التخطي إلى المحتوى

ما هي مهام كتيبة السيف الاجرب في المملكة عبر موقع محتوى, ربما سمع الكثير من الناس من متابعي النشرات الإخبارية الاقاويل حول ما يسمي ”كتيبة السيف الأجرب” في المملكة واليكم المزيد حول ماهي مهام كتيبة السيف الاجرب في المملكة.

كتيبة السيف الاجرب في المملكة

ربما ارتبط مصطلح كتيبة السيف الاجرب مع نجاح الكتيبة في القاء القبض على احدى عشر امير قاموا بالتجمهر التظاهر في قصر الحكم السعودي.

مهام كتيبة السيف الأجرب

يقال ان مهام الكتيبة في التعامل مع القضايا الحساسة جدا في أمور الحكم الملكي وكل ما يتعلق بتامين القصر الملكي او العائلة الملكية، جدير بالذكر ان الامراء الذين القت الكتيبة القبض عليهم كانوا قد تجمهروا احتجاجا على قرار الدولة بوقف سداد فواتير قصور الأمراء.

فضلا عن مطالبتهم في التعويض المادي عن الحكم الذي صدر ضد الأمير تركي بن سعود الكبير أحد أبناء عمومتهم حيث كان تركي قد اعدم  في القضية المعروفة إعلاميا باسم جنائية قضية قتل ” عادل المحيميد “ هو اول امير يتم إعدامه.

ماهي مهام كتيبة السيف الاجرب في المملكة

سبب التسمية

سميت الكتيبة بهذا الاسم نسبة الى السيف الاجرب وهو السيف التاريخي في المملكة العربية السعودية حيث ان السيف الاجرب يعود للإمام تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود مؤسس الدولة السعودية الثانية عام 1233هـ كما عرف عن هذا المؤسس شجاعته وبسالته التي لا غبار عليها فقد كان ملهم للكثير من بعده.

ماهي مهام كتيبة السيف الاجرب في المملكة

مكانة السيف عند الاسرة الملكية

  • السيف له مكانة كبيرة عند الاسرة الملكية فهو يعود لاحد اهم المؤسسين ،وان كان السيف نفسه مكث فترة من الزمن في البحرين حيث يقال ان الملك عبد العزيز هو من نقله وهناك من يقول انه الإمام سعود بن فيصل بن تركي او الأمير محمد بن سعود بن فيصل.
  • ولكن الروايات التاريخية الادق تفيد بان الإمام عبد الله بن فيصل هو من أهداه إلى أسرة آل خليفة بالبحرين وفقا لكتاب ”الذكرى العربية الذهبية “ لصاحبه عبد الله فيلبي.
  • ولكن من أهمية السيف التاريخية الكبيرة للمملكة العربية السعودية فقد ارجعه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين الى المملكة .
  • فقد تسلمه منه صاحب السمو الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام 2010 حرصا على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين ورغبة البحرين في الحفاظ على تاريخ المملكة العربية .

كتيبة السيف الاجرب التي لطالما اثارت التساؤلات الكثيرة والغامضة حولها مجرد ظهورها او قيام بأحد المهام الموكل اليها عبر وسائل الاعلام المختلفة، ولكن ربما تطرح الكتيبة الكثير من الأسئلة مثل هل هناك كتائب أخرى تملكها المملكة من اجل المهمات الحساسة التي لا يعرف عنها الشعب او العالم العربي شيء ام لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *