كلمات أغنية رهيب عبد المجيد عبد الله

أ / اسراء السيد جبر

كلمات أغنية رهيب عبد المجيد عبد الله أحمد مطهر آل عبد الله هو مغنى ومطرب وملحن سعودي ولد في مدينة العارضة في المملكة العربية السعودية عام 1962 وعندما بلغ سن السنتين من عمره انتقل مع أسرته إلى العاصمة “القنفذة”وعاش فيها لفترة معينة ثم سافر إلى جدة واستقر بها، برع فن العزف على آلة العود ، عرف بين معجبيه وخاصة فى دول الخليج العربي بلقب “أمير الطرب”.

كلمات أغنية رهيب كاملة

  • ألبوم الأغنية: رهيب.
  • كلمات الأغنية: سالم الخالدى.
  • ألحان الأغنية: صالح الشهرى.

الله ما أكبر غلاك، ينبض بحبك فؤادي من يشبهك يا ملاك؟ من يشبهك يا ودادي؟
انت بشر غير عادي، فيك الجمال العجيب رهيب والله رهيب!

جمعت حلو المحاسن، وش هو القمر والغزال حبك في هالقلب ساكن، وصفه تعدى الخيال
القمر عندك رمادي، وانت البعيد القريب رهيب رهيب رهيب!

تشتاق لي في غيابي شوق الندى للزهور، واشتاق لك يا عذابي في غيبتك والحضور
انت منايا ومرادي، فيك الرجا والنصيب رهيب والله رهيب!

تامر على ما تريده، أمرك و انا له مطيع انت الحياة السعيده يا ورد فصلَ الربيع
جوري، ونرجس، وكادي، جرحي بقربك يطيب رهيب والله رهيب!

للتعرف على المزيد من اغاني عبد المجيد: كلمات اغنية من مثلك عبد المجيد عبد الله

مشوار أمير الطرب الفنى

اهتم بالموسيقى منذ ان كان صغيرا اكتشفه مدرسه “إبراهيم سلطان”وبدأ يذهب معه إلى المسارح الكبيرة ويشارك فى الحفلات والمناسبات المدرسية المختلفة، غنى لمطربين كبار مثل العندليب “عبد الحليم حافظ وشريفة فاضل وطلال مداح”، عندما بلغ سن الثالثة عشر من عمره شارك فى حفل “نادى الإتحاد السعودى”.

تعرف على عدد من الملحنين الذين تعاون معهم بعد ذلك فى إصدار أعماله الفنية، أعلن عن أول أغانيه بعنوان “حبايب وقت ما يبغوا”وهى من كلمات “صالح جلال”وألحان “حسن تمراز”.

سافر إلى القاهرة من أجل تسجيل مجموعة من أغانيه وهي من تلحين “سامى إحسان”، وسجل معه أربعة أغانى كاملة بعنوان “الصبر مفتاح الفرج وبارق الثغر وإيش علينا وشفتك وفي عيونك حزن”.

أعمال عبد المجيد عبد الله

وقع عقد مع شركة “روتانا”للإنتاج والأعمال الفنية والتى أنتجت له معظم أعماله حتى الأن، صدر أول ألبوم له بعنوان “سيد أهلى”، ظهر فى بعض الأغانى المصورة كأغنية “الخطايا العشر وتحياتى وأنا وش حالى وأحبك له ويا حمام”، ظهر فى دويتو مع “أسماء المنور”بعنوان “سوريا العز”.

كلمات أغنية رهيب غنى مقدمات بعض المسلسلات الخليجية مثل “يوم أخر عام 2003 وبعد الشتات عام 2004 والحب الأول عام 2006″، ظهر بأخر ألبوم له عام 2015 بعنوان “اسمعني”.

تعاون مع كبار شعراء العرب مثل “عبد الرحمن حجازى وبدر بن عبد محسن”، حققت معظم أعماله نسبة مبيعات ومشاهدة عالية، ومن أشهرها وأقدمها “رهيب”.

كلمات أغنية رهيب

شاهد أيضًا: كلمات اغنية كلما عبد المجيد عبد الله

ألبوم رهيب لأمير الطرب

أعلن عن ألبوم بعنوان رهيب عام 1995، واحتوى على عدد ثماني أغاني كاملة وهم “أحبك ليه وأسعد الله وأغنيك تعالى ورهيب وتتناسيني وكل شئ انتهى ومربحي وموت وميلاد”، واستغرقت كلا منهم وقت ما بين ثلاثة دقائق إلى تسعة دقائق كاملة.