجعلها مميزة عن كل أقرانها ومن أهم هذه السمات:
  • تتميز زهراء بالخجل والأدب الشديد لا تحب الاختلاط وعلاقاتها محدودة فهي مميزة بالهدوء والتروي والتريث ولا تجيد التسرع في الحكم علي الأمور.
  • تتميز بالصدق لأنها تتميز بالعقلانية الشديدة، وهي إنسانة متدينة تؤدي ما عليها من واجبات.

معنى اسم زهراء

  • رغم خجلها إلا أنها اجتماعية وتضفي جو من البهجة علي المحيطين بها هي محبوبة وحنونة ومطيعة  وتحب الناس ولا تتواني عن تقديم المساعدة وفعل الخير وتشارك في كل الأعمال التطوعية التي تفيد الناس وتدر عليهم النفع  من أهم صفاتها الطيبة.
  • تتميز زهراء بالنشاط والحيوية وحب الرحلات فهي بطبعها تحب الطبيعة والتأمل والخروج في الهواء الطلق وتحب الانطلاق وتحب السفر إلي البحر والرحلات الطويلة ولديها موهبة الرسم فهي بطبعها حساسة وفنانة.
  • زهراء إنسانة رومانسية عطوفة  فهي أم جميلة جدا صديقة لأبنائها وتهتم بزوجها لأبعد حد وتحيط أهلها بالرعاية والاحتواء فهي الفتاة الناجحة والمتفوقة في دراستها وعملها وتحرز المراكز المتقدمة دائما في مجالها، ولها القدرة علي القيادة وحل المشكلات التي يقع فيها غيرها بكل سهولة وحكمة.
  • الفتاة التي تحمل اسم زهراء تعشق الموسيقي وتحب الرسم وسماع الأغاني القديمة وتعشق التراث، والأصالة.

عيوب من تحمل اسم زهراء

رغم كل هذه المميزات والصفات الرائعة لزهراء لكن كل إنسان به مميزات وعيوب لكن عندما نتحدث عن نقيض لزهراء نجد أنها إنسانة تصاب أحيانا بنوبات غرور لكنها سرعان ما تعود الفتاة الطيبة المتواضعة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن