التخطي إلى المحتوى

معنى اسم روانا وصفات حاملة الاسم عبر موقع محتوى، يعد اسم روانا أحد أجمل الأسماء العلم وأرقها إلا ان التسمية بها في الوطن العربي تعد منعدمة نتيجة لقربها من أحد الأسماء العلم الأخرى مما جعل الكثيرين يعتقدون أن الأسمين نطق مختلف لاسم واحد ، ولكن هذا غير صحيح لأن اسم روانا اسم روانا له تفاصيله الخاصة والتي سوف نقوم بعرضها كاملة خلال السطور التالية من هذا الموضوع مع توضيح الفارق بينها وبين الاسم الأخر وهو اسم روان.

أصل اسم روانا

أولى المعلومات التي يجب معرفتها عن اسم روانا هو الأصل الذي جاء منه هذا الاسم خاصة أن هناك جدالاً متواجداً بين عدد من الأشخاص وهو أن اسم روانا في الأصل عربي بينما يرى البعض الأخر أن اسم روانا أعجمي ، والرأي الصحيح وفقاً لمعجم الأسماء هو أن أصل اسم روانا أعجمي وبالتحديد الأصل الفارسي.

معنى اسم روانا

قبل أن نقوم بتوضيح معنى اسم روانا المذكور في معجم الأسماء يجب أن نشير إلى أن الاسم ليس له معنى في معاجم اللغة العربية رداً على أسئلة عدد من الأباء والأمهات عن معنى الاسم في اللغة العربية وهذا يتضح أكثر من خلال الفقرة السابقة التي ذكرنا فيها أن اسم روانا فارسي وليس عربي الأصل أما عن معناه فهو الدليل الذي يصاحب الجماعة في السفر للتعرف على الطريق الصحيح ويكون هذا الدليل متواجد أكثر الطرق الصحراوية.

الفرق بين اسم روانا وروان

أشرنا في السطور الأولى من هذا الموضوع أن السبب وراء عدم إنتشار اسم روانا في الوطن العربي بصورة كبيرة هو قربه الشديد من الجانب اللغوي من اسم روان ، وقد ذكرنا في هذه السطور أن الأسمين مختلفين بصورة كاملة من ناحية التفاصيل التي تخصهما وهذا سوف يتضح أكثر بعدما تقوموا بالرجوع إلى الموضوع الخاص باسم روان وقراءة تفاصيله من هنا وقراءة تفاصيل اسم روانا في هذا الموضوع.

صفات حاملة اسم روانا

عندما ذكرنا أن اسم روانا قليل الإستخدام في الوطن العربي لم نذكر أن الاسم منعدم التواجد بل أن هناك بعض الفتيات يعرفن بالفعل باسم روانا ولكن عددهم قليل للغاية مقارنة بالأسماء العلم الأخرى ، ومن ثم يمكن أن نتعرف على صفات حاملة اسم روانا كالتالي :

  • تتميز بذكائها الحاد وقدرتها على الحكم على الأخرين بسهولة.
  • تفكر في كل خطوة في حياتها ولا تترك شيء قبيل الصدفة أبداً.
  • تجيد التخطيط لحياتها خاصة أنها لديها رؤية واسعة للمستقبل وطموح عالي لذلك تكون ناجحة بصورة كبيرة في حياتها.
  • مثقفة للغاية نتيجة لحبها الشديد للإطلاع في المجالات المختلفة.
  • قد تكون غامضة لمن حولها نتيجة لأنها قليلة الكلام عن حياتها كما أنها لا تثق بسهولة في الأخرين.

حكم التسمية باسم روانا شرعاً

عادة يأتي السؤال الخاص بحكم الشرع في التسمية باسم محدد عن تلك الأسماء التي تعود إلى الأصول الغير عربية لهذا وجدنا سؤال عن حكم التسمية باسم روانا شرعاً ، وقد أوضح الشيوخ أنه طالما الاسم لا يحمل في معناه أي تعارض مع الدين أو يدعو للشرك بالله كما أنه غير مرتبط بعقيدة دينية أخرى فإنه يمكن التسمية به لهذا فإن تسمية الفتيات المسلمات باسم روانا جائز شرعاً.

شاهد أيضا:

دلع اسم روانا

  • رورو.
  • روني.
  • نيرو.
  • نانا.
  • أناناس.

اسم روانا بالإنجليزي

اسم روانا قريب للغاية من طريقة كتابة اسم روان في اللغة العربية وهو كذلك في اللغة الإنجليزية بحيث يفرق الأسمين عن بعضهما في كلا اللغتين الحرف الأخير فقط ؛ فنجد أن اسم روانا بالإنجليزي يكتب بهذه الطريقة “Rowana”.

اسم روانا بالصور

أصل اسم روانا

صفات حاملة اسم روانا

بعد التعرف على المعلومات التي تخص اسم روانا كاملة والتعرف على اسم روان وتفاصيله؛ أي الأسمين قد تطلقونه على طفلتكم في المستقبل؟ شاركونا بآرائكم في التعليقات المتواجدة أسفل الموضوعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *