افضل 20 دعاء عن الأمن والسلامة لبلادنا مصر الحبيبة

سمر زينة البدوي

دعاء عن الأمن والسلامة بلادنا مصر عبر موقع محتوى، إن الوطن هو الأمن والأمان، وحبه ينبع من القلب والروح كما أنه من المقدسات في ضمير كل شخصاً منا، ومن يتنازل عن حقه في حبه يكون كمن قام بالتفريط في عضو من أعضاء جسده، لأنه هو من يصنع لأبنائه وجودهم في هذه الحياة وبدونه لا يكون للإنسان قيمة، وفي مقالتنا اليوم سوف نذكر لكم مجموعة من الأدعية لأمن وسلامة مصر ، فتابعونا.

دعاء لمصر أم الدنيا اللهم اكشف الغمه. اللهم اكشف الغمه وأطفئ جمرة الفتنه وشرارة الفوضى ونار الاصطدام يا رب العالمين. اللهم اجعل مصر آمنه مطمئنه ساكنة مستقرة محفوظة مصونه اللهم آمين يا رب العالمين
دعاء لمصر وجيش مصر اللهم انصر جيش مصر، واحفظ جيش مصر، وأعز جيش مصر، واقذف الرعب في قلب من يعادي جيش مصر، وأنزل النصر والتمكين والعزة على جيش مصر، اللهم اقهر كل من اعتدى على جيش مصر بعلم، أو تطاول عليه بجهل، أو دبر له مكيدة، أو ألحق به تشويها
دعاء الامان والحفظ اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل سلطان شديد ومن شر شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر قضاء السوء. ومن كل دابة انت آخذ بناصيتها، إنك على صراط مستقيم وأنت على كل شيء حفيظ

اجمل أدعية لأمن بلادنا الحبيبة

لا يوجد إنسانًا في هذا الكون لا يحب وطنه، فالوطن هو ذلك المكان الذي لا يمكن لأي شخصاً الشعور بالأمان إلا فيه، وهو المكان الذي يحيا فيه وحياته وفيه عائلته وأقاربه وأصدقائه وجميع أحبابه الذي تربي معهم وعاش أجمل لحظات معهم بمشاركتهم، فالوطن يذكرنا جميعاً بأجمل الذكريات القديمة، ولذلك يتمني الإنسان لوطنه وبلاده أن تنعم بالخير والسلام والاستقرار دوماً، وإليكم أجمل أدعية لأمن مصر ، وهي:

اللهم يا من وعدت مصر بالأمان وكررت ذكرها في القرآن وقلت وقولك الحق على لسان يوسف عليه السلام ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين اجعل مصر آمنة مطمئنة ساكنة مستقرة.

اللهم نسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وأجبت ونقسم عليك في هذه الساعة وهذا اليوم أن ترفع هذه الأزمة وأنزل رحمتك على مصر وأهلها فأنت بحالنا أعلم بكرمك وجودك يا ذا الجلال والإكرام.

يا رب أحفظ لي بلادي مصر من زحوف المعتدين اللهم شتت شملهم اللهم فرق جمعهم اللهم اقسم ظهورهم واجعلهم عبرة لمن بعدهم.

اللهم إني استودعتك مصر وأهلها أمنها وأمانها ليلها ونهارها أرضها وسماءها نيلها ومنشآتها فأحفظها ربي واحقن دماء أهلها.

يامن لا تضيع عنده الودائع وردها لخير أحوالها ولما يرضيك عنها وعن اهلها برحمتك وجودك وعفوك وكرمك يا أرحم الراحمين اللهم آميــن.

دعاء عن الأمن والسلامة

ادعية لحفظ مصر من الفتن والفوضى

إن الأوطان التي تفقد الاستقرار والأمن والسلام، لا يمكن أن تبني مشاريع استثمارية وبالتالي لا توفر فرص عمل ووظائف خالية للشباب، مما ينعكس بدوره ويؤدي إلي تفاقم مشكلة البطالة، تلك المشكلة التي باتت من أكثر المشاكل التي تواجهها الكثير من المجتمعات في دول عدة، لذلك علينا جميعا بالتوجه إلى رب العالمين بالدعاء لأوطننا بالأمن والسلامة، وإليكم هذه الأدعية المستجابة لمصرنا الحبيبة ، وهي:

يا رب العالمين يا حنان يا منان يريدون لهذا الوطن السوء يختلقون المشاكل ويدعون الدين والدين منهم براء وقبحهم في أعمالهم وألفاظهم اقسم ظهورهم اقسم ظهورهم يا رحمن

اللهم ارحنا منهم ومن مفاسدهم وفتنهم، اللهم إنهم لا يعجزونك فأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين،

اللهم أحصهم عددًا وأهلكهم بددًا ولا تبقى منهم أحدا. اللهم من أرادَ لهذا الوطن السوء اشغله في نفسهِ.

اللهم إني أسألك أن تحفظ بلدنا الغالية من كل سوء وأن تدم علينا نعمة الامن والأمان وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.

اللهم أنت ملاذنا وأنت عياذنا وعليك اتكالنا اللهم احفظ مصر من كل سوء ومكروه وفتنة يا كريم يا كريم يا رحيم.

اللهم احفظ امننا ووحدتنا واستقرارنا اللهم اكشف الغمه أطفئ جمرة الفتنه وشرارة الفوضى ونار الاصطدام يا رب العالمين.

اللهم أنت ربنا وأنت ولينا ومولانا أمرتنا بالدعاء ووعدتنا بالإجابة

اللهم الطف بعبادك يا رحيم واحفظهم واكشف غمهم واحقن دمائهم اللهم احفظ مصر واهلها واجعلها في أمانك وضمانك وإحسانك.

دعاء لمصر أم الدنيا

أدعية لأمن وسلامة مصر قصيرة

لا يشعر بأهمية الأمن والأمان إلا من افتقد هذه النعمة العظيمة في وطنه، ولعل أبرز الأمثلة علي ذلك حال المواطنين في الكثير من البلدان والدول العربية مثل سوريا وفلسطين والعراق وليبيا وما غير ذلك، فهؤلاء المواطنين لا ينعمون بطعم الراحة، فحياتهم دائما مهددة وغير مستقرة، يتعايشون أيامهم في واقع مرير لا يعرفون إذا كان سيأتي عليهم صباح يوم جديد أما سيدركهم الموت.

هؤلاء الذين افتقدوا شعور الأمن والسلام، وبالنظر إلي بلادنا الحبيبة مصر سنجد أنها اليوم تمر بمرحلة صعبة ولاسيما أن العناصر التكفيرية والإرهابية باتت تنتشر في مدينة سيناء، ولكن رجالنا من الشرطة والقوات المسلحة يتصدون لهم بكل حسم وقوة، وإليكم أدعية سلامة مصر قصيرة ومستجابة، وهي:

اللهم اني استودعتك وطني وأهلها أمنها وأمانها ليلها ونهارها أرضها وسماءها فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء وأرنا فيهم عجائب قدرتك.

اللهم إنا نستودعك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها وأموالها يا من لا تضيع عنده الودائع يا ودود يا ودود ياذا العرش المجيد .

اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير

اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد ياذا الجلال والإكرام.

اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا يا سميع الدعاء.

اللهم اجعل مصر آمنه مطمئنه ساكنة مستقرة محفوظة مصونة اللهم آمين يا رب العالمين.

يا رب يا رب يا رب يا الله انصر الحق في مصر كما نصرت موسى على فرعون.

دعاء عن الأمن والسلامة لبلادنا مصر

حب الوطن والدعاء له

إن حب الوطن ليس مجرد كلمات أو عبارات تردد، وإنما هو أفعال وتصرفات يتم ترجمتها على ارض الواقع، فالحب يكون بالدفاع عنه والوقوف بجانبه وقت الشدائد والأزمات وفي أوقات الحرب والسلم، وأيضاً بالحفاظ على كافة مقدراته وحماية تاريخه وحاضره ومستقبله، فالوطن لا يرد من شعبه سوي أن يكون له الأولوية في حياتهم وأن يكون العطاء له لا حدود له.

وكما سبق وذكرنا أنه لا قيمة للإنسان بدون وطنه، فعندما يواجه الفرد مشكلة أو ضائقة أو محنة معينة وهو خارج بلاده يتمني العودة إلى وطنه مجدداً، لأنه يشعر فيه بالأمان، وعندما يمر الوطن بأزمة يزداد شعور الحب والوطنية والإخلاص عند كافة فئات الشعب المختلفة رجالا ونساءنا وأطفالا وشيوخاً، فالجميع يتكاتف ويصبح يداً واحدة للعبور بالوطن إلي بر الأمان والخروج من الأزمة التي هو فيها.

فلا يوجد شخصاً مهما كان يتمنى الشر أو السوء لوطنه الذي نشأ وتربي وعاش فيه أيام عمره، فالذي يمر به الوطن سواء إيجابيا أو سلبيا يترك تأثيره علي الجميع، ولا يوجد أغلي من وطننا الحبيب مصر ، بلادنا الغالية التي نتمنى ونأمل جميعا أن تكون أفضل بلاد العالم، وأن تنعم بالأمن والسلام دوما وإلى أبد الدهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *