التخطي إلى المحتوى

معلومات عن دولة الفاتيكان عبر موقع محتوي، تعتبر دولة الفاتيكان هي أصغر دولة في العالم من حيث مساحتها، وعلى الرغم من صغر مساحتها إلا إننا نجدها دولة لها مكانة خاصة لدى كافة الشعوب وخاصةً التي تتبع الديانة المسيحية، حيث نجدها مركزاً للكنيسة الكاثوليكية على مستوى العالم ككل، وإذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف على مزيد من المعلومات عن دولة الفاتيكان، فإن موقع المحتوى يقدم لكم هذا المقال الذي ينطوي على كم هائل من المعلومات عنها.

معلومات عن دولة الفاتيكان

معلومات عن دولة الفاتيكان

تتسم دولة الفاتيكان بمكانة تاريخية مميزة، حيث تحتوي على كم هائل من الكنائس والأديرة التي تتبع لها ليس فقط في روما بل في كافة دول العالم ككل، حيث يتم إنتخاب بابا الفاتيكان الذي يتمتع بدوره بكم هائل من الصلاحيات التي ليس لها مدى أو حد أقصى ولكن على الجانب الآخر نجد الأمور السياسية والقانونية يعطي بابا الفاتيكان حرية التصرف فيها وإدارتها لرئيس وزراء دولة الفاتيكان.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلى ان منظمة اليونسكو قد قامت من جانبها بإدراج دولة الفاتيكان كأحد أهم المواقع الأثرية في العالم لما تتمتع به من آثار دينية عظيمة تمتد عبر العديد من السنوات، في حين إننا لو بحثنا في تاريخ دولة الفاتيكان لوجدنا أنها كانت عبارة عبارة عن هضبة تتواجد خلف التلال السبعة ( أحد أهم الأماكن المميزة في روما إلى الآن ).

وفوف هذه الهضبة تجمع مجموعة من الأفراد الذين يتبعون الديانة المسيحية، وقرروا أن يقوموا ببناء كنيسة صغيرة الحجم فوق هذه الهضبة، وقد كان ذلك تحديداً في القرن السادس عشر الميلادي، تلك الكنيسة التي أطلقوا عليها إسم كنيسة القديس بطرس.

موقع دولة الفاتيكان

تتواجد دولة الفاتيكان في قلب العاصمة الإيطالية روما، وتعتبر ليس فقط أصغر دولة من حيث المساحة بل أصغر دولة أيضاً من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها ما لا يزيد عن 940 نسمة فقط، وتحديداً فإن دولة الفاتيكان تقع في الركن الشمالي الغربي من العاصمة الإيطالية روما، ويجدر بنا هنا أن نشير إلى أن دولة الفاتيكان تعتبر من الدول التي تقع حدودها داخل دولة أخرى، أي أنها لا تشترك في حدودها الجغرافية مع أي دولة أخرى.

موقع الفاتيكان

وإذا بحثنا عن اللغة الرسمية التي تستخدم بدولة الفاتيكان لوجدناها هي اللغة اللاتينية حيث تعتبر اللغة الرسمية للكرسي الباباوي، ولكن على الرغم من ذلك فإننا نجد أن هناك مجموعة كبيرة من اللغات التي تسمح دولة الفاتيكان باستخدامها في داخل حدودها.

ولعل أهم تلك اللغات هي الفرنسية والإيطالية والألمانية والإنجليزية أيضاً، ولعل السبب الرئيسي الذي يكمن خلف السماح بإستخدام هذه اللغات هي أن معظم الشعوب التي تتحدث بها تتبع الكنيسة البابوية في دولة الفاتيكان.

وهكذا نكون قدمنا لكم مجموعة من المعلومات عن دولة الفاتيكان.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *