كلمات أغنية اسمعوني وردة الجزائرية

أ / اسراء السيد جبر

كلمات أغنية اسمعوني وردة الجزائرية من أشهر نجوم العالم العربى برعت في الغناء والتمثيل، ولدت في فرنسا يوم 22 من شهر يوليو عام 1939 وأسمها كاملا “وردة فتوكى” حصلت على الجنسية الجزائرية عن والدها، لقبت بلقب “أميرة الطرب العربي”وأتقنت العزف على “الجيتار والعود” ، تنوعت فى أغانيها ما بين الموسيقى العربية والجزائرية، وبدأت مشوارها الفنى من على مسارح جمهورية مصر العربية.

كلمات أغنية اسمعوني كاملة

يا أهل الهوى قبل ما تظلموني اسمعوني اسمعوني و اسمعوني و افهموني
عشقنا ياما عشقنا، وشربنا سنين م الهوى شربنا سوا
ودبنا ياما دبنا، واتعذبت قلوبنا، وف ليلة قابلوه، كلموه, سألوه، عن اسمي سألوه، عن حبي سألوه
قال ما اعرفوش, ما قابلتوش, ولا شفتوش, ما عاشرتوش قال يعني مش فاكرنا، ولا فاكر حب بينا وأيامنا سوا قال لكوا ايه ما تستغربوش، هو في حد النهاردة بيفتكر

روح قول له يا قمر فاكرنا ولا ناسي ناسينا ولا فاكر ليالي السهر
ماتقوله يا قمر، ولا انت يا قمر اتعلمت القساوة وبقيت زي حبيبي
بتنسى يا قمر حبايبك يا قمر غريبة و مش غريبة دنيا و فيها العجايب بتريح اللي ظلموا و بتتعب الحبايب

مين مين، يخلص مين كده يا ناس مين مين، يضيع مني احلى سنين
وتيجي ايام و يقول للناس، انا ما اعرفش هما مين، وآه لو الأيام بتتكلم كانت قالت عملنا ايه، وكان الحب اد ايه و راح ازاي و كنا ازاي
و دلوقتي بقينا ايه، وشوفوا بيقول علينا ايه ده ف ليلة قابلوه، كلموه, سألوه، عن اسمي سألوه، عن حبي سألوه
قال ما اعرفوش, ما قابلتوش, ولا شفتوش, ما عاشرتوش
قال يعني مش فاكرنا، ولا فاكر حب بينا وأيامنا سوا
قال لكوا ايه ما تستغربوش، هو في حد النهاردة بيفتكر

للتعرف على المزيد من اغاني وردة: كلمات اشهر اغاني يعقوب شاهين

نشأة وردة الجزائرية

عاشت معظم حياتها فى فرنسا مع والدها ووالدتها، بدأت مشوارها الفنى عن طريق إلقاء أغانى لبعض الفنانين الكبار فى ذلك الوقت مثل “سيدة الشرق أم كلثوم وأسمهان والعندليب عبد الحليم حافظ ثم غادرت البلاد وعادت إلى لبنان وهناك تعلمت الموسيقى على يد الموسيقار المعروف التونسي “صادق الثريا”.

مشوار وردة الجزائرية الفنى

فى عام 1960 سافرت إلى القاهرة وتم تقديمها للمنتج والمخرج “حلمى رفلة” وتم ظهورها فى أول الأدوار السينمائية بعنوان “ألمظ وعبد الحامولى”بالإشتراك مع النجم الجليل “عادل مأمون”.

قادت بطولة فيلم “آه يا ليل يا زمن وحكايتى مع الزمان”بطولة الفنان الكبير “رشدى أباظة” ، شاركت مع “حسن يوسف”فى فيلم سينمائى آخر بعنوان “صوت الحب”.

أمر الرئيس المصرى الراحل “جمال عبد الناصر” بتخصيص لها مقطع من مقاطع أوبريت “الوطن الأكبر” واحتوى على عدد كبير من مطربين العالم العربي مثل “نجاة الصغيرة ومحمد عبد الوهاب وهدى سلطان وعبد الحليم حافظ وفايدة كامل وشادية”، ظهرت فى مسلسلين بعنوان “آوراق الورد بطولة عمر الحريرى وآن الأوان”.

كلمات أغنية اسمعوني

شاهد أيضًا: كلمات البوم صابر الرباعي

إعتزال وردة الجزائرية

تزوجت من وكيل وزارة الإقتصاد الجزائري “جمال قصيرى”وأعلنت اعتزالها بأمر من زوجها عام 1970، ولكن فى عام 1972 طلب منها الرئيسي الجزائري الغناء بمناسبة مرور عشرة سنوات كاملة على استقلال بلدها، انفصلت عن زوجها بعد ذلك، وتزوجت للمرة الثانية من الموسيقار المصري “بليغ حمدى” وطلقت منه عام 1979.

ظهرت في أغنية بعنوان “أوقاتى بتحلو”والتى كان من المفترض أن تغنيها سيدة الشرق “أم كلثوم”ولكنها توفيت قبلها وقامت وردة بتقديمها وهى من ألحان “سيد مكاوى” ، من أشهر أغانيها “بتونس بيك” وهى من تلحين “صلاح الشرنوبى”بالتعاون مع “محمد عبد الوهاب”.

شاهد أيضًا: كلمات أغنية مش مهم حمزة نمرة

وفاة الفنانة القديرة

وفى يوم 17 من شهر مايو عام 2012 عم الحزن والآسي فى العالم العربى بعد الإعلان عن خبر وفاة الفنانة القديرة عن عمر يناهز 71 عاما كاملا فى منزلها فى القاهرة وتم نقلها ودفنها فى بلدها بلد المليون شهيد.