شرح خطوات الهجرة إلى كندا من مصر

رحاب عبد المنعم

تعد كندا من أهم أكثر الدول الأوروبية التي عليها إقبال كبير من قبل المسافرين من جمهورية مصر العربية، ربما السبب الذي يكمن خلف ذلك هو توافر الكثير من فرص العمل بها، ولكن على الجانب الآخر

نجد أن هناك الكثير من الشباب ربما لا يعلمون الخطوات الفعلية التي يمكن عن طريقها أن يسافر الشباب إلى كندا، لذا نقدم لكم اليوم هذا المقال لإلقاء المزيد من الضوء على تلك الخطوات، هيا بنا نتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

خطوات الهجرة إلى كندا من مصر 2024

يجدر بنا في بداية الأمر أن نوضح أن شروط الهجرة إلى كندا تختلف باختلاف الهدف من هذه الهجرة، حيث تحدد وزارة الهجرة والمواطنة الكندية مجموعة من الشروط التي بناءاً عليها يتم تحديد نوع التأشيرة التي يتم إصدارها إلى المواطن المصري الذي يرغب في السفر إلى كندا، وفي ما يلي مجموعة الشروط الأساسية الواجب توافرها في المهاجر إلى كندا :

خطوات الهجرة إلى كندا من مصر

  • الشرط الأول : يتمثل في إتقان الفرد المهاجر إلى كندا لإحدى اللغتين سواء كانت الإنجليزية أو الفرنسية، وذلك على أساس أنهما هما اللغتان المتعارف عليهما في داخل حدود كندا.
  • الشرط الثاني : آلا يكون الفرد المهاجر سيء السمعة أو عليه بعض من الأحكام الجنائية، حيث يعتبر الشعب الكندي من أكثر شعوب العالم آمناً وسلاماً واحتراما في نفس الوقت، لذا فيجب عليك إذا أردت أن تهاجر إلى كندا أن تكون حسن السمعة.
  • الشرط الثالث : أن تكون متمتع بصحة جيدة وخالي تماماً من أي أمراض جسمية أو عضوية، حيث تقوم كندا بوضع مجموعة من المحاذير القوية من أجل هذا الشأن حتى لا يُنقل أي مرض لأي مواطن كندي من جراء أي مهاجر.

شرح خطوات الهجرة إلى كندا من مصر

يجب أن يقوم المهاجر إلى كندا بتحديد البرنامج الخاص به والذي بناءاً عليه قد اتخذ قرار الهجرة إلى كندا.

بعد تحضير كافة الأوراق والمستندات المطلوبة ( شهادة الميلاد، وثيقة الزواج، الشهادة العلمية، شهادة وفاة الزوج أو الزوجة، شهادات ميلاد الأولاد، إثبات امتلاك أموال بالبنك، وثيقة خبرة عن المجال المهني الذي ستهاجر للعمل به ) يجدر بك أن تقوم بالتسجيل ضمن الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلى أمر هام والذي يعد أحد أهم الشروط والخطوات التي يجب على أي مهاجر مصري إلي كندا أن يقوم بها ألا وهي فتح حساب بنكي في داخل أحد بنوك جمهورية مصر العربية، حيث يعد شرط أساسي من الشروط التي تفرضها وزارة الهجرة الكندية في داخل مصر على أي فرد يقوم من جانبه بالتقدم لطلب هجرة إلى كندا.

البحث عن عمل فى كندا

الرمز البريدي لدولة كندا

تبدأ هذه الخطوة بتصفح عدد من المواقع المشهورة والمضمونة التي تقدم فرص عمل في كندا ، حيث يجب عليك تصفحها لمعرفة التخصصات المطلوبة ومن ثم مقارنة الشروط المطلوبة بخبراتك الفنية والأكاديمية

ومن ثم الذهاب للسفارة الكندية في بلدك للتأكد من مصداقية الشركة ثم إرسال الأوراق المطلوبة وتنتظر الرد، وإليكم عدد من المواقع الالكترونية التي تعرض فرص عمل في كندا.

    1. http://www.jobbank.gc.ca
    2. http://www.jobs.ca
    3. https://jobs.ca.gov
  1. http://jobs-emplois.gc.ca
  2. http://www.bestjobsca.com
  3. http://www.canadajobs.com
  4. http://www.jobsinnl.ca

تعرف علي: عدد وأسماء أكبر المقاطعات في كندا (مقاطعات اتحاد كندا)

تقديم الهجرة الى كندا اونلاين 2024

عليك زيارة الموقع الالكتروني للهجرة إلى كندا وخوض اختبار التقييم المجاني للهجرة لكندا، لمعرفة هل انت مؤهل بالفعل للسفر إلى كندا أم لا

وبعد خوض الاختبار سوف تذهب للخطوة التالية وهى انشاء حساب مجاني على موقع الهجرة لاستكمال ملف الهجرة، لتختار التسجيل في البرنامج من داخل كندا أو خارجها .

لنصل إلى المرحلة التالية وهى مقارنة الطلبات بين الأشخاص المقدمين على طلب الهجرة، ومن يكون لديه عدد نقاط أكثر فهو المرشح للهجرة إلى كندا.

ملحوظة

إذا تصفحت أحد المواقع ووجدتهم يطلبون المال ولو قليل فاعلم انك فى فخ قريب للنصب عليك ، لأن موقع الهجرة الالكتروني لكندا بالمجان ولا يطلب أية أموال.

برامج الهجرة إلى كندا

1- برنامج العمالة الماهرة للهجرة الى كندا

ومن شروط هذا البرنامج ان يمتلك الشخص عدد ساعات على لا تقل عن 1560 ساعة عمل، أي بمعدل 30 ساعة فى الأسبوع ، ولا بد للشخص من إجادة إحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية، طبقا لمعايير مستويات اللغة الكندية .

كما يشترط القبول فى هذا البرنامج أن يقدم المتقدم للهجرة الشهادات العلمية التي حصل عليها من خارج كندا ، وأن تكون معتمدة من قبل وزارة الهجرة والجنسية الكندية، هذا ويشترط البرنامج أيضا أن يمتلك الشخص الأموال التي تغطي مصاريفه الشخصية أو أفراد عائلته فى حال تواجدهم معه.

برنامج الحرف الماهرة إلى كندا نظام الفيدرالي

عدد سكان كندا

ويشترط هذا البرنامج حصول الفرد على الخبرة الكافية التي لا تقل عن عامين فى عددا من المجالات منها الزراعة – الطهي- الكهرباء –البناء وغيرها من المجالات المختلفة المدونة على موقع الهجرة

بالإضافة الى تمتع الفرد بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية، ولابد من الحصول على شهادة اجتياز المهنة من داخل كندا .

وهكذا نكون قد قدمنا رؤية شاملة لأهم خطوات خطوات الهجرة إلى كندا عن طريق مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *