التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ماريان MARIAN
معنى اسم ماريان

معنى اسم ماريان MARIAN عبر موقع محتوى, ماريان اسم مشتق من اسم أطهر نساء الأرض السيدة مريم العذراء، العابدة المتعبدة، الخادمة في بيت الله  ويلفظ “ماريانا”، وهو اسم  علي وزن مفعل ويقال يريم أي يفعل به.

معنى اسم ماريان

اسم علم مؤنث إنجليزي عبري ينتشر في الأوساط المسيحية أكثر منه في العالم الإسلامي إلا أن الكثير من المسلمين يطلقونه علي بناتهم تيمنا وتبركاًُ بالسيدة مريم ابنة عمران اشرف وأنقي نساء الأرض وقد جاء ذكرها هي وابنها سيدنا عيسي عليه وعلي رسولنا الكريم الصلاة والسلام ولها سورة في القرآن الكريم تحمل اسمها.

معنى ماريان في العبرية

اسم ماريان في العبرية معناه الطاهرة العابدة المتعبدة المحبة لله وهي دائما في طاعته، اسم ماريان في السيريانية بمعني السيدة المحبوبة التي بها شئ من التمرد، المترفعة العالية ذات الكبرياء والعزة والكرامة، وأيضا ماريان أو مريم بمعني مرارة البحر، وبحر الآلام والأحزان

حكم تسمية ماريان في الإسلام

اسم ماريان لا كراهة فيه فهو مشتق من اسم مريم وهو من الأسماء المحببة في العالم الإسلامي وهو له معاني رقيقة مميزة  والاسم لا يحمل أي معني يدل علي عبودية غير الله وليس به أي إساءة للدين الإسلامي، والمسلمين يحبونه تيمنا بالسيدة مريم العذراء.

شخصية ماريان

ماريان هذه البنت الطيبة جدا، المتمردة جدا، صاحبة القلب الطيب، التقية الصالحة، الهادئة، المحبوبة والقريبة من قلوب من يعرفها وهي الفتاة الحنونة العطوفة اللينة، لذا كل أب وأم يسعون إلي تسمية طفلتهم بهذا الاسم المبارك الطيب الطاهر.

معنى اسم ماريان

مميزات صاحبة اسم ماريان

في الأساس كل اثني يطلق عليها اسم مشتق من أسماء السيدة العذراء فهي فتاة شديدة الرقة والإحساس، بنت في غاية الجمال والنعومة،ذات قلب طيب ابيض نقي لا يعرف الحقد والكره والبغضاء، وجهها بشوش البسمة لا تفارقه ولها ضحكة مميزة، مرحة تحب الهزار وإلقاء النكات، شغوفة بحب القراءة، تحب الإطلاع ولا تترك أى كتاب يقع تحت يديها إلا وقراءته، أخلاقها عالية، تعيش في عالمها الخاص وأحلامها الوردية، ليدها روح التحدث وطموحة جدا.

صفات من تحمل اسم ماريان

  • الأنثي التي تحمل اسم ماريان هي فتاة طيبة، هادئة الطباع،  رقيقة، حساسة تؤثر فيها أبسط المواقف، دموعها قريبة، تحب الأطفال جدا قريبة من الكبير والصغير وتغدق عليهم الحب والحنان والعطف.
  • ماريان صاحبة البشرة البيضاء والقلب الأبيض، المشرقة، تبحث عن السعادة في تحقيق رغبات الآخرين.
  • من تحمل اسم ماريان هي فتاة جميلة في كل شئ خُلقا وخلقة، محبوبة من الجميع لا تحب أن تغضب أحد، طيبة اللسان.
  • لديها خيال واسع وعندما تضع أمامها هدف تسعي وراءه حتى تحققه فهي طموحة لأقصي درجة.

معنى اسم ماريان

  • ناجحة ومتفوقة في الدراسة وتحصيل العلم وهي أيضا قيادية تحب عملها جدا وهو رقم واحد في حياتها.
  • لها قدرة علي تحمل المسئولية فهي زوجة طيبة مطيعة وأم حنونة صديقة لأبنائها وقريبة منهم.
  • رغم طيبتها وهدوءهه إلا أنها يوجد بها شئ من العناد

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن