التخطي إلى المحتوى

تعبير عن الإسراء والمعراج 2021 عبر موقع محتوي, الإسراء والمعراج هي رحلة اصطفى فيها الله سبحانه وتعالى النبي محمد صلي الله عليه وسلم واختصه بها على سائر الأنبياء ليري ما لم يراه بشر ليخبر بها جميع البشر وليصدق من يريد وليكفر من يريد وفي هذه الرحلة ظهرت الكثير من العلامات التي تؤكد وحدانية الله عز وجل وصدق الرسول الكريم قال تعالي في محكم آياته ” سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ” .

كانت رحلة الإسراء والمعراج رحلة إيمانية ومعجزة من معجزات الله سبحانه وتعالى ورحمة منه علي نبيه الذي كان يغرق في احزانه لفراق زوجته وعمه في نفس العام وقد فرضت فيها الصلاة على المسلمين ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن رحلة الإسراء والمعراج جديد 2021 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية وصولا بالمرحلة الثانوية العامة .

مقدمة عن الإسراء والمعراج

حدثت رحلة الإسراء والمعراج في عام الحزن وهو العام الذي توفي فيه عم الرسول الكريم أبو طالب والذي كان يدعمه بشدة ويقف معه ضد الكفار الذين كانوا يهابونه ولا يريدون خسارته ولكنه فقده الرسول وحزن عليه حزنا شديدا وشعر بأنه وحيدا في مواجهة قريش وفي نفس العام فقد الرسول أيضا زوجته السيدة خديجة بنت خويلد التي كانت الزوجة الأولى له وأول من أمنت به من النساء وكان لها دور كبير في دعمه وتخفيف أوجاعه ومتاعبه ،ويتحول هذا العام إلى ذكرى حزينة وسمي بعام الحزن .

بعد وفاة عم الرسول اشتد أذى قريش على الرسول فخرج إلى الطائف لكي يدعوهم للإيمان والتوحيد بالله عز وجل ويطلب منهم المساعدة ولكنهم خذلوه فشعر الرسول الكريم بالوحدة وتملكه الشعور بالحزن ،وكانت إرادة الله عز وجل لكي يخفف عنه أحزانه ويريه بعض من آياته برحلة الإسراء والمعراج وهي معجزة إلاهية يقف العقل البشري أمام كيفية حدوثها حتى وقتنا هذا .

صور الإسراء والمعراج

رحلة الإسراء

انقسمت هذه الرحلة إلى رحلتين وهما رحلة الإسراء والأخرى رحلة المعراج ،وبالنسبة لرحلة الإسراء فكانت بالبراق وهو عبارة عن دابة صغيرة أصغر من الحمار وأكبر من البغل ويري كثيرا من الناس أن المقصود بالبراق هو البرق لشدته وسرعته وعلى أي حال فهو المعجزة التي نقلت الرسول الكريم في رحلته.

شاهد أيضا:

وكانت هذه الرحلة من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصي ليلا بسرعة كبيرة تفوق الخيال ،وقد قام الرسول الكريم بالصلاة في المسجد الأقصى بفلسطين وكان في هذه الصلاة إماما لجميع الأنبياء الذي بعثهم الله سبحانه وتعالي علي الأرض منذ خلق الإنسان وفي ذلك حكمة كبيرة .

رحلة المعراج

وبالنسبة لرحلة المعراج كان الرسول الكريم برفقة سيدنا جبريل عليه السلام إلي السموات السبعة ويصف الرسول صلي الله عليه وسلم بأنهم كانوا يصلون إلي كل سماء فيسأل جبريل هل من مجيب فيرد عليه المجيب قائلا من ؟فيقول جبريل عليه السلام فيسأله مرة أخرى من معك ؟ فيقول محمد عليه السلام فيرد عليه المجيء قائلا نعم المجئ جاء في السماء الأولى وهكذا في كل سماء يصل إليها .

شاهد أيضا:

وقد رأى سيدنا آدم في السماء الأولى وسيدنا يحيى وسيدنا عيسي عليهما السلام في السماء الثانية وسيدنا يوسف في السماء الثالثة ،وسيدنا إدريس في السماء الرابعة وفي الخامسة قابل سيدنا هارون وفي السادسة سيدنا موسى عليه السلام وفي السماء السابعة قابل أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام ،ثم يصف سدرة المنتهى وهي أخر مكان تستطيع الملائكة أن تصل إليه وهي عبارة عن شجرة بالقرب من البيت المعمور .

صور الإسراء والمعراج

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *