أدعية عن مصر مكتوبة اللهم احفظ مصر وجيشها

أ / سمر السيد البدوي

تمر مصر الان بفترة موجعة وصعبة وفيه موجة من الاضطرابات في مختلف المجالات وبخاصة المجال الاقتصادي، تأثرا بالمزيد من العوامل والأحداث السلبية التي ألمت به على مدار الأشهر الماضية والتي أدت إلى انهياره بشكل كبير، وعلى الرغم من الخطوات الجادة التي تقوم بها الحكومة المصرية ضمن حركة الإصلاحات الاقتصادية، لا تزال الدولة تواجه العديد من التحديات والتي تتطلب التكاتف والتعاون لحين الخروج من هذه الأزمة.

أدعية عن مصر الحبيبة مكتوبة

اللهم إني استودعتك مصر وأهلها أمنها وأمانها ليلها ونهارها أرضها، وسماءها نيلها ومنشآتها فأحفظها ربي واحقن دماء اهلها. يامن لا تضيع عنده الودائع وردها لخير أحوالها ولما يرضيك عنها، وعن أهلها برحمتك وجودك. وعفوك وكرمك يا أرحم الراحمين

 يا رَب اِحفظ لي بلادي مَصر من زُحوف المُعتدين اللهم شَتت شَملهم اللهم فَرق جَمعهم اللهم اقسم ظُهورهم واجعلهم عِبرة لمن بعدهم

اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير.

أدعية مستجابة لمصر

أدعية عن مصر مستجابة

اللهم احفظ مصر واجعلها في امانك واحسانك.

اللهم اجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه.

اللهم احفظ مصر من كل سوء ومكروه وفتنه يا كريم يا كريم يا رحيم

اللهم احفظ مصر واجعلها في امانك واحسانك اللهم اجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه اللهم انت ملاذنا وانت عياذنا وعليك اتكالنا

اللهم احفظ مصر من كل سوء ومكروه وفتنه يا كريم يا كريم يا رحيم اللهم احفظ امننا ووحدتنا واستقرارنا اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة

أدعية مستجابة لمصرر

آيات قرآنية عن مصر

قال تعالى: وأوحينا إلىٰ موسىٰ وأخيه أن تبوآ لقومكما بمصر بيوتا واجعلوا بيوتكم قبلة وأقيموا الصلاة، وبشر المؤمنين”. (سورة يونس).

قال تعالى: “ونادىٰ فرعون في قومه قال يا قوم أليس لي ملك مصر وهٰذه الأنهار تجري من تحتي، أفلا تبصرون” (سورة الزخرف) .

قال تعالى: “فلما دخلوا علىٰ يوسف آوىٰ إليه أبويه وقال ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين”. ( سورة يوسف ).

آيات قرآنية عن مصر

البورصة المصرية تتكبد العديد من الخسائر والأوضاع السياسية غير مستقرة بصورة كبيرة، نظرا لأعمال العنف والإرهاب التي تقوم بها الجماعات المتطرفة والإرهابية التي تستهدف نشر الفوضى وعدم الاستقرار في البلاد في محاولة منها لإسقاط النظام المصري الحالي، وقد أسفرت العمليات الإرهابية التي تقوم بها عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة ضمن حوادث الهجوم والتفجير التي تستهدفهم من وقت لآخر.

والأسواق المصرية تشهد أوضاعا صعبة للغاية وسط الارتفاع الكبير في أسعار السلع والمنتجات المختلفة، الأمر الذى قابله حالة من الاستياء والغضب الشديد الذى سيطر على قطاع كبير من المواطنين الذين يعانون من ارتفاع الأسعار وعدم القدرة على توفير كافة ما يلزمهم من احتياجات ومتطلبات أساسية، وبخاصة تلك الفئات الفقيرة ومحدودي الدخل الذين لا تتوافر لديهم القدرة الشرائية بسبب غلاء المعيشة.

شاهد أيضا  دعاء في حب مصر

أزمات في مصر

ادعية لمصر2

هناك العديد من الأزمات التي شهدتها مصر على مدار الفترات الماضية والتي لا تزال تداعياتها مستمرة حتى هذه اللحظة، والتي أرهقت الدولة ومواطنيها على حد السواء

وكانت أحد أهم الأسباب المؤدية لتعطيل حركة التنمية والتقدم والازدهار، وتأخر البلاد عن اللحاق بركب التطور والتقدم، كما تسببت هذه الأزمات في الرجوع إلى الخلف بدلا من التقدم للأمام، ويمكن تلخيص أهم هذه الأزمات على النحو التالي:

  • أزمة البطالة تلك المشكلة التي باتت منتشرة على نحو كبير في الفترة الحالية والتي تأتى نتيجة تراكمات كثيرة منذ أعواما سابقة، الأمر الذى تسبب في زيادة نسبة الشباب العاطل الذى لا يجد العمل المناسب له وفقا للمؤهل الذى يحمله، ولا تزال أعداد هذه الشباب في تزايد مستمر وسط الأوضاع الاقتصادية الصعبة في الدولة.
  • أزمة الزيادة السكانية حيث تزايدت معدلات النمو السكاني في مصر بصورة كبيرة، الأمر الذى يتطلب البحث عن أفضل السبل والوسائل التى تضمن الخروج من هذه الأزمة والتي تعد أحد اهم معوقات التنمية والتقدم.
  • أزمة الفساد، فالعديد من قطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة بها درجة كبيرة من الفساد الذى يتطلب ثورة جادة للتخلص منه والقضاء عليه على نحو سريع.

أدعية مستجابة لمصر

ادعية لمصر3

اللهم الطف بأهل مصر  اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك و احفظ بلاد المسلمين يا رب العالمين

اللهم انصر المسلمين في أرض الكنانة وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار

ربِ انصر إخواننا وأهلنا في مصر و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم وارحمهم ..
ربِ رد كيد كل من أراد بهم السوء يا عزيز يا جبار ..

اللهم تول أهل مصر برعايتك. اللهم احقن دمائهم …اللهم ول عليهم خيارهم اللهم احقن دماءهم واحفظ أعراضهم و سلم ذراريهم و أموالهم .

نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن ،وان تصرف عنهم شرارهم وجميع بلاد المسلمين .

نسأل الله أن يجعل لإخواننا هناك من كل هم فرجا ومن كل ضيق ومخرجا ويحفظهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن .

اللهمّ إنا نسألك السلامة لأهل مصر اللهم بدّل خوفهم أمنا، اللّهمّ أظهر أمر الدين في أرض الكنانة، وولّ عليهم أخشاهم لربّهم وأتقاهم له، اللهمّ ولّ عليهم من يحكّم فيهم شرعك.

اللهم احفظ المسلمين في مصر واحقن دمائهم وآمنهم في أنفسهم وأموالهم وول عليهم خيارهم اللهم اكفهم شر الأشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن ..

اللهم عجل الفرج وأرح العباد والبلاد ممن خربوها وأذلوا أهلها

اللهم كن لأهلنا في مصر ناصراً ومعينا اللهم ارزقهم الأمن والأمان والسلامة والإيمان

اللهم اعصم دماء المسلمين و أعراضهم و أموالهم اللهم خذ الظالمين أخذ عزيز مقتدر

اللهم أبرم لإخواننا في مصر أمرا رشيدا؛ تُعِز فيه أولياءك، وتُذِل فيه أعداءك، ويُعمل فيه بطاعتك

اللهم يا حي يا قيوم يا من بيده ملكوت كل شيء أنت تعلم ما حل بإخوان لنا و وأخوات لنا فيك فمن لتلك الأعراض ومن لتلك الدماء ومن لتلك الأرواح إلا أنت اللهم احفظهم بحفظك وأمن خوفهم وأبرم لهم أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك اللهم آمين والحمد لله رب العالمين.

نتيجة لِوجود العديد من أدعية عن مصر لم نتمكن من عرضها جميعاً في هذا التقرير لذلك يسرنا أن تشاركونا ببِعض من الأدعية التي تعرفونها من خلال كتابتها في التعليقات.

التعليقات

  1. اللهم اشكو اليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس . ياارحم الراحمين.
    اللهم انت رب المستضعفين . . انت ربي . . الى من تكلني . . الى بعيدا يتجهمني . . او عدو ملكته امري . . .ان لم يكن بك غضب علي فلا ابالي . . .ولكن عافيتك اوسع لي . . .اعوذ بنور وجهك الذي اشرقت له الظلمات . . .وصلح عليه امر الدنيا والاخرة. . . من ان ينزل بي غضبك. . . او يحل علي سخطك لك العتبى حتى ترضى . . .ولاحولة ولاقوة الابك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *