التخطي إلى المحتوى
ما هي فيزا شنغن وطرق الحصول عليها
فيزا شنغن وكيفية الحصول عليها

ما هي فيزا شنغن وطرق الحصول عليها، كثيراً ما يتردد على أسماعنا كلمة ( فيزا شنغن أو فيزا شنجن ) لكن ربما نجد البعض ممن لا يعرفون بالتحديد ماهية تلك الفيزا وفي ما تستخدم بالضبط؟ وما هي الطرق والخطوات التي من الممكن أن يسلكها الفرد من أجل الحصول على تلك الفيزا ؟

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف على إجابات لكل هذه الأسئلة وأكثر فإن موقع محتوى يقدم لكم هذا المقال لإلقاء مزيداً من الضوء على هذا الأمر، هيا بنا نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

فيزا شنغن وطرق الحصول عليها

ما هي فيزا شنغن وطرق الحصول عليها

إن المقصود بفيزا شنغن أنها تلك الفيزا التي قد إتفقت عليها مجموعة من الدول الأوروبية والتي يبلغ عددها ما يقرب من سبع وعشرون دولة، قاموا بعقد إتفاقية في ما بينهم على أن تكون تلك الفيزا هي وسيلة للإنتقال في ما بين حدود تلك الدول التي عقدت الإتفاقية، بحيث تسهل على مواطني تلك الدول حرية الإنتقال لأي غرض مهما كان سواء كان للسياحة أو للعمل أو للدراسة أو حتى للتسوق.

هذا ومن ناحية أخرى فإن تلك الإتفاقية قد أتاحت الحق لكافة الدول التي أبرمت إتفاقية شنغن أن تقوم الأجهزة الأمنية التي تتواجد بداخل تلك الدول بتبادل كافة المعلومات الأمنية أو الإقتصادية أو الجولوجية أو غيرها من المعلومات.

الأوراق المطلوبة لفيزا شنغن

لعل من أهم الأوراق التي يجب توافرها لأي فرد يرغب في الحصول على تلك الفيزا، أن يكون جواز السفر الذي لديه لايزال ساري ولم يفقد صلاحيته، هذا ويجب على طالب الفيزا أن يحدد من جانبه الأسباب التي آلت به إلى أن يقدم طلب الحصول على فيزا شنغن، سواء كان هذا السبب للعمل أو للدراسة أو للهجرة أو للسياحة.

ولعل من أهم الأوراق أن يقدم طالب الفيزا وثيقة يتضح به حسابه البنكي في الدولة التي لايزال بها، ويكون مرافق لهذه الوثيقة كشف حساب آخر يشير إلى كافة عمليات السحب والإيداع التي قد قام بها هذا الفرد في مدة أقصاها سته أشهر ماضية.

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن

التقديم على فيزا شنغن الكترونياً

ولعلنا نجد أن من أيسر الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على فيزا شنغن أن يقوم الفرد بالتقديم عليها من خلال مواقع الإنترنت المختلفة التي تقدم خدمة إستخراج فيزا شنغن حيث يقوم الفرد بإستيفاء كافة الأوراق المطلوبة ومن ثم يتم التوجه إلى أحد المكاتب التي تقوم من جانبها بإستخراج الفيزا في البلد محل إقامته.

ويتم مراجعة كافة أوراقه من قبل موظفي هذا المكتب وفي حالة وجود أوراق أخرى يتم إبلاغه بها، وفور أن يتم إستيفاء كافة الأوراق يتم إستخراج فيزا شنغن لهذا الفرد، ومن ثم يحق له التحرك بها من وإلى كافة الدول الأوروبية التي تتواجد ضمن هذه الإتفاقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *