التخطي إلى المحتوى
تعرف على معنى اسم  سميرة
معنى اسم سميرة

تعرف على معنى اسم سميرة عبر موقع محتوى, مع انتشار الأسماء غير المعروف مصدرها وهل التسمية بها حلال أم حرام أصبح البحث عن اسم مميز لا كراهة فيه، وهو شئ ليس بالسهل وأصبح الكثيرين يبحثون في الإنترنت عن أسماء للمولودة البنت يكون سهل ورقيق ومميز وفيها من الطيبة والحُسن الكثير.

يجب علي الآباء تسمية المولود واختيار أحسن وأطيب الأسماء وهذا من الأمور التي حثنا عليها الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم فقد قال: من حقّ الولد على والده ثلاثة : يحسن اسمه ، ويعلّمه الكتابة ، ويزوّجه إذا بلغ”، وأيضاً على الوالد أن يختار لولده الاسم الحسن فقد قال رسول الله صل الله عليه وآله وسلم : إنّ أوّل ما ينحل أحدكم ولده الاسم الحسن ، فليحسن أحدكم اسم ولده.

معنا اليوم اسم سميرة وهو اسم طيب جميل رقيق مميز يضيف للمولودة ولا يسيئ إليها، واسم سميرة كانت تحمله عالمة الذرة الشهيرة الدكتور سميرة موسى، فكما نعلم أن لكل منا نصيب من اسمه فكل أم تتمني أن تكون ابنتها مثل هذه العالمة الشهيرة وتنال الحظ والعلم والتفوق طوال حياتها.

معنى اسم سميرة

أصل اسم سميرة

اسم سميرة اسم علم مؤنث عربي أصيل يكثر في القبائل العربية والبادية والاسم المذكر منه “سمير” وهو ذلك الشخص الذي يحب السمر والتحدث والسهر ويحب الليل ويتميز بالحديث الشيق وحُسن الكلام.

شخصية سميرة

من تحمل هذا الاسم فهي شخصية العقل عندها يسيطر علي العاطفة تفكر كثيرا وتصل إلي الاستنتاجات التي ترغبها بالعقل والمنطق لا تحب أن تترك شئ  للصدفة، تعشق التحدي وتتخطي الصعب بعزيمة وقوة وإرادة وصبر.

معنى اسم سميرة

صفات من تحمل اسم سميرة

  • تتميز بالحنان والعطف ورقة المشاعر ومرهفة الحس، وشديدة التأثر.
  • تتميز بالقوة والجلد والصبر، حسنة التصرف أمام أي موقف وتواجه بحكمة ورجاحة عقل، تتميز بالشجاعة وتحمل المسئولية.
  • ومن السمات المحببة في من تحمل اسم سميرة أنها تتميز بالذكاء الحاد الذي يميزها عن غيرها ويمنحها النجاح والتفوق في دراستها وحياتها العملية، دائمة البحث علي الرقي والوصول إلي أهدافها.
  • سميرة من الشخصيات الواثقة من نفسها المحبوبة ولديها أصدقاء كثيرون ويثقون في رأيها إذا طلبوا مشورتها في أمر من الأمور فدائما لها رأي صائب.
  • تتميز أيضا بأنها أم تمتلك عاطفة جياشة تحب أبنائها بجنون وتهتم بهم وترعاهم ولديها القدرة في التوفيق بين أبنائها وعملها وكل عمل يسند إليها تنجح فيه.
  • تتسم أيضا بالنشاط والحيوية والجرأة لا تخشي في الحق لومة لائم ولا تترك حقها تكره الظلم ودائما تقف بجوار الحق.
  • كما أنها شخصية رومانسية تحب وتعطي وتهتم بكل من في حياتها.
  • أيضا سميرة شخصية منظمة تعشق النظافة والترتيب.
  • سميرة حريصة في انفاق المال لكنها ليست بخيلة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن