ما هي فيزا شنغن وطرق الحصول عليها

ما هي فيزا شنغن وطرق الحصول عليها، كثيراً ما يتردد على أسماعنا كلمة ( فيزا شنغن أو فيزا شنجن ) لكن ربما نجد البعض ممن لا يعرفون بالتحديد ماهية تلك الفيزا وفي ما تستخدم بالضبط؟ وما هي الطرق والخطوات التي من الممكن أن يسلكها الفرد من أجل الحصول على تلك الفيزا ؟

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف على إجابات لكل هذه الأسئلة وأكثر فإن موقع محتوى يقدم لكم هذا المقال لإلقاء مزيداً من الضوء على هذا الأمر، هيا بنا نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

فيزا شنغن وطرق الحصول عليها

ما هي فيزا شنغن وطرق الحصول عليها

إن المقصود بفيزا شنغن أنها تلك الفيزا التي قد اتفقت عليها مجموعة من الدول الأوروبية والتي يبلغ عددها ما يقرب من سبع وعشرون دولة، قاموا بعقد اتفاقية في ما بينهم على أن تكون تلك الفيزا هي وسيلة للانتقال في ما بين حدود تلك الدول التي عقدت الاتفاقية، بحيث تسهل على مواطني تلك الدول حرية الانتقال لأي غرض مهما كان سواء كان للسياحة أو للعمل أو للدراسة أو حتى للتسوق.

هذا ومن ناحية أخرى فإن تلك الاتفاقية قد أتاحت الحق لكافة الدول التي أبرمت اتفاقية شنغن أن تقوم الأجهزة الأمنية التي تتواجد بداخل تلك الدول بتبادل كافة المعلومات الأمنية أو الاقتصادية أو الجيولوجية أو غيرها من المعلومات.

الأوراق المطلوبة لفيزا شنغن

لعل من أهم الأوراق التي يجب توافرها لأي فرد يرغب في الحصول على تلك الفيزا، أن يكون جواز السفر الذي لديه لايزال ساري ولم يفقد صلاحيته، هذا ويجب على طالب الفيزا أن يحدد من جانبه الأسباب التي آلت به إلى أن يقدم طلب الحصول على فيزا شنغن، سواء كان هذا السبب للعمل أو للدراسة أو للهجرة أو للسياحة.

ولعل من أهم الأوراق أن يقدم طالب الفيزا وثيقة يتضح به حسابه البنكي في الدولة التي لايزال بها، ويكون مرافق لهذه الوثيقة كشف حساب آخر يشير إلى كافة عمليات السحب والإيداع التي قد قام بها هذا الفرد في مدة أقصاها سته أشهر ماضية.

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن

التقديم على فيزا شنغن الكترونياً

ولعلنا نجد أن من أيسر الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على فيزا شنغن أن يقوم الفرد بالتقديم عليها من خلال مواقع الإنترنت المختلفة التي تقدم خدمة استخراج فيزا شنغن حيث يقوم الفرد باستيفاء كافة الأوراق المطلوبة ومن ثم يتم التوجه إلى أحد المكاتب التي تقوم من جانبها باستخراج الفيزا في البلد محل إقامته.

ويتم مراجعة كافة أوراقه من قبل موظفي هذا المكتب وفي حالة وجود أوراق أخرى يتم إبلاغه بها، وفور أن يتم استيفاء كافة الأوراق يتم استخراج فيزا شنغن لهذا الفرد، ومن ثم يحق له التحرك بها من وإلى كافة الدول الأوروبية التي تتواجد ضمن هذه الاتفاقية.

  • رحاب عبد المنعم
  • منذ 6 أشهر
  • فوازير و أسئلة

اسئلة شائعة

  • ما هي فيزا شنغن وطرق الحصول عليها

    فيزا شنغن تجعل حاملها يستطيع التنقل بين جميع الدول الموقعة على اتفاقية شنغن. وعدد الدول التي وقعت على اتفاقية شنغن هي 26 دولة، ويمكنك السفر إليهم فور حصولك على هذه الفيزا

  • ما هي الأوراق المطلوبة لفيزا شنغن

    شهادة تحركات سفر المتقدم من وإلى البلاد في فترة زمنية لا تقل عن 6 أشهر ... كشف حساب بالرصيد البنكي وحركة السحب والإيداع من البنك التابع لجهة العمل عن آخر 6 أشهر ... استخراج شهادة تأمين صحى لتغطية طوال فترة الإقامة ... خطاب من جهة العمل ... أصل البطاقة الضريبية والسجل التجاري

  • كيفية التقديم على فيزا شنغن الكترونياً

    الخطوة 1: أكمل نموذج VIDEX. ... الخطوة 2 : غرض السفر ... الخطوة 3: ملء استمارة طلب التأشيرة ... الخطوة 4: إنشاء حسابك ... الخطوة 5: تحديد الموعد ... الخطوة 6: تقديم الطلب في مركز ... الخطوة 7: استعادة جواز السفر

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.