دليل السياحة في مدن ايطاليا بالصور

أ / أمينة محمد ذكى

دليل السياحة في مدن ايطاليا بالصور 2024 إيطاليا مدينة الجمال والموضة والهدوء يفضلها الكثيرين لتمضية إجازاتهم حيث تجمع بين الشواطئ الساحلية الجميلة ذات الأجواء الرومانسية ومعالم السياحة الدينية حيث الفاتيكان والكاتدرائيات العريقة والمناظر الطبيعية الخلابة .

السياحة في مدن ايطاليا بالصور

كاتدرائية ميلانو

تعتبر كاتدرائية ميلانو الثالثة على مستوى كنائس أوروبا من حيث الحجم بعد كاتدرائية سان بيتر في روما وكاتدرائية سان ميشيل بإسبانيا وتتشابه الكاتدرائية في التصميم قليلا مع كنيسة نوتردام في فرنسا جدير بالذكر أن الكاتدرائية تحتفظ بجثامين عددا من أساقفة الكاتدرائية السابقين ويقيم فيها حاليا رئيس أساقفة ميلانو الحالي .

ك ميلانو1

مسرح ألا سكالا

تأسس المسرح في عام 1778 ولكنه تعرض للهدم ولكن تم بنائه مجددا في نفس مكان كنيسة القديسة ماريا في سكالا ويعتبر المسرح من أكبر مسارح العالم كما يعرض عددا كبيرا من عروض الباليه والأوبرا والحفلات الغنائية الكبيرة .

لاسكالا1

القبة السماوية في ميلانو

تعود القبة السماوية إلى عام 1930 وهي عبارة عن متحف تعليمي يضم بداخله القبة السماوية التي تحوى مشاريع خاصة ترصد حركة النجوم والكواكب في الفضاء.

القبة1

منطقة سينك تير

وتعنى بالإيطالية الخمس أراضي حيث تجمع تلك المنطقة بين أجمل خمس قرى في ايطاليا تضم مناطق طبيعية وساحلية ومنحدرات تاريخية قديمة تعود للعصر الروماني.

سينك تير1

تعرف علي: متى تم تأسيس نادي تورينو الإيطالي

قصر دوج البندقية

يعرض المتحف المقتنيات التي استخدمها لوالي فينيسا البندقية قديما كما يعرض الغرف السرية والسجون الداخلية فضلا عن عددا كبيرا من اللوحات الفنية لكبار رجال الفن الإيطالي .

دوجى1

قصر كادورو البندقية

يعرف أيضا باسم القصر الذهبي حيث أن تصميمه الخارجي يأخذ اللون الذهبي ويجمع بين اللوحات الفنية والقطع الفنية المميزة .

كادورو1

منزل جولييت في فيرونا

وهو الأشهر في العالم حيث يعود إلى القرن الثالث عشر وترجع شهرة المنزل إلى رواية روميو وجولييت للكاتب وليم شكسبير كما يعرض المنزل تمثالا خاصا لجولييت ولوحة شرفة جولييت .

جولييت1

أرينا فيرونا

من أجمل المسارح على مستوى العالم حيث صمم المسرح على طراز العمارة الرومانية القديمة ويعرض فيه حفلات الأوبرا بشكل منتظم .

ارينا فيرونا1

وساحة ديلي إربي في فيرونا

تشتهر الساحة بتمثال مادونا فيرونا الشهيرة وتحتوي الساحة على عدد كبير من المحلات التجارية الإيطالية حيث توفر فرصة كبيرة للسياح للتسوق .

ساحة دايلى1

الكولوسيوم

من أشهر وأكبر المعالم السياحية في روما الكولوسيوم ويعد الكولوسيوم زهرة العمارة الرومانية القديمة حيث تم بناءه و في عام 72 في حكم الإمبراطور فلافيو فسبازيان جدير بالذكر ان الحكومة الإيطالية قامت بطبع صورة الكولوسيوم على قطعة الخمس سنتات تكريما للكولوسيوم ومصممة من الرومان .

كولوسيوم1

نافورة تريفولي في الفاتيكان

وتعد الفاتيكان أصغر دولة في العالم حيث تصل مساحتها إلى نصف كيلو متر بالكاد كما يوجد بها نافورة تريفولي حيث الأسطورة التي تفترض بأن رمى قطعة معدنية في النافورة كفيل بتحقيق كل أحلامك وأمنياتك .

نافورة 1

متاحف الفاتيكان

يرجع تأسيس المتحف الى عام 1506 م ويعرض المتحف مجموعة من الأعمال التي تخص الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ويعد المتحف وجهة سياحية دينية من الطراز الأول .

متاحف الفاتيكان1

كاتدرائية سانتا ماريا دل فيوري أو كاتدرائية فلورنسا

تعود الكاتدرائية حوالى 600 عام مضت ويميزها وجهتها التي تتخذ من اللونين الأبيض والأخضر معبرا عنها كما تعرف باسم أكبر قبة حجرية في العالم وتضم عددا من اللوحات الفنية والتماثيل من البرونز الخالص.

سانتا ماريا1

جسر بونتي فيكيو في فلورنسا

أهم ما يميز الجسر كونه مقاما فوق المياه وفوقه مجموعة من محلات المجوهرات مما يرشحه بقوة لأن يكون الوجهة السياحية الأولى لدى النساء.

بونتى1

جسر التنهدات في البندقية

يرجع الجسر الى عام 1600 م حيث صممه المهندس المعماري الإيطالي أنطونيو كونتينو ويصل بين قصر البندقية وسجن سابق وترجع تسمية الجسر بهذا الاسم حيث كان على المساجين عبوره أثناء الذهاب للمحكمة أو الذهاب للسجن .

التنهدات 1

جبل فيزوف‌ البركاني في نابولي

ثار البركان في عام 79 م مما أدى إلى انهيار مدينة بومباي بالكامل سواء من الناحية المعمارية أو الأفراد جدير بالذكر أن البركان قد عاد مجددا للثوران في عام 1631 مخلفا وراءه أكثر من 18000 قتيل ويعتبر فيزوف هو الجبل البركاني الثائر الوحيد في أوروبا بأكملها .

الجبل 1

بحيرة كومو

ترجع شهرة البحيرة إلى أن العديد من الفنانين ونجوم المجتمع يسكنون على ضفافها كما أنها ثالث أكبر بحيرة في ايطاليا وهى في الأصل بحيرة جليدية تبلغ مساحتها حوالى 146 متر بعمق يصل إلى 1320 قدما.

كومو1

فيلا أولمو

سميت الفيلا بهذا الاسم نسبة إلى شجرة دردار التي تعني أولمو بالإيطالية ، صمم الفيلا المهندس المعماري السويسري سيموني كانتوني في عام 1797 وذلك لتوفير مكان ترفيهي صيفي للملوك والأمراء.

اولمو1

برج بيزا المائل

من المعروف ان البرج كان من ضمن عجائب الدنيا السبع ويعود لعام 1173 م كما استغرق بنائه أكثر من عشرون عاما وكان البرج في بداية الأمر عموديا ولكنه بدأ في الميل في أغسطس 1173م وظل على هذا الوضع من وقتها حتى الآن والبرج مصمم على طراز العمارة الرومانية القديمة ويتكون من ثمانية طوابق جميعها من الرخام الخالص .

بيزا1

ساحل أمالفي في إيطاليا

يعتبر من أفضل الوجهات السياحية لقضاء إجازات شهر العسل حيث يوفر الحياة الريفية البسيطة وسط مزارع العنب الجميلة التي تفوح رائحتها العطرة كما تتميز مباني هذا المكان بالبساطة والأناقة معا الأمر الذى دفع منظمة اليونسكو إلى إدراجها منطقة تراث عالمي عام 1997 م.

امالفى1

جبال الألب

من المعروف أن جبال الألب تمر بعدد من الدول من بينها إيطاليا حيث يستطيع السائح ممارسة الرياضات الشتوية الخاصة بالتزلج على الجليد وتسلق الجبل .

الالب1

السلالم الإسبانية

تقع بين ساحة بياتزا دي سبانيا وقاعدة وساحة ترينيتا دي مونتي وهى عبارة عن سلم مكون من مجموعة من الدرجات الضخمة حوالى 135 درجة جدير بالذكر أن الهدف من بناء السلالم كان لربط السفارة الإسبانية مع كنيسة ترينيتا .

سلالم1

أفضل فنادق ايطاليا

  • فندق The Opera في شارع فيا ناسيونالي في روما
  • فندق لا مونغولفييه روومز أن نافونا ويبعد 100 متر عن ساحة نافونا
  • فندق مونديال ويبعد مسافة 150 متر من محطة مترو ريبوبليكا،

افضل مطاعم ايطاليا

  • مطعم ديرتي رامبو ويقع في بياتزا ديلا كنتشيلّيريا رقم ٧٤, روما ويقدم المطعم الوجبات الرومانية القديمة .
  • مطعم دي سان لورينزو ويقع في سانت أنطونيو ٢٣, فلورنسا ويتخصص المطعم في تقديم المخبوزات والمعجنات .
  • مطعم الفريدو ويقع في وكالة دي لا كاسيليريا, البندقية ويقدم المطعم الوجبات السريعة خاصة البرجر.
  • مطعم دا جوليانا ويقع في فيا دراغونارا 6، ميسينو, نابولي ويقدم الطعام البحري الإيطالي .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *