التخطي إلى المحتوى

أجمل معالم الإسكندرية بالصور عبر موقع محتوى، عروس البحر المتوسط إنها الأسكندرية ثاني أكبر المدن في جمهورية مصر العربية والتي تنطوي على كم كبير من المعالم ليست الآثرية فحسب بل والمناظر الطبيعية أيضاً، موقع المحتوى يقدم لكم اليوم هذا المقال لنستعرض سوياً أهم وأجمل معالم الإسكندرية بالصور، هيا بنا نستعرضها سوياً.

أجمل معالم الإسكندرية

نستعرض لكم فيما يلي أهم وأبرز المعالم السياحية في مدينة الإسكندرية.

قلعة قايتباى

هذا الصرح الضخم ذو الأدوار المتعددة، تلك القلعة الآثرية التي تم تشييدها على البحر المتوسط حيث كل من زارها يستطيع أن يستمتع بالعديد من الأنشطة فالأمر لا يقتصر فقط على التجول داخل هذا المبنى الضخم ذو الأحجار المميزة في شكلها وألوانها، بل أن الزائر يستطيع أن يقوم بالعديد من الأنشطة ولعل من أهمها أن يقوم بالتجول بمركب في البحر حيث جولة بحرية حول القلعة وقضاء وقت مميز للغاية.

قلعة قايتباى

متحف الأحياء المائية

هو جزء لا يتجزأ من قلعة قايتباى حيث يستطيع الزائر للقلعة أن يقوم بزيارته سواء في بداية دخوله القلعة أو في نهاية رحلته بالقلعة، حيث ينطوي هذا المتحف على أشكال متعددة ومتنوعة من الأحياء المائية بكافة أنواعها، حيث تم وضع تلك الأحياء المائية في أماكن عرض ضخمة داخل المتحف حيث يشعر الزائر أنه بالفعل في أعماق البحر.

حدائق المنتزه

من لا يعرف هذا المكان الساحر والخلاب الذي يُبهر أعين كل من زاره، حيث المساحات الخضراء الضخمة للغاية، والتي تنطوي على مجموعات نباتية نادرة الوجود لا تتواجد إلا بحدائق المنتزه، هذا بخلاف تواجد قصر المنتزه العتيق ذاك القصر الذي قد تم تشييده في عهد الخديوي إسماعيل أحد أبناء محمد على باشا، حيث كان هذا القصر مكان لإقامة الأسرة المالكة في عهد الخديوي، ولطالما إستقبل فيه الكثير من ملوك وأمراء العالم بأسره.

أماكن ترفيهية بالأسكندرية

تنطوي الأسكندرية على قدر كبير من الأماكن الترفيهية الضخمة، حيث نجد كوبري استانلي هذا الكوبري الضخم الذي يسمح للمَارة بالتجول فوقه في آمان تام والتمتع بهذا المنظر البديع من أعلى الكوبري.

أماكن ترفيهية بالأسكندرية

مكتبة الإسكندرية

هذا الصرح التعليمي الضخم الذي لا يعد مكان للعلم فحسب بل تتم بداخله العديد من الأنشطة العلمية والترفيهية المختلفة والتي تهدف لتنمية قدرات الأطفال والكبار.

الحديقة الدولية

هي من أجمل الأماكن التي تتواجد في محافظة الأسكندرية وتحتوي من جانبها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة من ناحية والأنشطة الترفيهية من ناحية أخرى والتي تتناسب مع الكبار والصغار حيث يمكنكم قضاء أمتع الأوقات بها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *