التخطي إلى المحتوى
دعاء للسيطرة علي الغضب بين الزوجين
دعاء للسيطرة علي الغضب

دعاء للسيطرة علي الغضب بين الزوجين عبر موقع محتوى، يعتبر الغضب بين الزوجين سببًا كفيلًا لتدمير أي أسرة وتفككها بالكامل، كما أن له الكثير من الآثار السلبية التي يتركها على الأبناء والتي قد تستمر معهم حتي يتقدمون في العمر وتؤدي بهم إلى تأثيرات قوية من شأنها تخلق أجيالًا معقدة بصورة كبيرة تعاني من الكثير من الأمراض النفسية والتي للأسف باتت منتشرة بكثرة في عصرنا الحالي، وفي هذه المقالة سوف نذكر لكم دعاء لتهدئة الغضب بين الزوجين،  وكيفية التعامل مع الزوج الغاضب، فتابعونا.

ادعية لتهدئة الغضب بين الأزواج

ادعية لتهدئة الغضب

هنالك العديد من الأسباب المسئولة عن حدوث الغضب بين الزوجين، والتي يأتي في مقدمتها انحراف الزوج عن الطريق السليم وإتباع هواه وانجرافه وراء الملذات والشهوات والمتع الدنيوية، وربما يتقرب من أمراءة أخري غير زوجته ويقيم علاقة معها، وقد يتعرف علي نساء كثيرون.

كما أن العامل المادي يلعب دوراً أساسيًا في نشوب الخلافات بين الزوجين، إذ لا تتوافر القدرة لدى الزوج للوفاء باحتياجات أسرته الأساسية، ولا يكون قادرًا على سداد ما عليه من التزامات وواجبات تجاه عائلته، نتيجة الظروف والأوضاع المعيشية الصعبة وارتفاع الأسعار بنحو كبير للغاية، ولاسيما في الوقت الحالي، وللتخلص من هذا الغضب، نقدم لكم ادعية تهدئة الغضب بين الأزواج، وهي:

اللهم ألف ما بين قلبي وقلب زوجي على الإيمان والتقوى اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات هنا واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الأخيار اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم.

اللهم سخر لي زوجي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم اللهم حنن قلبه علي اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا اللهم إني اشكوا إليك ضعف قوتي وقلت حيلتي اللهم اني لا حول ولا قوة لي الا بك يا رب العالمين اللهم ارحم ضعفي يا خير الراحمين اللهم اعطني على الضعف قوه وسخر لي من اقوي مني يا رب العالمين اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم انت الحمد الحنان المنان بديع السموات والأرض انت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل الا ظلك اللهم لا تجعل لزوجي حضا في النساء مع غيرى يا حي يا قيوم.

دعاء لامتصاص الغضب

اللهم أبعد زوجي عن رفقاء السوء وعن كل من يجعل المشاكل تؤتيه، اللهم قرب من كل ما هو خير له وأنت تعلم بكل ما هو خيراً له يا رب العالمين، اللهم أجعله دائماً مطيع لي في كل الأمور ما دمنا لن نعصاك فيها.

اللهم ارزقني حب زوجي واجمع بيني وبينه في كل الأمور على الخير والمحبة يا رب العالمين، اللهم أبعدنا عن كل ما يعصيك وقربنا من كل ما يطيعك، فإنه لا يفلح من يعصيك ويفلح دائماً من يطيعك، اللهم اجعلنا مقيمين للصلاة في أوقاتها وكل فروض الإسلام يا رب العالمين.

اللهم لا تجعلنا من الذي صام وقام ولم يرضك يا أرحم الراحمين، اللهم أجمع بيننا على خير وعلى محبة وعلى إيمان بك، اللهم ارزقنا التوفيق وارزقنا العمل الصالح الخير في كل أمور حياتنا وأبعد عنا المعاصي والفتن.

ادعية لتهدئة الزوج الغضبان مستجابة

ادعية لتهدئة الزوج الغضبان

اللهم البسني حلة من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار اللهم اجعل غضب زوجي على بردا وسلاما كم جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم اللهم حببني إلى قلبه وجملني قي عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.

اللهم ارزقني بره وارزقه بري اللهم باعد بينه وبين رفقاء السوء كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنهم لا يعجزونك ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ولا يخاف منك يا الله يا الله يا أحد يا صمد يا رب يا غفور يا شكور برحمتك أغثني… يا من هو لا إله إلا الله بسم الله مجريها ومرسيها إن ربي لغفورٍ رحيم…

فوائد دعاء تهدئة الغضب بين الزوجين

فوائد الدعاء للتخلص من الغضب

إن اتجاه الزوجين إلى الجانب الديني واللجوء إلى رب العالمين والتقرب منه والدعاء له، من اهم الأسباب المؤدية للهدوء النفسي والشعور بالراحة للتقليل من مستوي الخلافات القائمة بينهما، كما أن ذلك يوفر فرصة لإعادة التفكير مجددا بين كلا منهما.

ومن هذا المنطلق، قد يكون الدعاء السبب في تهدئة الأجواء والتخلص من التوترات ويعطى فرصة لحل المشاكل بمنتهي الهدوء، وبالتالي الوصول لأفضل الحلول الممكنة على أسس سليمة وصحيحة بعيدا عن الاندفاع والغضب والتعصب الذي يؤدى إلى أمور قد يندم عليها الطرفين فيما بعد.

نصائح للزوجين عند الغضب

وينبغي علي كلا من الزوجين أن يبحثا عما يمكنه أن يحقق  لهم استقرار حياتهم الزوجية ويقوي أواصرها، فعلي سبيل المثال عندما يغضب الزوج يجب على الزوجة ألا تقابله بغضب مثله حتى لا تزداد الأمور سوءا، لأن الغضب يعتبر مدخلا للشيطان بينهما، ولذلك يجب عليها التزام الصمت وعدم التفوه بكلمات  قد تعصبه،  فهو سرعان ما يتخلص من غضبه ويهدأ، حينئذ يمكن للزوجة أن تقوم بتقديم النصيحة له والتفاهم معه ومناقشته في جو هاديء بعيدا عن التوتر والتعصب.

ويجب على كلا من الزوجين أن يحترما حقوق الآخر، فلكل منهما حقوق وواجبات عليهم الوفاء بها، وعلي الزوجة آلا تقوم برفع صوتها علي زوجها والعكس صحيح، ففي لحظة الغضب فخيرهما الذي يقوم بضبط أقواله وأفعاله وتصرفاته حتى لا يشتد الخلاف ويترتب عليه نتائج سلبية مدمرة.

نصائح للسيطرة علي غضب الزوج

هناك مجموعة من النصائح التي يجب على الزوجة الالتزام بها لنزع مشاعر الغضب من زوجها، نذكر منها الأتي:

  • على الزوجة أن تسعي لاكتشاف السبب الحقيقي الكامن وراء غضب زوجها وأن تقدم له المواساة وتعمل علي التخفيف عنه قدر الإمكان، فلا توجد حياة دائما تسير على نهجاً واحداً وإنما في بعض الأحيان تكون سعيدة وأحيانا آخري قد يتخللها الحزن والغضب والضيق، وهذه الفكرة يجب على كلا من الزوجين تقبلها.
  • ينبغي علي الزوجة آلا تسعي لإدخال أطراف آخري في لحظات غضب الزوج، فالحياة الزوجية هي أسرار قائمة بين الزوجين ولا يجوز لأي شخص الإطلاع أو التعرف عليها إلا في بعض الحالات الضيقة.
  • يجب أن تتصرف الزوجة بحكمة كبيرة أثناء غضب زوجها، حتى وإن كان هذا الغضب ليس له سبب أو مبرر واضح.
  • إن تغيير المكان له أثراً كبيراً في التخلص من مشاعر الغضب، فمن الممكن أن تحث الزوجة زوجها في لحظات غضبه أن يخرج بعيدًا عن المنزل حتى يستمتع بالهواء الطلق، فذلك من شأنه أن يساعد علي تهدئة النفوس والتخلص من الانفعال والتوتر والغضب.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية للسيطرة علي الغضب بين الزوجين، تشاركوا معنا الآراء عبر موقعنا موقع محتوي من خلال صندوق التعليقات المتواجد اسفل هذه المقالة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن