التخطي إلى المحتوى

طريقه ووصفات تبييض البشرة تواجه العديد من السيدات إسمرار في بشرتها بشكل كبير وتحديدا تظهر في أوقات الصيف لهذا يحاول معظمهم أن يجدوا طرق طبيعية تعين البشرة على التخلص من ذلك الإسمرار الذي يؤذي جمال البشرة بشكل كبير، وتقلق الكثير من السيدات من إستعمال مواد تعمل على توحد لون البشرة، لما يتواجد فيه من مواد كميائية ممكن أن تلحق الضرر بالبشرة أو تسبب التهاب كبير لبشرتها لهذا تبحث عن ماسكات طبيعية تساعد في تبييض بشرتها وتغذيتها بشكل جيدا.

طرق تبييض الوجه

ما هو تبييض البشرة

إستخدام مادة كيميائية للحد من البقع ، النمش، أو الأمراض الجلدية الأخرى، وهذه الكريمات تعمل علي الحد من الصباغ في الجلد الذي يعطي لون البشرة أكثر من ذلك، في حين أن هناك العديد من الأدوية لتبيض البشرة في المنزل، وليس كل من هذه المنتجات سوف تعمل أو تكون صحية بالنسبة لك على المدى الطويل.

لذلك قد يكون التفكير إذا كان أي من هذه المنتجات هي في الواقع أفضل تبييض كريم بالنسبة لي، أم أن هناك بديلا لتبييض البشرة أكثر طبيعية، فإن الجواب هو نعم يمكنك تفتيح البشرة في المنزل بإستخدام المنتجات الطبيعية من خلال الوصفات التالية:

طرق تبييض الوجه

الزبادي

اللبن هو منتج طبيعي يحتوي علي عناصر مهمة وجيدة للبشرة، كما أنه يوجد فيه حمض اللاكتيك الذي له خصائص التبييض والطرق التالية هي مناسبة لجميع أنواع البشرة.

طرق تبييض الوجه

  • فرك اللبن على بشرتك، إتركيه لفترة عدة دقائق ثم غسله بالماء الدافئ.
  • بدلا من ذلك، مزج ملعقة كبيرة من اللبن  مع القليل من العسل، وضعي الماسك على بشرتك والرقبة، إتركيه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء، تفعل ذلك يوميا لتحسين لون بشرتك ولون البشرة.
  • يمكنك كذلك أخذ قطرات الليمون والقليل من الشوفان إلى اللبن لتكون ماسك متماسك، ويدهن على البشرة، وهذا الماسك يفيد في المحافظة على بشرتك ناعمة وجميلة.
  • .تطبيق العسل النقي على وجهك، وترك على لبضع دقائق ثم يغسله بالماء الفاتر، هذا العلاج البسيط يساعد على إزالة خلايا الجلد الغير مرغوب فيها، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا من ذي قبل ,القيام بذلك مرة واحدة يوميا.
  • لعمل قناع تفتيح البشرة، إحضري ملعقة بسيطة من العسل وقطرات الليمون، وملعقة كبيرة من الحليب المجفف، وبسيط من زيت اللوز، وتقلبيهم جيدا وتنفيذه بلطف على الجلد إتركيه لفترة ربع ساعة ثم يشطف بالماء .

طرق تبييض الوجه

الليمون

  • تعمل خاصية الحمضية في الليمون كعامل تبييض طبيعي للجلد وكمية عالية من فيتامين C تشجع نمو الخلايا الجديدة أيضا، الليمون لها مضادات الأكسدة التي هي جيدة جدا للبشرة .
  • أخذ قطعة القطن في قطرات الليمون الطازج وتطبيقه مباشرة على وجهك، يمكنك حتى فرك الليمون قطع مباشرة على الجلد المصاب والسماح للجلد بتشارب العصير، اتركيها لمدة ساعة على الأقل ثم اغسل وجهك بالماء. القيام بذلك مرة واحدة يوميا،  ويمكن أيضا منع تطور ندوب على وجهك.
  • يتم تجهيز ثلاث ملاعق بسيطة من قطرات الليمون و كذلك مسحوق الكركم، تنفيذ ذلك الخليط على الجلد وتركه لفترة نصف ساعة، ويشطف بالماء، القيام بهذا مرة واحدة كل يوم.

ملاحظة

عند إستخدام هذه العلاجات، تأكد من عدم وجود جروح مفتوحة على جلدك، حيث أن الطبيعة الحمضية لعصير الليمون يمكن أن تسبب الألم في الجروح المفتوحة، وأيضا عصير الليمون قد لا يكون مناسبة للبشرة الحساسة أو إذا كنت حساسية من الليمون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *