التخطي إلى المحتوى
تعرف على معنى اسم مازن Mazen
اسم مازن

تعرف على معنى اسم مازن Mazen عبر موقع محتوى, هو اسم قديم منذ الأزل وظهر وانتشر في هذه الأيام فيجب أن يعلم من يبحث عن اسم لابنه ويقع اختياره علي اسم مازن أن يعرف معناه واصله.

مازن

معنى اسم مازن

اسم علم مذكر عربي الأصل وهو اسم جاهلي قديم, واسم مازن مشتق من المزن أي السحاب الممتلئ بالماء, كما أنه يرمز إلي الوجه الذهبي الوضاء، والمازن يرمز إلي بيض النمل.

“المزن” هو السحاب المضئ والقطعة من السحاب تسمي المزن ويقول الله جل وعلا في كتابه العزيز” أأنتم أنزلتموه من المزن أم نحن المنزلون”.

شخصية صاحب اسم مازن

اسم مازن انتشر جدا في الدول العربية ويحبون تسمية ذكورهم به لأن صاحب الاسم يمتاز بالخصال الحميدة والصفات المميزة والمحببة فهو الشخص المعطاء الكريم “فهو السحاب الماطر” وهو الشخص النقي الطيب الطاهر المرن المحب للخير والمتعاون.

صفات من يحمل اسم مازن

كما سبق وذكرنا  أن لكل شخص نصيب من اسمه ومازن له الكثير من الصفات الطيبة من اسمه.

  • اسم مازن مشتق من السحاب الماطر الطاهر الذي لا ينجسه شئ فهو الشخص الممتلئ بالحب والخير والطيبة الشديدة.
  • من يحمل اسم مازن فهو شخص جميل طيب لا يحمل حقد ولا يحسد يكره الظلم والحسد.
  • مازن محب للخير ودائما يشارك في كل الأعمال الخيرية التطوعية، فهو لديه إحساس عالي بالآخرين ويشعر بآلامهم وأوجاعهم ويقدم لهم يد العون والمساعدة.
  • من يحمل اسم مازن هو إنسان بشوش الوجه دائم الابتسامة في وجوه الآحرين لا يعرف العبوس والتكشير طريق وجهه حتى في أحلك الظروف التي تمر به.
  • يتميز بأنه رجل هادئ الطباع بار بأهله وحسن العشرة يحبه أصدقائه ويطلبون مشورته فهو يتميز بالعقل والرزانة والتروي في إصدار الأحكام.
  • يتميز باشراقة الوجه فوجهه ذهبي وضاء يمتلئ بالنور والجمال ويقال أن وجه مازن لا يمكن أن يحمل أي قبح أو بشاعة.

مازن

حكم تسمية مازن في الإسلام

لم ينهانا الرسول صل الله عليه وسلم من إطلاق اسم مازن أو مزن علي الأطفال الذكور لأنه ليس به كراهة ولا يسيئ للدين فيشئ فقط نهانا عن التسمية بأسماء الغرام والأشواق والأسماء الغليظة مثل الاسماء التي تضاف إلي الدين مثل نور الدين أو علاء الدين أو حسام الدين، لكن اسم مازن لا تحريم ولا كراهة فيه.

وقد جد الباحثون أن اسم مازن موجود منذ عهد الرسول صل الله عليه وسلم وأن كثير من الصحابة كانوا يطلقون علي ابنائهم هذا الاسم الطيب الطاهرة فهاهو الصحابي “مازن بن غضوبة” الذي دعا له رسولنا الكريم ان يُذهب عنه الحرام ويبدله بالحلال وأن يبدل حبه للخمر بريح طيبة ورواء من طيب لا ذنب فيه

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن