التخطي إلى المحتوى

خطوات الهجرة إلى كندا من مصر عبر موقع محتوى، تعد كندا من أهم أكثر الدول الأوروبية التي عليها إقبال كبير من قبل المسافرين من جمهورية مصر العربية، ربما السبب الذي يكمن خلف ذلك هو توافر الكثير من فرص العمل بها، ولكن على الجانب الآخر نجد أن هناك الكثير من الشباب ربما لا يعلمون الخطوات الفعلية التي يمكن عن طريقها أن يسافر الشباب إلى كندا، لذا نقدم لكم اليوم هذا المقال لإلقاء المزيد من الضوء على تلك الخطوات، هيا بنا نتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

شروط الهجرة إلى كندا

خطوات الهجرة إلى كندا من مصر

يجدر بنا في بداية الأمر أن نوضح أن شروط الهجرة إلى كندا تختلف بإختلاف الهدف من هذه الهجرة، حيث تحدد وزارة الهجرة والمواطنة الكندية مجموعة من الشروط التي بناءاً عليها يتم تحديد نوع التأشيرة التي يتم إصدارها إلى المواطن المصري الذي يرغب في السفر إلى كندا، وفي ما يلي مجموعة الشروط الأساسية الواجب توافرها في المهاجر إلى كندا :

  • الشرط الأول : يتمثل في إتقان الفرد المهاجر إلى كندا لإحدى اللغتين سواء كانت الإنجليزية أو الفرنسية، وذلك على أساس أنهما هما اللغتان المتعارف عليهما في داخل حدود كندا.
  • الشرط الثاني : آلا يكون الفرد المهاجر سئ السمعة أو عليه بعض من الأحكام الجنائية، حيث يعتبر الشعب الكندي من أكثر شعوب العالم آمناً وسلاماً وإحتراماً في نفس الوقت، لذا فيجب عليك إذا أردت أن تهاجر إلى كندا أن تكون حسن السمعة.
  • الشرط الثالث : أن تكون متمتع بصحة جيدة وخالي تماماً من أي أمراض جسمية أو عضوية، حيث تقوم كندا بوضع مجموعة من المحاذير القوية من أجل هذا الشأن حتى لا يُنقل أي مرض لأي مواطن كندي من جراء أي مهاجر.

خطوات الهجرة إلى كندا 2020

يجب أن يقوم المهاجر إلى كندا بتحديد البرنامج الخاص به والذي بناءاً عليه قد اتخذ قرار الهجرة إلى كندا.

بعد تحضير كافة الأوراق والمستندات المطلوبة ( شهادة الميلاد، وثيقة الزواج، الشهادة العلمية، شهادة وفاة الزوج أو الزوجة، شهادات ميلاد الأولاد، إثبات إمتلاك أموال بالبنك، وثيقة خبرة عن المجال المهني الذي ستهاجر للعمل به ) يجدر بك أن تقوم بالتسجيل ضمن الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلى أمر هام والذي يعد أحد أهم الشروط والخطوات التي يجب على أي مهاجر مصري إلي كندا أن يقوم بها ألا وهي فتح حساب بنكي في داخل أحد بنوك جمهورية مصر العربية، حيث يعد شرط أساسي من الشروط التي تفرضها وزارة الهجرة الكندية في داخل مصر على أي فرد يقوم من جانبه بالتقدم لطلب هجرة إلى كندا.

وهكذا نكون قد قدمنا رؤية شاملة لأهم خطوات السفر من مصر إلى كندا على سبيل الهجرة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *