ادعية تحصين البيت من الحسد والعين مكتوبة

سمر زينة البدوي

الدعاء هو التودد والتوسل للخالق وحده لا شريك له والاستعانة به جلا في علاه في كافة الأمور الحياتية، وهو بابًا عظيمًا من أبواب الجنة، فهو عبادة فضيلة يحبها المولي عزوجل وله فضائل عدة، والتي يأتي في مقدمتها أنه يغفر الذنوب والخطايا، ويدفع الكروب والمحن والشدائد، كما أنه يعمل على تيسير الرزق للإنسان وما غير ذلك من الفوائد والفضائل الأخرى.

دعاء تحصين العائلة اللهم إنا نستودعك أنفسنا وأرواحنا وأحبتنا وأهلينا وأولادنا وحاضرنا ومستقبلنا فأحفظنا بحفظك واكلأنا بعين رعايتك واحمنا بحماك وادفع عنا واكفنا شر ما نخاف ونحذر
دعاء تحصين النفس من الوباء اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ
أدعية تحصين الأولاد اللهم إني أسألك لي ولأولادي من خيرى الدنيا والآخرة، إنك قريب مجيب سميع عليم عفو غفور رحيم. اللّهم اجعل لي ولأبنائي الذكر الجميل في الدنيا والآخرة

ويمكن تعريف الرقية علي أنها ما يُرقى به الإنسان وما يتم الاستعانة به من كلام المولي عزوجل وسنة الحبيب المصطفي بغرض الشفاء من أحد الأمراض المعينة، أو الشفاء من العين والحسد والسحر أو لطرد الأرواح الشريرة من مكان معين وما غير ذلك من الشرور الأخرى، وفي مقالتنا اليوم سوف نتعرف على الرقية الشرعية لتحصين المنزل، وأهمية الرقية ودعاء تحصين البيت، فتابعونا.

تحصين البيت بالقرآن والسنة

أوصي ديننا الإسلامي الحنيف المؤمنين بالذكر، وحثهم علي ملازمة هذه العبادة العظيمة  في كافة الأوقات والأحوال وجميع الأعمال التي يقومون بها، فالذكر فيه الخير الكثير  لهم، وهو من أسباب هدايتهم وتعلق قلوبهم بالأحد الصمد.

فالأذكار تعمل علي تحصين المسلم من أية شر وأذي قد يواجها في حياته، وتجعله في معية خالقه، وتحميه من شرور الدنيا ومصائبها ومن العين والحسد والسحر.

تلك الآفات التي للأسف انتشرت في مجتمعاتنا علي نحو كبير في الفترة الحالية، وأذكار تحصين المنزل إما هي أحاديث واردة عن سيد الخلق أجمعين، وإما بآيات الذكر الحكيم، وقد ورد عنه صلوات الله وسلامه عليه أنه كان يقرأ المعوذتين دائما، فهما خير حصين للمسلم.

أقوى ادعية تحصين البيت

أقرا ايضا : دعاء الاستعاذة من الجن والشيطان

ادعية تحصين البيت كاملة

تحصنت بذي العزة والجبروت …. واعتصمت برب الملكوت …وتوكلت علي الحي الباقي الدائم الذي لا يموت . اللهم قني واصرف عني الأذى انك علي كل شيء قدير بالإجابة جدير يا نعم المغيث ونعم المجير ونعم المعيذ ونعم المولي ونعم النصير .

تحصنت بالله الواحد الأحد اللهم قني واصرف عني وعن اهلي ومالي وعن زوجي وذريتي الأذى انك علي كل شيء قدير . تحصنت بالله الذي رفع السماء بلا عمد .

تحصنت بالله الذي بسط الأرض علي ماء فجمد ….توكلت علي الله الذي خلق الخلق وأحصاهم عددا ….استعنت بالله الذي رزق الخلق ولم ينس منهم أحدا .

تحصنت بالله العلي العظيم من شر إبليس وجنوده ومن شر شياطين الإنس والجن …. ومن شر كل معلن ومسر …ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل …ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها …

ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها …ومن شر فتن الليل والنهار …. ومن شر طوارق الليل والنهار الا طارقا يطرق بخير يا رحمن .

تحصنت بالله العلي العظيم من شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض وشر الحساد وشر كل ذي شر لا أطيق شره …. ومن شر إبليس وجنوده …. ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها …

ان ربي علي صراط مستقيم .آمنت بالله العلي العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت واعتصمت بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع علي حسبي الله وكفي

سمع الله من دعا ,ليس وراء الله مرمي .حسبنا الله ونعم الوكيل .

حسبنا الرب من العباد .حسبنا الخالق من المخلوق .حسبنا الرازق من المرزوق .حسبنا الله الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يطعم ولا يطعم وهو يعيث ولا يغاث وهو يجير ولا يجار عليه .

دعاء تحصين البيت

أقوى ادعية تحصين البيت

إن تحصين منزل الإنسان المسلم أحد الأمور التي سنها الشرع والدين الإسلامي، وحث عليها، وقد أوضح كافة الأدعية والآيات القرآنية التي يتم قراءتها لتحصين البيت من الشرور سواء شر الإنس والجن، وقد ثبت عن خاتم الأنبياء والمرسلين أنه كان يتعوذ من الجن ومن عين الإنسان.

كما ورد عنه صلي الله عليه وسلم قوله

اقرؤوا سورةَ البقرةِ ؛ فإنّ أخْذَها بركةٌ وتركَها حسرةٌ، ولا تستطيعها البطلة”، والبطلة أي السحرة، ومن الأدعية الواردة عن الرسول  “بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”،

فرب العالمين هو الذي يحصن المسلم ويحصن له بيته كرمًا وفضلًا منه جلا في علاه، لذلك ينبغي على العبد الاستعانة به والتوكل عليه وعدم الاستعانة بالبشر الذي ليس لهم من الأمر شيئاً، إنما أمره سبحانه بين الكاف والنون، وإليكم ادعية تحصين البيت المستجابة، وهي:

تحصنت بالله العلي العظيم من همزات ونزغات الشياطين .تحصنت بالله العلي العظيم من تزيين و تحزين الشياطين .تحصنت بالله العلي العظيم من خبث وخبائث الشياطين .

تحصنت بالله العلي العظيم من مكر ومكائد الشياطين .

تحصنت بالله العلي العظيم من وساوس ومس وسلطان الشياطين ….. واعوذ بالله العلي العظيم ان يحضرون .تحصنت بالله واعتصمت بالله الذي لا اله الا هو …

الهنا واله كل شيء .واستعنت بالله واستعذت بالله الذي لا اله الا هو …

الهنا واله كل شيء .واستنصرت بالله واسترحمت بالله الذي لا اله الا هو الهنا واله كل شيء .واستهديت بالله واستشفيت بالله

واستغنيت بالله الذي لا اله الا هو الهنا واله كل شيء …. واستدفعت كل إيذاء وبلاء وشر وشقاء عني وعن اهلي ومالي وعن زوجي وذريتي وعن جميع المسلمين بألف الف لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .حصنت نفسي واهلي ومالي وزوجي وذريتي بالله الحي القيوم .

دعاء تحصين البيت كامل

كيفية الرقية الشرعية لتحصين البيت

كما سبق وذكرنا فالرقية الشرعية هي ما يتم الاستعانة به من كلام الرسول الكريم أو من كتاب المولي عزوجل للشفاء من الأمراض والنجاة من الشرور، وهناك شروطاً أساسية في الرقية الشرعية حتي تكون صحيحة، وهي كما يلي:

  • ينبغي أن تكون بكلام الله وصفاته وأسمائه، أو المأثور عن نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم.
  • يجب يكون الراقي على اعتقاد كامل بأن الرقية لا تؤثر في حد ذاتها، ولكن بتقدير من المولي وبأمر منه جلا وعلا.
  • وأخيراً، يشترط أن تكون باللغة العربية.

وهذه الرقية تعتمد علي قراءة بعض الآيات القرآنية المحددة، والتي يمكن إيضاحها كما يلي:

  • قراءة الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة، فهي كافية لدفع الشرور عن الإنسان.
  • قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين “الفلق والناس”ثلاثة مرات في الصباح والمساء.
  • قراءة سورة البقرة كاملة، فهذه السورة لها فضل عظيم وتطرد الشياطين من المنزل.

التعليقات

  1. السلام عليكم . أبحث في القرآن والسنة عنا أحسن بيتي وأهلي من اللصوص . فالمنطقة عندنا غير آمنة وكنت معتاداً على قراءة آية الكرسي والنفث حول البيت ومن فيه ولكن قبل أسبوعين رغم أنني قرأتها ٧٠ مرة مساءً دخل اللصوص وسرقوا سيارتي . فأصبت بالدهشة من سرقة سيارتي رغم قرائتي لآية الكرسي التي يقال أنها محصنة اكل شيئ تقرأه . فهل هناك شيئ أخر يمكن أن أقرأه للتحصين للمنزل ومافيه ؟ أفيدوني جزاكم الله خيراً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *