التخطي إلى المحتوى
معنى اسم كارما وحكم التسمية به
معنى اسم كارم

معنى اسم كارما وحكم التسمية به عبر موقع محتوى, الكثير من الأمهات يبحثن عن اسم جميل وخفيف ومحبب للمولودة الجديدة، فلكثير يقع اختيارهن علي اسم كارما فهو من  الأسماء الجميلة والحديثة، وكارما من الأسماء التي انتشرت في الآونة الأخيرة بين أسماء البنات وسيتم الحديث بالتفصيل عن اسم محبب للأمهات.

معنى اسم كارم

معنى اسم كارما

كارما اسم مؤنث حديث يكتب بطريقتين كارما أو كارمه يعتقد الكثير أن  اسم كارما مشتق من الكرم والجود والسخاء والعطاء، والخير وكرم الأخلاق والعدل، فمن يحدث له خير عادة ما يقول هذا كرم من الله.

حكم تسمية الأنثى بكارما

لكن الكثير يختلف في اسم كارما هل هو عربي أصيل أم أسم دخيل علي العالم العربي فيرجح الكثير من المهتمين بمعاني الأسماء أن اسم كارما ليس له أصول عربيه ولكنه اسم أعجمي  يعود أصله إلي الهند ويرتبط بالديانات البوذية والهندوسية والسيخية والكثير لا يعلم هذا عند تسمية المولودة الأنثي ولكن الذي يعلمون أصل اسم كارما يجدون فيه حرمه وذنب ومكروه.

لكن الكثير لا يحبون إطلاق اسم كارما علي المولودة المسلمة لأنه اسم أعجمي لأن الرسول صل الله عليه وسلم نهي المسلمين عن التسمية بالأسماء ذات الأصول الأعجمية، فالاسم يحمل صفات الخير والكرم والجود ولكن يحمل أيضا معني “الكرمة” وهذه التسمية ترجع إلي  شجرة العنب أو كروم العنب الذي يستخرج منه الخمر فلهذا جاء نهي النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم في كراهة التسمية بالأسماء الأعجمية.

صفات صاحبة اسم كارما

معنى اسم كارم

  • تتمتع كارما بصفات مميزة كثيرة حسنة وحميدة كثيرة تنال الثناء دائما من الناس، تتميز ببشاشة الوجه وفصاحة اللسان واللباقة.
  • الشابة كارما تتميز بالهدوء والرزانة ورجاحة العقل إذا حلت علي مكان زانته بحسن خلقها وخلقتها، لها طلة محبوبة يلتف حولها الجميع ويأخذوا رأيها ويعملون به.
  • كارما تتميز أيضا بالأخلاق الحسنة وتتميز بهدوء الأعصاب والسيطرة علي انفعالاتها، حكيمة وتجيد اتخاذ القرار الصائب في وقته ولا تتسرع في الحكم علي الأشخاص ولا الأشياء.
  • كما أن كارما تحب عملها وتجيده وتتقنه ومتفوقة  دائما في دراستها وتحصد أعلي الدرجات, وفي عملها تتبوأ أعلي المناصب ودائما لها مكانة مرموقة في المجتمع.
  • كارما المفضلة دائما للكل ويلتف حولها الجميع وهي محور اهتمامهم فدائما تمتع كارما بشعبية وحب كبير وثقة ، فكل من يعرف كارما ويتقرب منها يحبها ويبحث عن رضاها فهي إنسانه محبة للغير متعاونة لا تعرف الأنانية والحقد والحسد تحب الخير للجميع ولا تتواني عن مساعدة أصدقائها وتقديم يد العون لهم.
  • كارما عاطفية وتمتلك مشاعر مرهفة وأحاسيس جياشة تحب بقوة وتتمسك بمن تحبه وتتمني له كل الخير وعندما تعطي يكون عطاءها بسخاء دون مقابل، فهي متميزة وشجاعة صبورة.
  • العصبية لا تعرف طريقها لكارما فدائما لكل شخص نصيب من اسمه فهي دائما هادئة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن